أشهر الأماكن التاريخية في تركيا

2021/10/07
562

اطلب استشارة

أشهر الأماكن التاريخية في تركيا


تمتاز تركيا بأنها الوجهة السياحية الأولى لكل من يبحث عن التميز والإبداع والفن وعن خبايا التاريخ وأسراره، حيث إنها تضم بين جنباتها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية الرائعة، وبناءً على كل ما تمتلكه فإنها تستقبل في كل عام ملايين السياح.
وأنت أيضاً إن كانت لديك رغبة في التعرف على أهم هذه الأماكن وعلى أهم ما تتميز به يمكنك متابعة المقال التالي.


أبرز وأشهر الأماكن التاريخية التي توجد في تركيا:

مسجد آيا صوفيا:

ما يجذب العين السائحة إلى هذا المسجد أنه شهد تحولات عدة على مرِّ التاريخ، كما أنه أحد أهم الرموز الدينية في البلاد، ويوجد في في مدينة إسطنبول تحديداً في القسم الأوروبي منها وبدقة أكبر في منطقة السلطان أحمد.
إنه من أهم التحف الفنية والصروح المعمارية على الإطلاق، يتميز بقبته التي بلغ ارتفاعها أكثر من 55.6 متراً، كما أنه أرضية المسجد مطلية بالرخام والجدران مزينة بلوحات الفسيفساء الرائعة كما أن الجدران تتميز بالكتابات المسطَّرة بخطوط إبداعية عليها.
أما على الصعيد الداخلي للمسجد فيتميز بأربعين نافذة تحيط بالقبة وبفضلها فإن المسجد يحظى بإنارة جيدة، كما يوجد في الداخل محراب ومنبر وغرفة خاصة للسلطان بالإضافة لمكتبة محمود الأول.
من المهم أن نُدرك أن مسجد آيا صوفيا قبلة سياحية لا يتوانى السياح عن قصدها وفي الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي استقبل حوالي ثلاثة مليون سائح.


قصر يلدز:

إنه أحد أهم الأماكن الأثرية في إسطنبول ويوجد في منطقة بشكتاش تحديداً، يتميز بأنه يحتوي على عدد كبير من الغرف والأجنحة كما أنه كان المقر الرئيسي للسلطان عبد الحميد الثاني.
عند زيارته من المهم اكتشافه من الخارج الاطلاع على تصميمه المعماري، كما أنه محاط بالحدائق مما يتيح السائح فرصة للجلوس فيها، ومن المجدي إكتشاف كل جزء منه من الداخل والتطلع لغرفه.
كما أنه ذو فخامة كبيرة ومثالاً عن ذلك الأسقف المرصعة بألواح ذهبية أما بالنسبة للأرضيات فهي مصممة على الطراز الأوروبي، وأثاث القصر عبارة عن مزيج بين الذوق الأوروبي والتركي.


متحف الحضارات الأناضولية:

لقد مضى على تأسيس هذا المتحف قرن من الزمن ويوجد في العاصمة التركية أنقرة، ومن أبرز الأمور التي جعلته قبلة سياحية أنه يحتوي على الكثير من الآثار التي تنتمي للعصر الحجري ووصولاً إلى يومنا هذا، وقد حصل على جائزة متحف العام الأوروبية.
إن زيارته ليست رحلة ترفيهية فحسب بل إنها إلى جانب ذلك ثقافية من الطراز الأول، فإن من المهم أخذ فكرة عن كل ما كان في العصور السالفة، وبما أنه يوجد بالقرب من قلعة أنقرة يمكن زيارتها عند الانتهاء منه فإن أحد الصروح المهمة.


قصر توب كابي:

فيما سبق كان المقر الإداري لسلاطين الدولة العثمانية واليوم هو أحد أهم الرموز التاريخية في البلاد كما أنه يحتوي على متحف رائع يقصده السياح من كل مكان، يتميز بأنه مكوَّن من عدة مبانٍ.
من المهم التجول بين أروقته للتعرف على الطراز المعماري الذي اُتخذ لتصميمه، ستستغرق وقتاً طويلاً حتى تنتهي من تفحصه حيث إنه ذو مساحة كبيرة، ومن المهم أن نشير إلى أنه يحتوي على العديد من الآثار الإسلامية المقدسة التي تعود لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام..
كما أنه يحتوي على عدة نماذج من الهندسة المعمارية العثمانية والملابس المستخدمة في ذاك الزمان مثل الأسلحة والدروع والمخطوطات.


برج الفتاة:

يُعتبر أحد أهم المعالم السياحية في إسطنبول، يوجد في القسم الآسيوي من المدينة ويتميز بوجوده في وسط البحر، العديد من القصص رُويت عنه، يتألف البرج من ستة طوابق والارتفاع الكلي23  متراً، وفي الطابق الأخير توجد مطاعم ومقاهي يمكن تجربتها والاستمتاع بالمناظر البديعة.
وهناك العديد من المجسمات التي تروي القصة التاريخية التي بُني البرج من أجلها، إن زيارته ليست محصورة في دائرة الترفيه فقط بل إنها ثقافية كذلك.


مسجد السليمانية:

إنه أحد أكبر وأهم المساجد التي توجد في إسطنبول، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة للسلطان الذي أمر بتشييده وهو السلطان سليمان القانوني، يستقبل هذا المسجد في كل عام الكثير من السياح، ومن أبرز التفاصيل التي تميزه أنه يحتوي على أربعة مآذن وهذه ليست سوى إشارة لترتيب السلطان سليمان بين سلاطين الدولة العثمانية، كما أن هذه المآذن تملك عشرة شرف وهي أيضاً إشارة لترتيب السلطان بين سلاطين الإمبراطورية العثمانية.
وإذا ما دققت النظر جيداً فإنك ستجد تحفة معمارية رائعة، على الصعيد الداخلي والخارجي للمسجد كما أنه يمتلك منبراً ومحراباً مصنوعان من المرمر المحفور.
كما أنه يحتوي على مكتبة تُدعى مكتبة مسجد السليمانية والتي تحتوي على العديد من العديد من المخطوطات والكتب والوثائق النادرة والمهمة وقد وصل عدد مخطوطاتها إلى سبعين ألف مخطوطة مكتوبة باللغة العربية والإنكليزية والفارسية.
ختاماً يمكننا أن نتوصل لنتيجة مفادها أن تركيا غنية بالأماكن التاريخية والمواقع المميزة والتي أسهمت في المكانة السياحية التي تتمتع بها تركيا اليوم.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111