جواز السفر التركي بطاقة عبور وقوة كبيرة

2021/11/23
785

اطلب استشارة

جواز السفر التركي بطاقة عبور وقوة كبيرة

تعرف على تفاصيل جواز السفر في تركيا


استطاع جواز السفر التركي أن يحصل على مرتبة متقدمة عالمياً نتيجة كل ما يمتاز به من إيجابيات عديدة وكل ما يقدمه لحاملها من امتيازات قلما أن يوفرها جواز سفر آخر حول العالم، وقد وصف هذا الجواز بأنه وسيلة عبور للكثير من دول العالم لكن كيف ذلك؟ وما أبرز وسائل الحصول على هذا الجواز؟ وما أهم الامتيازات التي يقدمها لحامله؟ كل ما يتعلق بهذا الموضوع يمكن معرفته من خلال المقال التالي.


ما أهم الميزات التي يتمتع بها حامل جواز السفر التركي؟

- أن تكون حاملاً لجواز السفر التركي فأنت تحمل واحداً من أقوى عشرين جواز حول العالم.
- من خلال جواز السفر التركي يمكن دخول أكثر من 72 دولة حول العالم دون شرط الحصول على تأشيرة دخول.
- أكثر من 42 دولة حول العالم أتاحت لحاملي جواز السفر التركي الدخول إليها من خلال الحصول على تأشيرة دخول عند لحظة الوصول لمطارها.
- ثمانية من دول العالم منحت حامل هذا الجواز فيزا لعبور حدودها عبر الإنترنت.
- يتميز جواز السفر التركي بأنه صالح لمدة طويلة من تاريخ صدوره تمتد حتى عشر سنوات كما أنه قابل للتجديد.
- يتمتع حامل جواز السفر التركي بكامل الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي والتي من أبرزها:,
إمكانية المشاركة في الانتخابات والترشيح للحصول على مراكز وظيفية مميزة، كما يمكنه الاستفادة من برنامج التقاعد للمسنين، يمكن الاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية بتكاليف مخفضة أو مجانية.
- سيتم الحصول على هذا الجواز بشكل مباشر بعد الحصول على الجنسية التركية وفي غضون ثلاثين يوماً فقط.


كيف يمكن الحصول على جواز السفر التركي؟

1 - بداية إن من أبرز وسائل الحصول على جواز السفر التركي من خلال تملك عقار في تركيا ولكن بالتقيد ببعض الشروط والتي من أبرزها أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي هذا كما يجب أن يتم الالتزام بعدم بيعه قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.
2 - يمكن أيضاً الحصول عليه من خلال الاستثمار التجاري ولكن مع الالتزام بأن يكون رأس المال خمسمئة ألف دولار أمريكي على أقل تقدير.
3 - كذلك يمكن من خلال الإيداع المصرفي ويجب ألا ينخفض المبلغ المودع عن خمسمئة ألف دولار أمريكي كما يجب الالتزام بعدم سحب أي جزء منه إلاّ بعد أن يمر ثلاث سنوات على تاريخ إيداعه.
4 - من أكثر الطرق شيوعاً في الحصول على جواز السفر التركي هي الزواج ممن يحمل الجنسية التركية ولكن ينبغي إثبات مدى صدق الإكمال في هذا الزواج.
5 - كذلك يمكن الحصول عليه من خلال الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات على الأقل بموجب إقامة عمل.


لماذا جواز السفر التركي دون غيره من جوازات السفر حول العالم؟

إن هذا الإقبال الكبير من أجل الحصول على جواز السفر التركي تكمن خلفه العديد من الأسرار والخبايا فما هي يا تُرى؟
الاقتصاد التركي المنتعش:
يتميز اقتصاد الدولة التركية بأنه واحد من أقوى الاقتصادات في العالم هذا كما أنه مستمر في تحقيق القفزات النوعية في النمو والازدهار ومن المتوقع مستقبلاً أن يكون بين أول عشرة مراكز عالمياً.
أثبت الاقتصاد التركي من خلال العام الحالي مدى الديناميكية التي يتمتع بها وذلك بعد أن استطاع تجاوز الأزمة الوبائية بمنتهى البساطة.


فرصة من أجل استثمار عقاري مميز:

باتت تركيا اليوم مقصداً للكثير من المستثمرين العقاريين حول العالم نتيجة ما يتمتع سوق العقارات من امتيازات عدة أبرزها الأرباح الوفيرة نتيجة الكثافة السكانية التي تشهدها هذه الدولة ونتيجة ازدياد عدد المشاريع الضخمة.
هذا كما أن العقارات في تركيا تتصف بأنها ذات جودة عالية وحداثة كبيرة ومواصفات متميزة يتم استخدام أهم مواد البناء في تصميمها وهي (مقاومة للزلازل / عازلة للصوت / عازلة للحرارة).
كما يمكن المستثمر عامة في تركيا أن يربط بين أعماله بين الشرق والغرب.


الاستقرار السياسي والاجتماعي:

الكثير من الأجانب رغبوا في الحصول على هذا الجواز نتيجة ما تتمتع به تركيا من استقرار سياسي واجتماعي يفتقدون وجوده في بلادهم، إنها إشارة واضحة إلى إمكانية تحقيق أي رغبة وغاية ضمن هذه الدولة.


لماذا يعد جواز السفر التركية خيار المستثمرين العرب على وجه الخصوص؟

- بداية إن الموقع الجغرافي يلعب دوراً مهماً في استقطابهم إليها، حيث سهولة التنقل بيسر تام منها وإليها.
- هناك تقارب ثقافي بين المجتمع التركي والمجتمع العربي عامة هذا إلى جانب التاريخ الطويل الذي يختصر الكثير من المسافات بينهم.
- يعتبر الدين الإسلامي أحد الدوافع الرئيسية التي حفزت العربي على أن تكون تركيا وجهته دون غيرها من دول العالم.
- هناك جملة من العادات والتقاليد والنُظم الاجتماعية المشتركة بينهم أيضاً.
- تكاليف المعيشة المنخفضة في تركيا إلى جانب أسعار العقارات التي تتوافق مع مختلف الميزانيات.
جواز السفر التركي هو خيار أكثر المهتمين في البحث عن التميز والسهولة والرفاهية في الحياة من خلال امتيازاته وقوته، وهذا ما عملنا على إيضاحه من خلال السطور المذكورة آنفاً.


نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. .
الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق .
مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه .
سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة .

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111