مزايا الحصول على جواز السفر التركي عبر الاستثمار

2021/10/28
723

اطلب استشارة

مزايا الحصول على جواز السفر التركي عبر الاستثمار


لقد حصل جواز السفر التركي على ترتيب عالمي متقدم إذ إنه حلّ في المرتبة العشرين وبناءً على امتيازاته العديدة فإن العديد من المستثمرين حول العالم أصبح لهم هدفاً وبناءً على أهميته فإن الكثير من التساؤلات تُطرح حول هذا الشأن والمقال التالي سيجيب عنها بدقة كبيرة.


ما أهم مزايا جواز السفر التركي؟

-مرتبته المتقدمة عالمية تؤكد على مدى قوة اقتصاد هذه الدولة مما يحفز المستثمرين من أجل الحصول عليه.
-من يحمل جواز السفر التركي يمكنه دخول الكثير من الدول حول العالم بإجراءات مخففة، سيكون بإمكانه دخول أكثر من 72 دولة دون شرط الحصول على تأشيرة عبور كما أن هناك ما يقارب 40 دولة تمنح حاملي جواز السفر التركي تأشيرة الدخول إليها في لحظة الوصول لمطارها، أيضاً هناك 8 دول منحت حاملي هذا الجواز تأشيرة الدخول إليها عبر الإنترنت.
-يمكن لمن يحمل جواز السفر التركي أن يُبقي على جنسيته الأولى وبذلك يكون أصبح مزدوج الجنسية.
-يتمتع صاحب هذا الجواز بكافة الحقوق والمزايا التي يتمتع بها المواطن التركي ومن أبرزها التصويت في الانتخابات العامة والحصول على كافة الخدمات المقدمة الصحية والتعليمية وبأسعار مناسبة وحسومات مغرية.
-جواز السفر التركي ذو صلاحية طويلة تمتد حتى عشر سنوات باللإضافة إلى أنه يمكن تجديده مدى العمر، هذا كما أن الحصول عليه ممكن ولأكثر من وسيلة. 
-سيتم الحصول على جواز السفر التركي في فترة وجيزة لن تتعدى الثلاثين يوم وسيكون بإمكان حامله الاستفادة من خطة التقاعد.
-يمكن الحصول على هذا الجواز بعدد من الوسائل من أبرزها الاستثمار فإن كان عقارياً فيكفي أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحد أدنى مع الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.
كما يمكن الحصول عليه من خلال الاستثمار العقاري مع الالتزام بأن يكون رأس المال لا يقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.


ما أنواع جواز السفر التركي؟

الجواز الأحمر: وهو الجواز العادي الذي يتم منحه لكافة أفراد المجتمع بالإضافة الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية ويتميز هذا النوع من جواز السفر التركي بأنه الحصول عليه سهل.
الجواز الرمادي: هو الجواز الدبلوماسي الذي خُصص من أجل فئة محدد من المجتمع وهم الشخصيات المرموقة والذين يشغلون مناصب مهمة مثل السفراء ورؤساء الجمهورية ولكافة العاملين في مؤسسات الدولة التركية خارج حدود تركيا.
الجواز الأسود: أيضاً هذا النوع من جواز السفر مخصص لطائفة محدد من المجتمع وهم نوَّاب البرلمان والوزراء والسياسيين.
الجواز الأخضر: يتم منح هذا الجواز لكافة الموظفين في القطاع الحكومي في تركيا وخاصة الضباط ومن يشغلون مناصب رفيعة المستوى.


المستثمر العربي أكثر من يفضل الحصول على جواز السفر التركي:

على الرغم من أن هذا الجواز رغبة مشتركة بين مستثمرين العالم إلا أن العرب أكثر المقبلين عليه وذلك لأسباب عديدة من أبرزها أن هناك ثقافة مشتركة بين المجتمعين من حيث العادات والتقاليد والنُظم الاجتماعية والتاريخ والدين الإسلامي.
هذا كما أن الموقع الجغرافي الذي تحتله تركيا أسهم بشكل كبير في اختيارهم لها حيث إنها قريبة من الوطن العربي وقد أسهم في العلاقات الجيدة بين تركيا وبين تلك المجتمعات.
تُعتبر تركيا الخيار الأكثر ملائمة من أجل البدء باستثمار ناجح ومتميز وذلك بناءً على اقتصادها المتميز واستقرارها في مختلف القطاعات والأمان الذي تمنحه للمستثمر على نقيض غيرها من الدول مثل أمريكا التي تُعد العديد من ولاياتها خطرة ولا يمكن الاستثمار فيها.
تتميز العقارات في تركيا بأنها ذات أسعار ملائمة ومناسبة لمختلف الميزانيات بالإضافة لجودتها العالية وتنوعها الواسع مما يؤكد أن استثمارها سيأتي بعائدات مجزيَّة.
من أبرز ما يحفز المستثمر العربي أو غيره من حاملي الجنسيات الأخرى على اختيار الجواز التركي هي مدينة إسطنبول المتميزة على مختلف الأصعدة هذا إلى جانب أنها تحتل موقعاً جغرافياً لافتاً ضمن اثنتين من قارات العالم.


كيف يتم استخراج جواز السفر التركي؟

بداية يجب أخذ موعد من خلال رابط الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت وهو موقع النفوس ومن ثمَّ دفع كافة التكاليف المترتبة عن طريق أحد مكاتب البريد التركية ومن ثم الحصول على إيصال بالمبلغ المدفوع.
يجب إحضار كافة الأوراق والوثائق المطلوبة والتي تتمثل بالبطاقة الشخصية وصور الشخصية وأيضاً جواز السفر القديم وإيصال بالمبلغ المدفوع ووثيقة إثبات السكن.
بعد إتمام كافة الخطوات المذكورة سيتم إرسال الجواز إلى العنوان الذي تم تقديمه ضمن الأوراق.
بخطوات بسيطة يمكن الحصول على جواز السفر التركي وعلى كل ما يقدمه من امتيازات عديدة على الرغم أنه من أكثر جوازات العالم تميزاً وقوة. جواز السفر التركي تأشيرة عبور نحو حياة أفضل .

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

اقرأ أيضاً 

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111