أهم طرق الحصول على الجنسية التركية

2021/11/10
822

اطلب استشارة

أهم طرق الحصول على الجنسية التركية

طرق مهمة للحصول على الجنسية التركية


تميزت الجنسية التركية حتى حصلت على مرتبة عالمية متقدمة وتفوقت على الكثير من جنسيات العالم الأخرى، لكن ما الذي جعل منها بهذه المكانة؟ وهل الحصول عليها أمر سهل؟ ما الشروط التي يجب أن تتوفر؟ وما أفضل وسائل الحصول عليها؟ 
لتتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع يمكنك متابعة المقال التالي.


أهم طرق الحصول على الجنسية التركية:

١ - الاستثمار العقاري:

يعد الاستثمار العقاري أحد أهم وسائل الحصول على الجنسية التركية وذلك من خلال تملك عقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك، مع التعهد بعدم الإقدام على بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.
لماذا الاستثمار العقاري هو أفضل طرق الحصول على الجنسية التركية؟
- هذه الطريقة ليست الأفضل فحسب بل هي الأسرع كذلك حيث لن يستغرق الأمر أكثر من ثلاثة أشهر بينما قد تطول المدة الزمنية عند اختيار غيرها من الوسائل.
- أسعار العقارات في تركيا كانت مشجعة على ذلك حيث إنها أرخص من أسعار العقارات في دول أخرى هذا بالإضافة إلى أنها ذات جودة عالية وفخامة كبيرة هذا كما أنه يتم تصميمها لتكون مقاومة للزلازل.
- قدمت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات للأجانب من أجل شراء العقارات في تركيا ومن أبرز ما قدمته (التخفيض الضريبي / الإعفاء الضريبي في بعض الحالات / إمكانية إتمام تملك العقار بخطوات يسيرة).
- يشهد سوق العقارات في تركيا تنوعاً كبيراً لا يمكن إيجاده في غيرها من الدول حول العالم.
- العقارات في تركيا فرصة استثمارية لافتة تقدم الأرباح المرجوة لأصحابها، خاصة في المواسم السياحية.
ومن الجدير بالذكر أن نشير إلى أن الحكومة التركية أقرَّت بوجوب أن يكون ثمن العقار250  ألف دولار أمريكي بعد أن كان فيما سبق مليون.


٢ - الاستثمار التجاري:

لقد أتاحت الحكومة التركية الفرصة من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الشروع باستثمار تجاري على ألا يقل رأس المال عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.
ما فائدة الاستثمار التجاري في تركيا؟
- من أبرز الضمانات التي تؤكد على مدى أهمية الاستثمار في تركيا أنها متفوقة على الصعيد الاقتصادي واستطاعت أن تحقق نتائج مهمة على الصعيد العالمي خلال العام الجاري وحسب الرئيس التركي فإن النمو الاقتصادي من المتوقع أن يصل حتى عشرة بالمئة وقد خالف بتوقعاته المؤسسات الدولية التي توقعت نموه بنسبة تسعة بالمئة فقط.
- تشهد تركيا استقراراً سياسياً واجتماعياً وتعمل في الفترة الراهنة على تعزيز علاقاتها مع الكثير من دول العالم.
- يحصد الاستثمار التجاري في تركيا أرباحاً عالية وبشكل خاص في المواسم السياحية حيث وإنها تستقبل في كل عام توافد من كل حدب وصوب وخلال العام الحالي 2021 م استضافت قرابة 18 مليون زائر خلال الشهور العشرة الأولى ومن المتوقع في العام المقبل أن تسجل أكبر من هذا الرقم.


٣ - الزواج ممن يحمل الجنسية التركية:

من أكثر الطرق شيوعاً في الحصول على الجنسية التركية هي الزواج من مواطن أو مواطنة تركية ولكن ينبغي إثبات أن هذا الزواج حقيقياً وليس من أجل الحصول على الجنسية فقط.


٤ - من خلال إقامة العمل:

يمكن لم يحمل إقامة العمل أن يتقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية ولكن على شرط أن يكون قد أقام بموجبها لمدة خمس سنوات متواصلة دون انقطاع.


ما شروط الحصول على الجنسية التركية؟

- يجب أن يتمتع بكامل قواه العقلية كما يجب أن يكون متخطيا سن الثامنة عشرة.
- يجب أن يكون ملما باللغة التركية ويكون ممتلكات لدخل ثابت وكاف له ولعائلته.
- سيتم إجراء تحري عنه من أجل التأكد من خلو سجله الجنائي من أي جناية.
- سيخضع لفحص طبي للتأكد من سلامته من أي أمراض سارية من أجل المحافظة على السلامة العامة.
- يجب أن يقدم إثباتاً يؤكد صدق نيته في الإقامة والاستقرار في تركيا.


ما أهم مزايا الحصول على الجنسية التركية؟

- يمكن لحامل الجنسية التركية أن يدخل للكثير من دول العالم دون أن يلتزم بضوابط وبنود معينة حيث إن هناك 72 دولة حول العالم أتاحت لحامل هذه الجنسية الدخول إليها دون الحصول على تأشيرة عبور، كما أن هناك ما يقارب 42 دولة تمنح حامل هذه الجنسية تأشيرة عبور إليها عند لحظة وصوله لمطاراتها وثمانية من دول العالم أتاحت له الحصول على تأشيرة دخول إليها عبر الشابكة.
- يحصل حامل الجنسية التركية على كافة الميزات التي يتمتع بها المواطن التركي ومن أبرزها حق التصويت في الانتخابات والحصول على مقاعد مرموقة ووظائف مهمة، كما يمكنه أن يتمتع بكافة الخدمات التي تقدمها تركيا لمواطنيها مثل خدمات التعليم والخدمات الطبية.
- يمكن للأجنبي الحاصل على الجنسية التركية أن يبقى محتفظاً بجنسيته الأم دون التخلي عنها وبذلك يكون مزدوج الجنسية.
- يحصل حامل الجنسية التركية على حياة آمنة ومستقرة تماماً وبعيدة عن أي تعقيدات واتضح أهميتها مع ما تشهده تركيا اليوم من تطور ملحوظ على كافة الأصعدة وفي مختلف القطاعات.
الخلاصة: من أبرز ما تمتاز به الجنسية التركية أنه يمكن الحصول عليها بطرق مختلفة وقد أثبتت مدى قوتها وأهمية الحصول عليها مع كل امتيازاتها ..إنها ليست سوى خطوة لحياة أفضل.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111