شراء عقار بضمان الحكومة التركية

2021/10/14
526

اطلب استشارة

شراء عقار بضمان الحكومة التركية


    عندما تبحث عن عقارات للبيع في تركيا فمن المؤكد أنك تبحث عن الفرصة الآمنة المميزة التي تتصف بالجودة العالية والتصميمات الهندسية البديعة، فهل من الممكن أن تجد فرصة عقارية بهذه المواصفات؟ وما الضمانة على أنها فعلاً هكذا؟ للباحثين عن هذه الفرصة عليهم التوجه نحو المشاريع العقارية التي تكون بضمانة الحكومة التركية، ولكن ما التباينات التي توجد بينها وبين المشاريع الأخرى؟ وما الميزات التي تكتنفها والتي جعلت منها خياراً للكثيرين؟ 
العديد من التفاصيل التي تتعلق بهذا الموضوع يمكن أن تتعرَّف عليها من خلال المقال التالي.


ماذا تعني العقارات بضمان الحكومة التركية؟

تُقسم المشاريع العقارية في تركيا إلى قسمين الأول تتبناه الشركات الإنشائية التي تنتمي للقطاع الخاص والقسم الثاني يكون شراكة بين القطاع الحكومي والخاص وهي الأكثر تفضيلاً بين جمهور الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا، كما أن تلك العقارات تكون برسم عقد بين الشركة الإنشائية وبين مجلس الوزراء التركي.
يكمن دور الحكومة التركية في تلك المشاريع في أنها تقدم الأرض التي سيتم تشييد المشروع عليها ومهمة البناء على الشركة الإنشائية والتي تكون منضبطة بتسليم المشاريع بالوقت المحدد دون أي تأخير في ذلك.


ما مميزات اختيار شراء عقار بضمان الحكومة التركية؟

1 – تُشرف الحكومة التركية على سير أعمال الإنشاء خطوة بخطوة وتتخذ إجراءات صارمة في حق أي تأخير أو تخلف، فأولاً تتابع مرحلة ما قبل البيع أو ما قبل التسليم فتقوم بتفحص العقارات جيداً وتتأكد من الرخص التي قامت شركة الإنشاء باستخراجها.
2 – تتابع الإعلانات التسويقية التي تقدمها شركة الإنشاء فتحرص كل الحرص على ألا تكون فيها أي معلومات خاطئة أو مبالغات لا توجد في الواقع أو أن يكون الهدف من تقديمها هو استقطاب المشترين فقط.
3 – قبل البدء بالمشروع تطلع على مواصفات الشقق والعقارات المثالية ومن ثمَّ ترسل فرقاً مختصة وذات خبرة من أجل التأكد من سلامة المعايير التي سيتم اعتمادها.
4 – تحرص الحكومة التركية من خلال هذه المشاريع على ضمانة حق المستثمر ومن أجل أن تقصيه عن احتمال أن يكون ضحية للاحتيال العقاري وذلك من خلال الإشراف على كافة عقود البيع.
5 – تعمل الحكومة التركية في تلك المشاريع على تصديق كافة العقود لدى الكاتب بالعدل، وبذلك يكون تملك العقار حدث بشكل مباشر من قبل الحكومة، كما أنها تحرص على ترجمة كافة الأوراق والمستندات إلى اللغة التركية لدى ترجماناً محلفاً.
6 – يقوم المستثمر بتحويل ثمن العقار إلى الحسابات المصرفية الخاصة بالحكومة التركية مما لا يترك أي مجال للريبة في نفسه ولن يتم تحويل أي جزء من ثمن العقار لشركة الإنشاء إلا بعد أن يتم الانتهاء من كافة أعمال الإنشاء على أكمل وجه، وهذا الموضوع تتكفل به الحكومة التركية وهي من تسدد ثمن العقار للشركة الإنشائية.


بما تمتاز المشاريع العقارية التي تكون بضمان الحكومة التركية؟

-تتصف هذه المشاريع بأنها عبارة عن مزيج بين ما يوجد في القطاع الخاص والقطاع الحكومي، كما أن هذه المشاريع توصف بالجودة العالية ومن الناحية القانونية فهي سليمة تماماً.
-تمتاز بأنها مصممة وفقاً لأحدث التصاميم الهندسية الرائعة على الصعيد الداخلي والخارجي كذلك، وبالنسبة للتشطيبات فهي فاخرة.
-سيتم التسليم في الوقت المحدد دون وجود أي تأخير، الرُخص سليمة مئة بالمئة وعقارات هذه المشاريع تكون من أفضل الفرص الاستثمارية على الأطلاق.
-احتمال أن يتعرض المشروع للإفلاس هو احتمال ضئيل للغاية، هذا كما أن المستثمر سيضمن أنه سيحصل على عقاره بالمواصفات المتفق عليها بدقة بالغة.
-تحتل المشاريع العقارية التي بضمان الحكومة التركية مواقعاً مميزة ونشطة وقريبة من المرافق العامة، وإذا ما أتينا على ناحية الأسعار فسنجد أن أسعارها معتدلة ومناسبة وتتفوق بهذا الجانب على المشاريع العقارية الأخرى، وبناءً على هذا فهي قد أسهمت في خلق توازن كبير في أسعار العقارات في تركيا.
-وأخيراً من المهم أن نُدرك أن تلك المشاريع تكون مرفقةً بالكثير من الخدمات المميزة مثل المساجد والنوادي والحمامات والمدارس والمراكز الصحية وكل ما يلبي احتياجات أصحاب تلك العقارات.


مع كل الميزات التي تتمتع بها العقارات التي تكون بضمان الحكومة التركية تنفي أهمية المشاريع الأخرى؟

إن عدم مشاركة الحكومة التركية في مشروع عقاري لا ينفي عدم ضمانتها لحقوق المستثمر أو لعدم جدوى شراء عقار فيها، حيث إنها أيضاً تخضع للرقابة وهي آمنة والعديد من شركات الإنشاء التي تنتمي للقطاع الخاص في تركيا تتميز بشهرتها الواسعة لما تقدمه من جودة في البناء وفخامة في التصميم هذا إلى جانب الدقة في التسليم والالتزام بما تمَّ الاتفاق حوله.
شراء عقار في تركيا بضمان الحكومة التركية فرصة مميز وضمانة كبيرة، الكثير من المستثمرين يجنحون لاختيارها فإن العائد الاستثماري معها يكون مميزاً ومرضياً .
تكثر المشاريع العقاري التي تكون بضمان الحكومة التركية وتتنوع ولكن عامةً إن الصفات الفاخرة والمميزة ملتصقة بها، إنها الفرصة الاستثمارية الآمنة .

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

من مقالاتنا الأخرى:

أرناؤوط كوي لاستثمار عقاري رابح
أهم سلبيات وإيجابيات شراء عقار جاهز في تركيا
المناطق التي تجذبُ العربَ لشراءِ عقاراتٍ في إسطنبول
لاستثمار عقاريٍ مرفقٍ بعائدٍ استثماريٍ كبيرٍ
الإيرانيونَ الأكثرُ شراءً للعقاراتِ في تركيا 2021 م
شقق رخيصة للبيع في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111