تحذيرات عند اختيار عقار في تركيا

2022/05/18
469

اطلب استشارة

تحذيرات عند اختيار عقار في تركيا

تجنب هذه الامور عند شراء العقارات في تركيا


هل أنت ممن يفضل شراء عقار في تركيا؟ إذاً أنت بحاجة لمجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار حتى تتجنب الوقوع في الكثير من المشكلات من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي على تحقيق أهدافك أو غايتك من العقار.
في هذا المقال سكاي لاين العقارية ستقدم مجموعة من التحذيرات والنصائح التي تحتاجون إليها، وأيضاً سنسلط الضوء على أهم المشكلات التي تواجه المشتري عادة وسنرفقها بالحل الأمثل الذي يجب اتباعه.

 

انتبه لهذه الأمور عند شراء عقار في تركيا:

إذا كانت هذه المرة الأولى التي تشتري فيها عقاراً في تركيا ننصحك بأن تكون حذراً وقبل أي شيء عليك الاطلاع على كل ما يتعلق بهذا الأمر لأن خبرتك ومعرفتك بهذا المجال تعد قليلة جداً، ومن خلال الفقرات التي سنوردها حالاً الكثير من المعلومات والتفاصيل التي يهمكم معرفتها.

 

أولاً: عليك اختيار شركة عقارية بحذر:

في الآونة الأخيرة ازداد الطلب بشكل كبير على شراء العقارات في تركيا الأمر الذي استدعى ازدياد عدد وكلاء العقارات والشركات العقارية في تركيا من أجل تلبية المشتري والمستثمر وتقديم كل ما يحتاج إليه من خدمات ومساعدة، لكن تجدر الإشارة هنا إلى أنه لا يجب اختيار أي شركة تصادفك فليست جميعها قادرة على أن تقدم لك الخدمات التي تحتاج إليها.
هناك أسس محددة يجب أن تختار على أساسها وفيما يلي أبرزها:
- يجب أن تتأكد جيداً من سمعة الشركة التي تتعامل معها.
- اسأل عن خبرتها - تاريخها - الخدمات التي تقدمها لعملائها.
- تأكد من أن تعاملها مع المشتري مرن وتفاعلها كبير مع أسئلته واستفساراته.
- يُفضل أن تتواصل مع العملاء الذين سبق لهم أن تعاملوا معها.
- عليك مقابلة القسم الاستشاري والإداري في الشركة لتحصل عن كل ما ترغب به من أجوبة.
- اطلع على الموقع الإلكتروني للشركة لتأخذ فكرة سريعة عن خدماتها والعروض التي تتوفر لديها.
تجدر الإشارة إلى أن اختيار الشركة العقارية بشكل خاطئ سيؤدي إلى عدم تحقيقك لأهدافك بشكل تام وقد يؤدي للخسائر أيضاً.

 

ثانياً: اطلب الدعم والمساعدة القانونية:

لا يمكن الاختلاف على أن شراء عقار في تركيا خطوة آمنة تماماً ومضمونة بفضل كل التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية من جهة و الإجراءات التي اتخذتها لتضمن حقوق المشتري من جهة أخرى. ولكن هذا لا ينفي أن هناك بعض الجوانب التي لا بد أن تكون حذراً بشأنها ومن أهمها ضرورة طلب المساعدة القانونية من محام متمكن وصاحب خبرة في القانون التركي وكافة تفاصيله فقد يكون هناك مشكلة ما في سند الملكية لا يمكن أن تكتشفها بمفردك أو خلل ما يؤدي لخسارتك المال.
من أبرز المشكلات الشائعة التي تواجه المشتري عند التملك العقاري في تركيا هي الحجز أو الرهن العقاري التي تؤثر سلباً على قيمة العقار وتجعل هناك صعوبة في إتمام عملية البيع وأضف إلى معلوماتك أنه قد لا تكتشف تلك المشكلة إلا بعد مرور شهرين أو ثلاثة على شراء العقار ولكن في حال كان برفقتك خبير قانوني سيتم اكتشاف المشكلة على الفور.

