وكالة شراء عقار تركيا

يلجأ الكثير من الناس إلى عمل وكالة شراء عقار تركيا بكونها الوسيلة القانونية الوحيدة ليس فقط في تركيا بل في كل دول العالم، التي تسمح بإجراء عملية الشراء دون وجود أحد الطرفين

وكالة شراء عقار تركيا

يلجأ الكثير من الناس إلى عمل وكالة شراء عقار تركيا بكونها الوسيلة القانونية الوحيدة ليس فقط في تركيا بل في كل دول العالم، التي تسمح بإجراء عملية الشراء دون وجود أحد الطرفين "البائع أو المشتري".

تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع ستقدمها لكم شركة سكاي لاين العقارية، حيث ستوضح لكم معنى التوكيل وما هي أنواع الوكالات في تركيا والشروط المطلوبة لعملها، إضافة إلى ذكر خطوات عملها بطريقة صحيحة، أما أخيراً فسنعرض لكم ميزات شراء عقار في تركيا وإجراءات عملية الشراء.

متابعة طيبة نرجوها لكم.

 وكالة شراء عقار تركيا ، ماذا تعني؟

إن الوكالة أو ما يسمّى بالتوكيل هو عبارة عن وثيقة قانونية يمنحها شخص يدعى (الموكِّل) لشخص آخر يدعى (الوكيل) تسمح له بالتصرف بما يملكه، ويُمكن للوكيل أن تكون لديه سلطات واسعة أو محدودة يتخذ من خلالها القرارات ويقوم بالإجراءات القانونية فيما يتعلق بالممتلكات، أو بالموارد المالية.

عادةً ما يتم اللجوء إلى التوكيل الرسمي في حالات المرض أو الإعاقة أو في حال عدم رغبة الموكل  بالحضور والتوقيع وإجراء المعاملات المالية لأسباب خاصة به كأن يكون مسافراً مثلاً.

الجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يتم اللجوء فيما يتعلق بعملية بيع وشراء العقارات التركية لإجراء توكيل لإحدى الشركات العقارية بهدف تسيير معاملة نقل الملكيّة العقارية مروراً بإدارة الضرائب، وشركات المرافق العامة وصولاً لمديرية الإسكان في تركيا.

ما هي أنواع الوكالات في تركيا؟

تختلف أنواع وكالة شراء عقار تركيا بحسب حجم الصلاحية الممنوحة للوكيل ومدتها، وذلك كما يلي:

الوكالة العامة

هي وثيقة تمنح الوكيل جميع الصلاحيات التي يمتلكها الموكل، مثل: توقيع المستندات، ودفع الفواتير، وإجراء المعاملات المالية...إلخ.

الأفضل عدم منح هذه الوكالة إلا لمحامي أو لشخص موثوق لأبعد الحدود نظراً للسلطة الواسعة التي تمنحها الوكالة العامة الأمر الذي يستدعي منك الحذر.

الوكالة المحدودة

تمنح الوكالة المحدودة للوكيل سلطة التصرف نيابة عن الموكّل لإجراء معاملة مُحددة فقط، فعلى سبيل المثال قد تُمنح الوكالة المحددة بهدف التوقيع على سند ملكية عقار باسم صاحب العلاقة، ومع انتهاء هذا الإجراء تنتهي صلاحية الوكالة.

الوكالة الرسمية الدائمة

تشبه الوكالة العامة إلى حد ما إلا أنها تكون توكيلاً لمدة عام مثلاً أو محدودة النطاق، ويبقى التوكيل الرسمي سارياً لحين إلغائه من خلال إجراءات التوثيق.

تمنح هذه الوكالة أيضاً سلطة واسعة للوكيل لذا الأفضل تجنبها إلا عند الضرورة.

الوكالة الرسمية المشروطة

تشبه الوكالة الرسمية إلا أنها مشروطة بحصول عجز، حيث لا تصبح سارية إلا عند حصول عجز معين يتم وضع معيار مُعيّن له بوضوح في مستند التوكيل الرسمي.

