أفضل 5 مدن قريبة من إسطنبول

2022/01/02
705

اطلب استشارة

أفضل 5 مدن قريبة من إسطنبول

أقرب المدن إلى إسطنبول و بعض المعلومات المهمة عنها


تمتاز تركيا بأنها كتلة من الامتيازات وكل جزء منها يحمل صفات وتفاصيل خاصة فيه لا يشبه المناطق والأجزاء الأخرى من الدولة ومن الجدير بالذكر أن تركيا لا تتمثل في مدينة إسطنبول فقط بل إن الخيارات أمامك واسعة جداً سواء أكنت تبحث عن مكان للسكن والاستقرار أم كنت تبحث عنه من أجل الاستثمار العقاري.

بعيداً عن مدينة إسطنبول سنقدم إليكم من خلال المقال التالي أفضل 5 مدن قريبة من إسطنبول كما سنسلط الضوء على أبرز امتيازاتها.

 

مدينة بورصة:

تعتبر مدينة بورصة واحدة من أهم المدن التركية وذلك استناداً لما تملكه من امتيازات ومقومات عديدة وهي من المدن القريبة من إسطنبول وكذلك تقترب من العاصمة التركية أنقرة وتتميز بأنها تُطل على بحر مرمرة من الجهة الشمالية ولا بدَّ أن نشير إلى أنها تحتل المرتبة الرابعة على مستوى تركيا من حيث التعداد السكاني.

تعد العاصمة الأولى للصناعة في تركيا واستناداً لهذا الأمر توفر الكثير من فرص العمل وإلى جانب ذلك تعد وجهة سياحية للكثير من سياح العالم خاصة لمحبين السياحة الشتوية وممارسة الرياضات الثلجية هذا كما أنها تملك العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تتنوع ما بين جمال الطبيعة الأخاذ والمعالم التاريخية التي تحمل عبق التراث الثقافي.

 

ميزات الاستثمار العقاري في بورصة:

1 – يساعد على نجاح وتفوق الاستثمار العقاري في بورصة من المدن القريبة من إسطنبول وبالوقت ذاته إن تكاليف المعيشة فيها أرخص من إسطنبول بكثير وبذلك كانت خيار أصحاب الميزانيات المنخفضة.

2 – أسعار العقارات في مدينة بورصة تسجل ارتفاعاً ملحوظاً بشكل مستمر مما يُعظم فرص الحصول على الأرباح المجزية مما شجع الكثير من مستثمري العقارات حول العالم لإقامة مشاريعهم الاستثمارية فيها.

3 – إن كونها تمتاز بالطابع السياح فتلقائياً ستكون العائدات ضخمة ومميزة خاصة في المواسم السياحية بالإضافة إلى أنها تشهد كثافة سكانية كبيرة.

4 – يشهد قطاع العقارات في بورصة تنوعاً واسعاً (شقق / فلل / أراضي) وغيرهم ولكن لا بدَّ من الإشارة إلى أن عقارات بورصة تملك إطلالة مميزة ومواصفات نموذجية.

اقرأ أيضاً :

الاستثمار العقاري في بورصة خيار صائب

 

مدينة سكاريا:

من المدن القريبة من إسطنبول هي سكاريا التي تقع بشكل ملاصق إلى جانب مدينة إسطنبول وتعتبر مدينة السحر والجمال والطبيعة الخلابة التي تلفت انتباه السياح إليها، إن من أبرز ما تتميز به هذه المدينة هو مُناخها المعتدل صيفاً والبارد شتاءً، وتملك هذه المدينة ذخيرة من المعالم السياحية المتميزة التي تنتمي لعصور مختلفة مثل البيزنطي والروماني والعثماني.

جسر بايزيد الثاني أحد أهم معالم سكاريا المتميزة وقد صنعه من الأحجار الكبيرة ويأخذ الجسر شكل قناطر وبُني في عهد السلطان بايزيد الأول، كما يمكنك زيارة جسر جستنيانوس الذي يعود للعهد البيزنطي وهو من أقدم الجسور وأكثرها شهرة حيث إن عمره تجاوز 15 قرناً.

وإن كنت في زيارة لسكاريا لا تنسى أن تزور بحيرة صبنجة والتي تعتبر أشهر معالم الطبيعة على الإطلاق وقد منحت المنطقة التي توجد فيها أهمية كبيرة وتتميز بأنها محاطة من مختلف جهاتها بالغابات والأشجار الخضراء.

وأخيراً إن سكاريا من أهم وجهات الاستثمار العقاري في تركيا من أجل الحصول على عائدات مميزة على مدار العام هذا إلى جانب أن أسعار العقارات فيها متميزة ومناسبة لمختلف الميزانيات.

