الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا

2021/10/01
904

اطلب استشارة

الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا


من الطرق الأكثر شيوعاً للحصول على الجنسية التركية هي التملك العقاري في تركيا حيث إنها الطريقة الأسهل خاصة في ظل التسهيلات العديدة التي يقدمها سوق العقارات اليوم، هذا كما أن اختيار هذه الوسيلة للحصول على الجنسية التركية هي إصابة هدفين في آنٍ معاً، وقد تبين أن أكثر من 24 بالمئة ممن يقبلون على شراء عقارات في تركيا كان هدفهم الجنسية.
ولتحصلوا على معلومات أكثر حول هذا الشأن سنقدم لكم المقال التالي الذي سيتناول المحاور التالية:
- شروط الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري.
-المستندات التي يجب أن تتوفر للحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقار.
-مزايا الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار.


الشروط:

- يجب أن يكون العقار لا تقل قيمته المادية عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي، كما التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات على تاريخ شرائه، يجب ألا يكون ضمن المناطق الأمنية أو العسكرية حيث إنه يُمنع على الأجانب التملك في تلك المناطق، من المهم أن نشير أن المبلغ المذكور لقد خُفض بعد أن كان فيما سبق مليون دولار أمريكي.
- كما أنه يحق للأجنبي أن يحصل على الجنسية التركية من خلال توفر المبلغ في أكثر من عقار فإن الغاية أن يكون مجموع ثمنها 250 ألف $.
- يجب استصدار وثيقة التقييم العقاري إذ إن أهميتها تكمن في أنها تحدد الثمن الحقيقي للعقار، وقد فرضت الحكومة التركية الحصول عليها من أجل الحد من التلاعب في ثمن العقار وتسجيله ذو سعر مرتفع، كما أنها بذلك تجنب المستثمر عن أن يكون ضحية للاحتيال العقاري.
- بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم شراء العقار في تركيا من شخص تركي ولا يجب أن يكون على عكس ذلك، كما أنه يجب التأكد إذا ما كان صاحب العقار في السابق كان يحمل جنسية أخرى غير التركية لأنه بحسب القانون التركي يجب ألا تكون الجنسية السابقة له تتطابق مع الجنسية التي يحملها المستثمر.
- ينبغي أن يتم دفع ثمن العقار عبر أحد المصارف في تركيا، ويجب أخذ إيصالات دفع بالمبلغ المدفوع لأنه سيتم طلبها ضمن المستندات المطلوبة.


المستندات:

بدايةً يجب إحضار جواز السفر الأصلي مع نسخة عنه تكون مصدقة ومترجمة لدى الكاتب بالعدل / صور شخصية / قيد النفوس / نسخة عن سند الملكية للعقارات التي يمتلكها صاحب الطلب.
- إيصالات المبلغ الذي تمَّ تسديده ثمناً للعقار كما يجب أن يكون مختوماً من المصرف الذي حُوِّل عبره، كما يجب إحضار الإيصالات التي تمَّ استلمها البائع.
-وثيقة لا حكم عليه، وفي حال تمَّ توكيل محامٍ مختص لمتابعة الإجراءات القانونية يجب وجود نسختان عن الوكالة.


مزايا الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار:

-بطاقة تتيح لحاملها العبور للكثير من الدول حول العالم دون تأشيرة دخول، هذا كما أن جواز السفر التركي ذو صلاحية طويلة تصل حتى 10 سنوات وهو قابل للتجديد.
- الجنسية التركية تسمح لمن يحملها بأن يبقى محتفظاً بجنسيته الأولى وبذلك يصبح مزدوج الجنسية.
- هناك العديد من المحفزات التي قدمها سوق العقارات في تركيا للأجانب، ومن أبرزها التخفيضات الضريبية وسهولة إتمام عملية التملك.
- أسعار العقارات في تركيا مناسبة ومتواضعة حيث يمكن شراء أفضل العقارات وأكثرها جودة وتميزاً بأفضل الأسعار وهذا ما لا يمكن أن يكون في دول أخرى، وبهذا كانت تركيا منافسة للكثير من دول العالم.
- من يحصل على الجنسية سيتمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي، سيستطيع المشاركة في الانتخابات والحصول على فرص عمل مميزة.
- يمكن الاستفادة من الأنظمة التعليمية المتطورة والالتحاق بإحدى جامعاتها المميزة التي عدد منها حازت على مرتبة عالمية متقدمة،
-كما أن تركيا تمتاز بتطور بنيتها التحتية وكثرة وجود المشاريع الكبرى التي تسهم في ارتفاع أسعار العقارات وهذا يقودنا إلى أهمية استثمارها.


أكثر العقارات المباعة في تركيا كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية:

لقد تبين أن أكثر من  24 بالمئة ممن يقبلون على شراء العقارات في تركيا غايتهم الحصول على الجنسية التركية، ومن يحملون الجنسيات العربية الأكثر إقبالاً وذلك بناء على العديد النقاط ومن أهمها أن تركيا تحمل الطابع الإسلامي وأيضاً إمكانية الاندماج مع المجتمع التركي إلى جانب أن هناك العديد من القواسم المشتركة التي توجد بين المجتمعين التركي والعربي مثل العادات والتقاليد والنُظم الاجتماعية.
كما أن الموقع الجغرافي الذي تحظى به الدولة التركية له دور كبير في اختيارهم لها، حيث تقع على قرب من الوطن العربي ما يجعل هناك سهولة كبيرة في التنقل منها وإليها .
على الرغم من تعدد وسائل الحصول على الجنسية التركية إلَّا أن الاستثمار العقاري له النصيب الأكبر من بينها، حيث إن بالاعتماد عليها يكون قد تمت إصابة هدفين في آن معاً الجنسية التركية وتملك عقار على الأرض التركية.

 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]