عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

2021/09/30
408

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا


من الأسباب الرئيسة التي دفعت الكثير من المستثمرين حول العالم لشراء العقارات في تركيا أن أسعارها متواضعة ويأتي هذا بالتزامن مع الجودة العالية والمواصفات المميزة التي تتمتع بها العقارات في تركيا، وهذا ما لا يمكن أن يجتمع في عقار واحد في دول أخرى.
إن أسعار العقارات في تركيا ليست ثابتة على نسق واحد أو متقاربة، حيث إن هناك العديد من العوامل والمؤثرات التي تسهم في تحديد ثمنها وبناءً على هذا فإن أسعارها تختلف من مدينة لأخرى ومن منطقة لأخرى.
ولتتعرفوا على كل ما يتعلق بهذا الشأن نقدم إليكم المقال التالي.


هذه هي أهم العوامل التي تحدد أسعار الشقق في تركيا:

١_ الموقع:

_ يُعد العامل الرئيسي في تحديد أسعار الشقق في تركيا فكلما كان أكثر تميزاً كلما أدى هذا ارتفاع ثمن الشقة، وقد أشار العديد من خبراء العقارات إلى هذه النقطة من خلال قولهم (الموقع ثم الموقع ثم الموقع) فإن كل ما في الشقة يمكن أن يتم تغييره سوى الموقع.
_ اختيار الموقع يُقسم إلى شطرين حيث في البداية يجب اختيار المدينة وفقا للميزانية المرصودة فإن شقة توجد ضمن مدينة اسطنبول يختلف سعرها عن شقة توجد في مدينة بورصة أو أنطاليا، فإن هذا الأمر تحدده أهمية المدينة وموقعها.
_ أما الشطر الثاني فيحدده موقع الشقة داخل المدينة فهل هي تقع على الأطراف أم أنها تتمركز في وسط المدينة؟


٢_ الإطلالة:

أيضاً الإطلالة تلعب دوراً كبيراً في تحديد أسعار الشقق في تركيا، فكلما كانت أكثر فخامة ستزيد من سعر الشقة.
لكن السؤال هنا هل الشقق في تركيا ذات إطلالات مختلفة؟ بالتأكيد هي كذلك، حيث إن هناك شقق ذات إطلالة بحرية وهذه الأعلى ثمناً وهناك شقق تُطل على مساحات خضراء وهذه تتوفر بالشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية وبالإضافة إلى أن هناك شقق ذات إطلالة داخلية.


٣_ مواصفات الشقة:

إن السلطة في تحديد أسعار الشقق في تركيا للمواصفات الداخلية والمقصود بها المساحة وعدد الغرف وتقسيمها، عدد الشرفات والديكورات.
كما أن حالة الشقة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار فهل هي قديمة أم أنها حديثة الإنشاء؟ هل تصميمها الداخلي كلاسيكي أم حديث؟ هل البناء الذي توجد به مزوَّدة بمصعد كهربائي؟ والعديد من التساؤلات الأخرى التي تُطرح بهذا الشأن.


٤ _ قرب الشقة وبعدها عن المرافق العامة:

_ هل الشقة قريبة من المراكز الصحية والتعليمية؟ إذاً ثمنها مرتفعاً.
_ هل هي قريبة من المرافق الترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية؟ سيكون ثمنها مرتفعاً.
_ ماذا عن المواصلات العامة هل توجد على قرب منها أم أنها بعيدة عنها؟


٥ _ نوع الشقة:

الشقق في تركيا ذات أنواع عديدة كلٍّ تتصف بخصائص تمتاز بها عن غيرها، وأسعارها مختلفة كذلك ومن أكثر الشقق ارتفاعا في ثمنها هي التي توجد داخل المجمعات السكنية كما أن شقق البنتهاوس تعد الاعلى ثمناً.
بالإضافة إلى أن الفلل من الخيارات ذات الثمن المرتفع في تركيا ومع ذلك فإن هناك الكثير من الطلب حولها حيث يمكن استثمارها بالعديد من الطرق وأرباحها تُعد مرتفعة.
أيضاً هناك شقق الاستديو والتاون هاوس وشقق الدوبلكس والتربلكس.


٦_ سلامة الشقة قانونياً:

من المعروف أن في حال كانت هناك قيوداً مترتبة على الشقق فإن ثمنها سينخفض وبيعها يصبح من الأمور الصعبة، من هذه القيود الحجز أو الرهن العقاري لذلك من المجدي التأكد من هذا الجانب عند شراء شقة في تركيا ويكون ذلك من خلال العودة للسجل العقاري.


نصائح يجب اتباعها عند شراء شقة في تركيا من أجل معرفة ثمنها بدقة:

_ أولاً يجب استصدار وثيقة التقييم العقاري حيث إن فائدته تكمن في أنه يحدد ثمن الشقة بدقة كبيرة.
_ من المهم الاستعانة بشركة عقارات حيث أنها تملك خبرة ومعرفة بهذا المجال، وتساعد عميلها على اختيار الشقة التي تتناسب مع رغباته ومع حالته المادية.
_ الاطلاع على الشقق المشابهة وتكوين فكرة واسعة حول أسعار الشقق في تركيا.
_ لقد تبين أن العديد ممن يقبلون على شراء شقق في تركيا غايته الحصول على الجنسية التركية، ومن أجل ذلك يجب الانتباه أن يكون ثمن الشقة مطابقا للشروط المنصوص عليها حسب الدستور التركي.
_ إن كانت الشقة بغية الاستثمار العقاري فيجب الإنفاق عليها جيداً، حيث إن كل ذلك سيتم تعويضه عند البدء لاستثمارها.
_ من الممكن أن يتم إيهام المشتري بأن الشقة ذات ثمن مرتفع وهي على غرار ذلك.
_ كما أن الحالة العامة التي تسيطر على البلاد تحدد ثمن الشقق، أي الظروف الاقتصاد تؤدي لارتفاعها أو انخفاضها.
كما أن الوضع الوبائي الذي شهدناه مؤخراً أسهم في ارتفاع ثمن الشقق في تركيا وذلك بسبب توقف العديد من المشاريع العقارية من أن تستكمل أعمال الإنشاء والذي ترافق مع كثرة الطلب حولها.
عند شراء شقة في تركيا يجب التيقظ جيداً للعديد من العوامل التي تسهم في تحديد ثمنها، ومن أجل عدم الوقوع في مصيدة الاحتيال العقاري. 

يحرص فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية على أن يُطلعكم بشكل مستمر على كل ما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا وآخر أخباره والمستجدات التي تطرأ عليه، ندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني بصفة دورية لتحصلوا على كل المعلومات التي تهمكم حوله وكذلك منصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد كل جديد من أجلكم

 

قائمة بعدد من مقالات سكاي لاين العقارية المميزة والتي تنفعكم بكل تأكيد: 

أسئلة شائعة عند شراء شقة في تركيا
بهشة شهير فرصة استثمارية مميزة
الاستثمار العقاري في العاصمة التركية أنقرة
أربعة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول
شراء شقة في تركيا 2021

Tags