كانت هذه أنواع وكالة شراء عقار تركيا التي من المهم جداً التفكير جيداً قبل اتخاذ القرار باستخدام إحداها واختيار الشخص المناسب والموثوق لتوكيله، والأهم أيضاً اختيار محاميك بدقة لأنه وفقاً للأحكام الوارِدة في توكيل العمل فهو يتمتع بقدر كبير من الصلاحيات.

ما هي شروط عمل الوكالات في تركيا؟

يتطلب منك عمل وكالة أياً كان نوعها أن تجهّز مجموعة من الوثائق والمستندات وتستوفي مجموعة من الشروط وهي: 

  • أن تتجاوز سن 18 عاماً.

  • أن يكون بحوزتك جواز سفر أصلي صلاحيته لمدة ليست أقل من 3 أشهر.

  • توفير نسخة عن الجواز تكون مترجمة للغة التركية عبر ترجمان محلف ومصدّقة عن الجواز من دائرة نوتر تركية.

  • إحضار صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء حديثة لم يمضِ على تصوريها أكثر من 6 أشهر، ويفضّل أن تكون بصيغة PDF.

  • رقم ضريبي من دائرة الضرائب التركية، والذي يتم إصداره بالاعتماد على رقم الإقامة في تركيا.

ما هي خطوات عمل وكالة شراء عقار تركيا؟

تعتبر الإجراءات القانونية في تركيا بمختلف أنواعها سهلة إلى حد ما وليست معقدة، وفي معاملة مثل عمل توكيل لشخص ما سيتطلب الأمر منك اتباع الخطوات التالية:

التوكيل من داخل تركيا

  • التوجه لمكتب النوتر التركي، دون الحاجة لأخذ موعد مُسبق.

  • بعدها يقوم المسؤول بتنظيم الوكالة بطلب مترجم في حال كنت لا تتقن اللغة التركية.

  • التوقيع من قبل الطرفين (الوكيل والموكل).

  • دفع رسوم التوثيق لدى محاسب النوتر التركي وتلقي الإيصالات.

بهذه الخطوات البسيطة يصبح التوكيل سارياً منذ تلك اللحظة، ويتم الاعتراف به كوثيقة قانونية مصدقة من سلطة تنفيذيّة رسميّة في تركيا "دائرة النوتر".

التوكيل من خارج تركيا

إذا كنت خارج تركيا، فيمكنك هنا إما الذهاب إلى القنصليّة التركية في البلد التي تقيم بها بعد حجز موعد معه عبر الإنترنت والقيام بالإجراءات المطلوبة ليتم حينها إرسال الوكالة إلى الوكيل في تركيا عبر البريد.

أما إذا كنت تقيم ضمن الدول التي لديها مع تركيا "اتفاقية أبوستيل" مع تركيا، فيمكنك أن تذهب إلى دائرة "كاتب العدل التركي" في بلدك لطلب إصدار الوكالة، ليتم بعدها توجيه الوكالة للسلطة المُختصة أو للمندوب المحلي أو للبلدية للعمل ضمن الاتفاقية المذكورة.

ينتهي بذلك حديثنا عن وكالة شراء عقار تركيا، لننتقل الآن لذكر الأسباب التي ستشجعك لتملك عقار في تركيا.

ما هي فوائد شراء العقارات في تركيا؟

سواء إن قمت بشراء عقار في تركيا بنفسك أو عبر توكيل شخص أو شركة ما، فيجب أن تعلم أن هذه العملية ستفتح لك الباب للتمتع بالعديد من المزايا التي يعتبر من أهمها:

  • الحصول على الإقامة العقارية في تركيا في حال كانت قيمة العقار الذي اشتريته 200 ألف دولار.

  • حق الحصول على الجنسية التركية، وبالتالي الحصول على جواز السّفر التّركي الذي يتيح لك السفر إلى الكثير من دول العالم بدون تأشيرة.

