قواعد الاستثمار الرابح في تركيا

2021/09/29
703

اطلب استشارة

قواعد الاستثمار الرابح في تركيا


إن الغاية التي تكمن وراء إقبال الكثير من المستثمرين على شراء العقارات في تركيا هي الحصول على الأرباح الوفيرة والعوائد المرتفعة، وإن اختيارهم لتركيا نبُع عن كل ما تمتلكه من مزايا وأدوات تقود لنجاحه وتميزه والتي تتمثل في موقعها الجغرافي واقتصادها المنتعش وبنيتها التحتية المزدهرة والكثير من التفاصيل الأخرى.
وعلى الرغم من كل ذلك فلا بدَّ من قواعد ثابتة وأُسس يجب اتخاذها معيَّاراً من أجل الوصول لقمة النجاح وللحصول على العوائد المرتقبة، ولأهمية هذا الموضوع سنرافقكم من خلال السطور التالية لنطلعكم على أهم قواعد الاستثمار الرابح.


يمكن الحصول على أرباح طائلة عند الأخذ بهذه المعايير:

1 – الموقع المميز:

-إن من أهم الأمور التي يجب البحث عنها عند شراء عقار في تركيا بغية الاستثمار هي الموقع وذلك استناداً على القاعدة العقارية التي تقول (الموقع ثمَّ الموقع ثمَّ الموقع) حيث إن كل ما في العقار قابلٌ للتعديل والتغيير إلَّا الموقع.
- وفي هذا السياق من المهم اختيار عقار يوجد في منقطة تشهد تطويراً عقارياً ونموّاً إذ إن أسعار العقارات في مثل تلك المناطق تكون متواضعة ومناسبة ومستقبلها الاستثماري مميزاً إذ إنها ستسجل ارتفاعاً ملحوظاً في ثمنها.
- إن اختيار عقار يقع على قرب من المشاريع التنموية الضخمة لهو خيارٌ في غاية الصحة، حيث إنَّ الأرباح التي يقدمها تكون مرتفعة، فإن عقار يقع بالقرب من مطار إسطنبول الجديد تكون عوائده أعلى من آخر يبعد عنه بمراحل عدة.
- إن قرب العقار وبعده عن المراكز الخدمية والمرافق الاجتماعية دورٌ كبير في تحديد قدر الأرباح التي سيقدمها، والمقصود بتلك المرافق والمراكز المستشفيات / مراكز التسوق / الجامعات والمؤسسات التعليمية.


2 – شراء العقار بالاعتماد على جهة عقارية موثوقة:

-لاستثمار رابح لا بدَّ من الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ودراية بكل ما يكتنزه سوق العقارات في تركيا، حيث إن أهميتها تكمن في الفرص العقارية المميزة التي تقدمها لعملائها وذلك بما يتوافق مع رغباتهم وأهدافهم وميزانياتهم كذلك.
- إن من شأن هذه الشركات أن تجعل عميلها بعيداً عن الوقوع في مصيدة الاحتيال العقاري وذلك بفضل فريقها الاستشاري والقانوني.
- كما أنها تملك علاقات جيدة مع شركات الإنشاء وبناء على هذا فهي توفر لعملائها حسومات مميزة.
- لكن من المهم اختيار شركة لها سمعة حسنة وشهرة واسعة أي ألا تكون مغمورة، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج.


3 – يجب اختيار مساحة العقار بطريقة مدروسة:

-يُنصح أن تكون مساحة العقار متوسطة أو صغيرة، فالمهم ألا تكون واسعة إذ إن العقارات ذات المساحات الكبيرة لا يوجد طلب حولها كما الأخرى، وفي حال رغب صاحب العقار في بيعه فإن ذو المساحة الصغيرة يُباع أسرع.
- إن العقار الذي تكون مساحته صغيرة أو متوسطة يمنح صاحبه فرصة أكبر للحصول على الأرباح إذ إن ثمنه يكون مناسباً.


4 – الحرص على اختيار عقار قريب من خطوط المواصلات:

-عندما يوجد العقار بالقرب من خطوط المواصلات العامة يرتفع ثمنه وتزداد أرباحه، وذلك بناءً على كثرة الطلب حوله.
- إن الاستثمار في منطقة تحتوي على تنوع في مواصلاتها العامة هو استثمار رابح بكل تأكيد، وأثرها ينعكس على المنطقة كاملةً وليس على العقار فقط.


5 – البحث عن مجالات استثمارية مميزة:

-العقارات التجارية تأتي بأرباح كبيرة وخاصة إذا ما تم اختيار العقار وفق أُسس صحيحة مثل مراعاة الموقع والمواصفات والقرب من المواصلات العامة، حيث إنه يمكن تأجيرها والاستفادة من مردودها الشهري.
-استثمار الفنادق وذلك انطلاقاً من طبيعة البلاد السياحية واستقطابها للأعداد الهائلة من السياح سنوياً، فتعد الفنادق وجهتهم الأولى للمكوث فيها، ولكن من أجل أن تحقيق أعلى الأرباح يجب أن يكون يتصف بالعصرية والفخامة.
-السكن الطلابي إحدى الخيارات الاستثمارية التي تكون أرباحها عالية وهذا استناداً إلى أن تركيا قبلة للكثير من الطلاب حول العالم، ويجب أن يقع على قرب الجامعات والمؤسسات الحكومية، كما يجب أن تكون مزوَّدة بوسائل الراحة والرفاهية.


6 – يجب الإنفاق لتحسين حالة العقار:

-كلما كانت حالة العقار أكثر تميزاً وفخامة كلما ستكون عوائده أكبر، وما يتم إنفاقه على العقار من أموال سيتم تعويضه كاملاً عند البدء باستثماره.
- أيضاً استثمار العقارات الحديثة أفضل من العقارات القديمة، والمدن الرئيسية تكون عوائد الاستثمار فيها أكبر من الاستثمار في المدن الفرعية، فإن كل نقطة من النقاط التي ذُكرت آنفاً تجعل من الاستثمار أفضل وذو أرباح أعلى.
أصبح الآن بإمكانك أن تأخذ خطوة نحو الاستثمار العقاري في تركيا إذ إن تركيا من أكثر بقاع العالم أماناً من أجله، وحسب خبراء العقار فإن العقارات لا تحمل بعيداً ولا تُسرق، كما أنها ذات عوائد مضمونة في حال تمَّ اختيارها وفق أُسس صحيحة.
ليس الاستثمار العقاري فقط من يحقق الأرباح المرتفعة، إن تركيا بيئة ملائمة لكافة الأنواع الاستثمارية عندما تكون ضمن الأُطر المدروسة.

من مقالاتنا المهمة للمقيمين في تركيا: 

أشهر الأماكن التاريخية في تركيا
شراء بيت في تركيا
سوق العقارات في تركيا ٢٠٢١ _ ٢٠٢٢ م
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
فلل للبيع في إسطنبول ٢٠٢١ م
الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111