جواز السفر التركي أنواعه ومزاياه

2021/10/13
614

اطلب استشارة

جواز السفر التركي أنواعه ومزاياه


يُعتبر جواز السفر التركي حلم لكل مستثمر وذلك استناداً إلى ما يحمله من امتيازات يقدمها لمن يحمله، خاصة أنه يحتل المرتبة 21 على مستوى العالم ويقدم الكثير من التسهيلات التجارية، كما أن جواز السفر التركي يتميز بأنه ذو أنواع متعددة كلٍّ منها خُصصت لفئات محددة، وتكثر التساؤلات حوله من قبل المستثمرين سنقدم المقال التالي الذي سيفصِّل الحديث عن هذا الجواز.


من أبرز المميزات التي يقدمها جواز السفر التركي لمن يحمله:

1 – يمكن لمن يحصل على جواز السفر التركي أن يعبر العديد من الدول حول العالم بإجراءات مخففة، فأكثر من سبعين دولة تتيح لحامل هذا الجواز من دخول أرضها دون تأشيرة عبور وهذا إلى جانب أنها أن هناك أربعين دولة تمنح تأشيرة العبور عند لحظة وصوله لمطارها وسبعة دول منحته تأشيرة عبر الانترنت.
2 – يُمنح الأجنبي الذي يحمل جواز السفر التي كافة الميزات التي يتمتع بها الأخير مثل حق التصويت والمشاركة في الانتخابات والتقدم للحصول على فرصة عمل مميزة.
3 – جواز السفر التركي ذو صلاحيات طويلة قد تصل لعشرة أعوام، هذا إلى جانب سهولة الحصول عليه فإنه يمكن الحصول عليه في غضون شهر واحد فقط وعلى أعلى تقدير في ثلاثة أشهر، كما يمكن تقديم طلب للحصول عليه مباشرة بعد الحصول على الجنسية التركية.
4 – يتمتع حامل جواز السفر التركي بكافة الخدمات الطبية والتعليمية التي يحظى بها المواطنين الأتراك، حيث إن تركيا متطورة على كلا الصعيدين وتحقق نتائج مميزة.
5 – يتيح بازدواجية الجنسية فلا داعٍ للتنازل عن الجنسية الأولى، هذا إلى جانب أنه من المتوقع أن يشهد في الأيام المقبلة تقدماً على مستوى العالم وذلك انطلاقاً من معطيات الواقع والنمو الذي يحققه الاقتصاد التركي.


أنواع جواز السفر التركي:

جواز السفر التركي الأحمر: وهناك من يسميه الجواز العادي أيضاً ويُمنح لكافة أفراد المجتمع ولمن حصل على الجنسية التركية أيضاً، ويمكن الحصول عليه بيسر تام ولكنه ليس مخولاً لأن يتيح لحامله من دخول كل دول العالم.
جواز السفر التركي الرمادي: ويُسمى بالجواز الدبلوماسي ولا يحصل عليه سوى موظفين الدولة التركية الذين يقيمون بالخارج مثل الموظفين في القنصليات والسفارات التركية، وهذا الجواز مدته قصيرة ولا يمكن أن يتم استخدامه خارج حدود الوظيفة الممنوح من أجلها.
جواز السفر الأسود: هذا الجواز مخصص من أجل كبار المسؤولين في البلاد والنواب والوزراء وكل الشخصيات المرموقة في البلاد، كما يمكن للضباط الحصول عليه من أجل استخدامه في سفرهم وتنقلهم.
جواز السفر التركية الأخضر: يُمنح لكبار الضباط الحكوميين في البلاد من أجل التنقل من وإلى تركيا أثناء مهامهم الرسمية، ويُعد من الجوازات القوية على غرار الجواز الأحمر.


ما الدافع وراء إقبال الكثير من الأشخاص للحصول على جواز السفر التركي؟

-لأن تركيا قوة كبيرة وأهمية رائعة:

تمتاز تركيا باقتصادها المتطور والذي أثبت جدارته خلال الأزمة الصحية التي شهدها العالم وهذا على غرار الكثير من اقتصاديات العالم الأخرى التي شهدت تراجعاً وانهياراً، هذا إلى جانب أن تركيا تحتوي على العديد من المشاريع الضخمة والمميزة التي نافست بها العالم كالمطار الجديد وتطورها في مجال النقل البري والبحري عامة.
كما أن تركيا تتميز بموقعها الجغرافي المميزة الممتد ضمن قارتين من قارات العالم، هذا كما أنها قريبة من العديد من الدول العربية.


-تركيا بيئة نموذجية من أجل الإقامة:

يمكن التآلف مع المجتمع التركية بسهولة وهذا ما جعل تركيا وجهة للعرب الباحثين عن مظاهر الحياة الآمنة ذات الرونق المتطور والمستقر، إن تركيا تندد بتعاليم الدين الإسلامي وهناك العديد من التقاليد والعادات والقواسم المشتركة بين المجتمعين العربي والتركي. 
تُعد تكاليف المعيشة في تركيا رخيصة ومتواضعة وهي تنافس بذلك العديد من الدول حول العالم مثل دول أوروبا أو أمريكا هذا يأتي مترافقاً مع فخامة العيش وجودتها، كما أن أسعار العقارات في تركيا والإيجارات مناسبة كذلك.
-الكثير من الدلائل تشير إلى جدوى استثمار العقارات في تركيا والتي تتمثل بالبنية التحتية المتطورة والتخفيضات الضريبية وغيرها.


ما الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على جواز السفر التركي:

أولاً يجب أخذ موعد من أجل المقابلة الشخصية ويؤخذ عبر الإنترنت، ومن ثم يجب الذهاب إلى البريد من أجل تسديد كافة الرسوم والتكاليف كما يحب أخذ وصل بالمبلغ المدفوع.
يجب الذهاب في الوعد المحدد من أجل إجراء المقابلة، هذا كما ينبغي الالتزام بكافة الأوراق والمطلوبة ومن أهمها الصور الشخصية وعنوان السكن الحالي يتم إرسال الجواز إليه.


أهم الدول التي تسمح لحاملي جواز السفر التركي بالدخول إليها دون شرط الحصول على تأشيرة:

قطر / تونس / الأردن / العراق / المغرب / اليابان / كوريا الجنوبية / ماليزيا / سنغافورا / البرازيل وأندونسيا.
ومن أهم الدول التي تمنح تأشيرة عبر الإنترنت هي استراليا / سلطنة عمان.
أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على جواز السفر التركي هي شراء عقار بقيمة لا تقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي. إن جواز السفر التركي بطاقة عبور قوية نحو عالم استثماري مليء بالنجاح والأرباح .

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111