كيفية شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟

2021/09/27
622

كيفية شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟


شراء شقة بالتقسيط في تركيا هي إحدى الخيارات التي يقدمها سوق العقارات في تركيا من أجل الراغبين في التملك العقاري، وهو عبارة عن عقد بيع مؤجل يتم فيه تسديد ثمن الشقة عن مراحل وتكون الدفعة الأولى هي الأكبر.
ولكن ما هي قوانين وشروط شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟ وهل يُسمح للأجنبي أن يشتري شقة بالتقسيط في تركيا؟ وما فائدة شراء شقة بهذه الوسيلة؟
ولأن شراء شقة بالتقسيط من الأمور التي تهم كل من هو بصدد شراء شقة في تركيا سنرافقكم من خلال السطور التالية للإفصاح عن كل ما يتعلق بها.


طريقتان لشراء شقة بالتقسيط في تركيا تعرَّف عليهما:

1 – الطريقة الأولى: وتكون من خلال التواصل مباشرة مع شركة الإنشاء ويتم تنظيم عقد بيع بين الطرفين البائع والمشتري ومن خلاله يتم تحديد ثمن العقار وقيمة الدفعة الأولى والموعد المحدد لتسديد كل دفعة من الدفعات المتبقية.
كما أن شركة الإنشاء تقدم موعداً محدداً من أجل تسليم الشقة فيها، بالإضافة إلى أنه يتم ذكر كافة المواصفات التي ستوجد في الشقة.
*وفي هذا الصدد لا بدَّ أن نذكر أنه كلما كان موعد تسليم الشقة أقرب كلما سيكون ثمنها أعلى، كما يجب أن نُدرك أن الدفعة الأولى تكون 35 % من ثمن الشقة، وفي حال كان المشتري لديه قدرة على تسديد 50 % من ثمنها في الدفعة الأولى فإنه سيحصل على حسم جيد.
2 – الطريقة الثانية: تكون عبر قرض من المصرف إذ إن المصرف يكون قد اشترى العقارات من شركات الإنشاء بوقت مسبق ومن ثمَّ يبيعه بالتقسيط ويضع عليه إشارة رهن إلى أن يتم تسديد كافة الدفعات المترتبة عليه.


أي الطريقتين أفضل من أجل شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟

-المدة التي تمنحها شركات الإنشاء لتسديد أقساط الشقة تكون أقل من المدة التي يمنحها المصرف إذا إن الأخير قد تصل المدة التي يمنحها إلى 10 سنوات.
- عند اختيار المصرف من أجل شراء شقة بالتقسيط فإن ثمن الشقة يكون أعلى مما لو تم اختيار الطريقة الأخرى.


ما الفائدة من شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟

1 – إنها فرصة من أجل تملك شقة لمن لا يملك القدرة المادية الكافية من أجل تسديد ثمنها دفعة واحدة، فيمكن تسديد الجزء الأول واستكمال بقية الدفعات ضمن الفترات المحددة.
2 – إن اختيار شراء شقة بالتقسيط يمنح صاحبها حق التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية، وذلك في حال كان ثمنها مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك.
3 – يمكن الاستفادة من هذه الشقة لتحقيق أكثر من غاية إذ إنه يمكن اختيارها للسكن وربما للاستثمار ويمكن استثمارها بإعادة بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء والاستفادة من فارق الثمن.
4 – إن شراء شقق بالتقسيط في تركيا ليست حكراً على السكان المحليين فقط بل هي متاحة أمام الجميع سكاناً محليين أم أجانب.


أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء شقة بالتقسيط في تركيا:

-يجب الحرص على إدراج كافة البنود المتفق عليها ضمن العقد دون الإغفال عن أي منها، ويجب التأكد من القدرة على تسديد الأقساط فيما بعد وفي الأوقات المحددة.
- يجب الحرص على أن تكون شركة الإنشاء ذات سمعة جيدة وموثوق بها، من أجل عدم التعرض للاحتيال العقاري وفي هذا السياق من المهم أن نُشير إلى أهمية الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة في سوق العقارات في تركيا كما أن شركات العقار لها علاقات جيدة مع شركات الإنشاء وبالتالي توفر لعميلها أفضل الفرص العقارية وأكثرها أماناً.
- كلما كانت الدفعة الأولى أكبر كلما سيحصل المشتري على مزايا أكثر من ناحية الثمن الإجمالي للشقة ومن ناحية الأقساط الشهرية كذلك.
- ينبغي الحرص على أن تكون مواصفاتها مطابقة لسعرها، ويمكن اكتشاف ذلك من خلال عدد من العوامل التي تحدد ثمن الشقة والتي من أبرزها الموقع والمساحة والإطلالة التي تتمتع بها، كما أن المواصفات الداخلية لها دور كبير في تحديد ثمنه.


لما قد يسعى الكثير من الأشخاص من أجل شراء شقة في تركيا؟

1 – وذلك لأن تركيا أثبتت أنها البيئة الأكثر ملائمة من أجل اتخاذ هذه الخطوة، حيث إنها آمنة ومستقرة وهذا بناء على اقتصادها المتفوق والمستمر في تحقيق النتائج المتميزة.
2 – تمتاز تركيا بأنها متنوعة عقارياً وهناك متسع من الخيارات أمام من يبحث عن شقق للبيع فيها، هذا إلى جانب أنها ذات جودة عالية وفخامة كبيرة ومواصفات مميزة.
3 – أيضاً إن أسعار العقارات في تركيا تُعد رخيصة ومناسبة وهذا الجانب سيبرُز جليَّاً إذا ما تمت مقارنته مع دول أخرى.
4 – هناك الكثير من التسهيلات التي يحصل عليها مشتري العقارات في تركيا، ومن أهمها الضرائب العقارية المنخفضة والإجراءات اليسيرة التي تقود للتملك، كما أن تكاليف المعيشة في تركيا مناسبة ومتواضعة.
إذاً شراء شقة بالتقسيط في تركيا إحدى طرق التملك العقاري في تركيا، امتيازات كثيرة وخطوات يسيرة لذلك هذا ما جعلها خياراً للكثيرين.

اطلع على: 

ما يجب الانتباه إليه عند شراء عقارات في تركيا
إيجابيات وسلبيات الحصول على الجنسية التركية
الاستثمار العقاري في بورصة خيارٌ صائب
كل ما يتعلق بشراء عقار في إسطنبول
ماذا عن شراء شقة في ساريير؟

Tags



Contact Info

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111