  • الاستفادة من امتيازات وحقوق المواطَنة كاملة.

  • تمتاز عقارات تركيا بجودتها وقوة وحداثة بنيتها التحتية.

  • أسعار العقارات في تركيا منخفضة مقبولة مقارنة بمثيلاتها من الدول في أوروبا.

  • العائد الاستثماري الكبير الذي ستجنيه من إمكانية تأجير أو بيعك لعقارك أمر شبه مضمون نتيجة ارتفاع أسعار العقارات التركية المستمر.

  • حق تعليم أبنائك في المدارس والجامعات التركية الخاصة منها والعامة.

  • بيئة تركيا بيئة محافظة قريبة جداً من البيئة العربية لذا فهي مناسبة للإقامة والاستقرار.

كيف تشتري عقاراً في تركيا؟

بعد عمل وكالة شراء عقار تركيا يمكن للوكيل إنجاز عملية شراء العقار ونقل الملكيّة في يوم واحد باتباعه الخطوات التالية:

  1. استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب، والذي تستطيع استخراجه خلال دقائق.

  2. إحضار جواز السفر مترجم ومصدّق من كاتب العدل "النوتر".

  3. إحضار تقرير التقييم العقاري والذي يوضح قيمة العقار الحقيقية.

  4. التوجه لمديرية التسجيل العقاري ليتم التنازل من بائع العقار للمالك الجديد.

  5. تسديد على المتبايعين.

بعدها يتم منح الوكيل الذي ينوب عن المالك الجديد سند ملكية بالعقار الجديد والذي يوضح كافة معلومات العقار.

 

بذلك ينتهي مقال سكاي لاين العقارية عن موضوع وكالة شراء عقار تركيا، والذي ذكرنا من خلاله معنى أن يقوم شخص بتوكيل شخص آخر لشراء عقار، وعدّدنا أنواع الوكالات وكيف تتم إجراءاتها، بالإضافة إلى ذكر ميزات تملك عقار ما في تركيا.

  • منطقة بيرم باشا في إسطنبول

    منطقة بيرم باشا في إسطنبول هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • 11316040251606132246

    لم يعد تملك البحرينيين في تركيا من الأمور الصعبة خصوصاً بعد تقديم تركيا الكثير من التسهيلات لتملك الأجانب والذي جعل منها مقصداً للسياح و الزوار وحتى المستثمرين أيضاً

  • برج ترمب في اسطنبول

    برج ترامب في إسطنبول أو ما يعرف بـ "ترامب توروز" هو أوّل برج من سلسلة أبراج مدينة إسطنبول العالمية في أوروبا، كما يصنف من ضمن أرقى المجمعات التجارية والتسويقية والسكنية في ولاية إسطنبول

  • شراء عقار في تركيا للجزائريين

    لعل الحلم الأبرز الذي يتراود إلى أذهان الجزائريين في هذه الأيام هو شراء عقار في تركيا للجزائريين، فشراء عقار في تركيا هو حلم للكثير من الناس من الجزائريين ومن غيرهم

  • قصور اسطنبول

    تعرّف معنا في هذا المقال على أكبر قصور مدينة إسطنبول التي تعتبر غنية بها، بالإضافة إلى ذكر ميزات الاستثمار العقاري في المناطق التي تتواجد هذه القصور فيها

  • شراء شقة في تركيا وتأجيرها

    تتوجه أنظار الكثير من الراغبين بالاستثمار العقاري في تركيا إلى شراء شقة في تركيا ثم تأجيرها وبالتالي سيكون من المفيد لهم معرفة جميع المعلومات التي تخصّ شراء وتأجير الشقق في تركيا

  • طريق مرمرة السريع

    يعتبر طريق شمال مرمرة السريع من أشهر الطرق السريعة في تركيا وأحد أهم العوامل التي تحدد تعكس القوة الاقتصادية ومدى تطور البنى التحتية في البلاد