 

ثالثاً: احرص من فخ الاحتيال العقاري:

من المشكلات الأكثر انتشاراً عند التملك العقاري في تركيا هي الاحتيال العقاري فإن من السهل أن يكون المشتري ضحية للاحتيال نتيجة انعدام أو قلة خبرته ومعرفته بكل ما يتعلق بالسوق العقاري التركي وفي هذا الصدد لا بد أن نشير إلى أن هناك عدة أشكال الاحتيال يجب أن تطلع على كل منها لنكون بعيداً عنها وهي كالتالي:
- إيهام المشتري بأن العقار مناسباً لشروط الحصول على الجنسية التركية.
- بيع العقار على أنه مناسباً للحصول على عائد شهري مرتفع.
- انتحال شخصية صاحب العقار أو تزوير في الأوراق والمستندات.
- طلب ثمن للعقار أكبر بكثير مما يستحق واضطرار المشتري لدفع آلاف الليرات التركية في غير موضعها الصحيح.

فخ-الاحتيال-العقاري
 

 

رابعاً: انتبه عند شراء عقار على المخطط:

يرغب الكثير من الأجانب والمستثمرين شراء عقار في تركيا على المخطط أو قيد الإنشاء لأن أسعارها تكون أرخص من العقارات الجاهزة بمراحل عدة وهذا يعتبر خيار مميز خاصة لمن لا يملك الميزانية الكافية لدفع كامل ثمنه نقداً أو من يرغب بالتنويع بين أعماله الاستثمارية ولا يفضل وضع كل رأس ماله في مكان واحد فقط.
لكن يجب أن تكون حذراً من هذا الاختيار وتتبع عدد من الإجراءات وأولها ألا تكتفي بمشاهدة العقار على المخطط فقط بل وزيارة موقع العقار على أرض الواقع، كما عليك ألا تدفع كامل ثمن العقار دفعة واحدة حتى وإن كان متوفراً لديك بل يجب التدرج بهذا الأمر مع تطور مراحل البناء.
لا تنس أنه من الضروري أن يتم تنظيم عقد بيع وإدراج كافة البنود التي تم الاتفاق عليها فيه.

 

معلومات مهمة عند شراء العقارات في تركيا:

أما الآن وبعد أن قدمنا أهم الجوانب التي يجب أن تكون حريصاً بشأنها عند التملك العقاري في تركيا سنتحدث عن بعض التفاصيل المهمة التي يجب الالتزام بها، وهي كالتالي.
1 - إذا كانت غايتك الاستثمار العقاري يجب أن تختار موقع العقار بعناية، فإن من المعروف أنه كلما كان أكثر أهمية ساعدك في الحصول على أرباح أكثر وازدادت قيمته المادية والاستثمارية بسرعة مع مرور الوقت.
2 - حدد الغاية التي تسعى لتحقيقها من العقار جيداً حتى لا تختار بشكل خاطئ أو يتعارض مع تحقيق هدفك.
3 - لا تجعل بعض الإيجابيات أو المزايا التي وجدتها في العقار تنسيك الجوانب السلبية.
4 - تقرير التثمين العقاري يحميك من دفع مبالغ إضافية لا يستحقها العقار لأنه يحدد قيمته بدقة ويمنع البائع من التلاعب بالأسعار كما يحلو له.
5 - ادرس ميزانيتك المادية جيداً فهل ما تملكه كاف لتغطية كامل التكاليف أم ستضطر للاستدانة.
6 - قبل أن شراء عقار في تركيا احرص على أن تقوم بجولات ميدانية لزيارة أهم المشاريع العقارية المتوفرة لتطلع على المواصفات المتوفرة والأسعار.
7 – يسعى الكثير من الأشخاص لشراء عقارات رخيصة في تركيا، لكن عليك أن تعلم أن العائد الذي ستحصل عليه ليس كبيراً أو مرتفع ولكنها تعد بداية جيدة لمن لا يملك المال الكافي لشراء شقة فاخرة.
8 – احرص على إتمام كافة إجراءات التملك ضمن دائرة رسمية (دائرة الطابو)، لأن أي وثيقة تصدر عن غيرها تعد غير رسمية حتى وإن كانت صادرة من مكتب النوتر.

شراء-العقارات-في-تركيا
 

سكاي لاين العقارية تحرص بشكل دائم على إمداد عملائها بالمعلومات والنصائح والاستشارات التي يحتاجون إليها عند شراء عقار في تركيا لأنها تدرك تماماً أن خبرتهم في هذا المجال ليست كافية ليخوضوا هذا المجال بمفردهم.
ننصحكم بمتابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار وزيارة منصاتنا على السوشال ميديا لتحصلوا على كافة المعلومات التي تهمكم حول هذا المجال.
 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111