يمكنك أن تقرأ :

وثيقة الطابو في تركيا

 

مدينة كوجالي:

توجد مدينة كوجالي في وسط مدينتي إسطنبول وسكاريا وهي من المدن القريبة من إسطنبول جداً وتمتاز بأنها تضم أجزاءً من بحر مرمرة وكذلك تطل على البحر الأسود وهي مدينة ذات مساحة واسعة إذ إنها تضم 12 منطقة وأشهرها إزميت وكذلك تضم قرية معشوقية التي يقصدها السياح من كل مكان.

يمكنك أن تزور كوجالي في كافة فصول العالم حيث إنها صيفاً تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة وترى الطبيعة في أحلى هيئتها أما شتاءً فإن درجات الحرارة تنخفض وتشتد البرودة.

تملك باقة من الجامعات والمؤسسات التعليمية الشهيرة الحكومية والخاصة هذا كما أنها تحتوي على العديد من المراكز الصحية والمستشفيات.

 

مدينة أنقرة:

يجب ألا تغيب عنكم العاصمة التركية أنقرة المركز السياسي في تلك الدولة وهي من أفضل المدن القريبة من إسطنبول وتحتل المرتبة الثانية على صعيد تركيا من حيث الازدحام السكاني كما أنها في المرتبة الثالثة من حيث المساحة.

ترتفع أنقرة عن مستوى سطح البحر 938 متراً ويُعرف مناخها بأنه معتدل ولطيف صيفاً أما في الشتاء فهو شديد البرودة حيث إن أنقرة بعيدة عن التأثيرات البحرية.

يمكنك أن تصف هذه المدينة بالمكان المتكامل حيث إنها لا تفتقر لأي من معالم الطبيعة الساحرة أو إلى الأيقونات التاريخية مثل المساجد والمتاحف والتي تنتمي لعصور متفرقة.

على غرار الكثير من عواصم العالم الكبرى إن مدينة أنقرة تمتاز بمناخ تعليمي متطور وحديث حيث إنها تضم العديد من الجامعات الشهيرة والمميزة هذا كما أن بعض الجامعات تعتمد اللغة الإنكليزية لغة أساسية، هذا إلى جانب أنها ذات قاعدة طبية وصحية مميزة وواسعة تنافس أهم دول العالم.

كذلك تملك شبكة مواصلات حديثة ومتطورة ابتداءً بمطار أنقرة الدولي وختاماً بسيارات الأجرة وبالتالي فإن التنقل ضمن هذه المدينة يسير ويتم بسرعة قصوى.

تجدر بنا الإشارة إلى أن أنقرة من أهم الأماكن في تركيا ملائمة للعيش والاستقرار مما جعلها خياراً للجاليات العربية تحديداً هذا كما أنه إذا ما تمت مقارنة أسعار العقارات في أنقرة مع غيرها من عواصم العالم تجدها رخيصة ومميزة.

 

مدينة أدرنة:

عندما تكون بزيارة مدينة أدرنة فإنك تكون في رحاب التاريخ حيث إنها تملك كنزاً كبيراً من المعالم الأثرية والتاريخية المميزة وهي من المدن القريبة من إسطنبول لذلك تجدها محط اهتمام السياح دائماً خاصة أنها مناخها قاري يناسب الكثير من الأشخاص كما أنها بؤرة من الحضارة والثقافة المميزة.

وعلى غرار كافة المدن التركية إن أدرنة لا تفتقر لأي من معالم الحداثة والتطور أو للقوة في البنية التحتية إذ إنها تملك مجموعة واسعة من المدارس الحكومية والخاصة والتي يسعى الطلاب للالتحاق بها.

عند زيارتك لأدرنة سيكون أمامك متسعاً من الأنشطة التي يمكنك القيام بها فأولاً لا بد لك من زيارة مسجد سليم الذي أبدعه المهندس المعماري سنان باشا كذلك هناك مسجد السليمية وغيره.

استناداً إلى كل ما تمتاز به هذه المدينة تعد وجهة مهمة للاستثمار العقاري حيث يمكن الحصول على الكثير من الأرباح خلال المواسم السياحية.

أخيراً لا بدَّ من أن نشير إلى أن شراء عقار بإحدى المدن القريبة من إسطنبول فكرة صائبة وذلك لأنها تكون ذات قيمة كبيرة ويمكن الوصول إليها بسهولة كبيرة، وبالوقت ذاته إن أسعار العقارات التي توجد بالمدن القريبة من إسطنبول تكون أقل ثمناً من التي توجد في إسطنبول وهذا يناسب الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل أعباء شراء عقار في مدينة القارتين .

كنَّا معكم في تقرير حول المدن القريبة من إسطنبول سلطنا الضوء من خلاله على أبرز امتيازاتها مبينين قيمتها وأهميتها وهي المدن المرشحة الأولى للبحث عن عقارات للبيع .

اطلع على المقال التالي :

ولاية كابادوكيا وجهة سياحية و قبلة استثمارية

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111