منطقة جمهوريات إسطنبول

2022/01/16
732

منطقة جمهوريات إسطنبول

جولة شاملة للتعرف على ميزات منطقة جمهوريات إسطنبول


لقد بات من الشائع عن مدينة القارتين (إسطنبول) أنها متنوعة عقارياً وتملك خيارات كثيرة دفعت كل من له باع في الاستثمار العقاري وشراء العقارات للتوجه نحوها دون الكثير من دول العالم المتطور ومن أهم مناطق هذه المدينة هي جمهوريات إسطنبول التي كانت بصمة مميزة في عالم الاستثمار العقاري في تركيا حيث شهدت تطوراً كبيراً وسارت على ركب أهم المناطق الفاخرة.

من خلال المقال التالي سنقدم إليكم تقريراً مفصلاً عن أبرز امتيازات منطقة جمهوريات إسطنبول كما سنسلط الضوء على جانب الاستثمار العقاري فيها.

قبل أن نشرع بالحديث عن منقطة جمهوريات إسطنبول لا بدَّ من أن نشير إلى أن هذه المنطقة واحدة من الأحياء الكبرى في المدينة وقد بلغت من الشهرة الكثير وهي تتوسط منطقتي بيليك دوزو وأسنيورت ومن المؤكد أنك ستُصدم عندما تعرِّف أنها ليست منطقة مستقلة بذاتها كما يُتوهم للبعض.

إن منطقة جمهوريات تحمل أسماءً عديدة فهناك من يُطلق عليها منطقة محلسي وهناك من يسميها مهلسي أما عن اسم جمهوريات الذي تشتهر فيه فهو نسبة إلى استقلال الجمهورية التركية.

 

موقع منطقة جمهوريات إسطنبول:

تتميز جمهوريات إسطنبول بموقعها في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول كما أشرنا آنفاً بين بيليك دوزو واسنيورت تتميز بأن جزءًا منها يقع في الجهة الشمالية لخط المتروبوس والجزء الآخر في جنوبه.

اقرأ أيضاً :

منطقة بيبيك في إسطنبول

 

كيف يمكن أن تصل لمنطقة جمهوريات إسطنبول؟

إن كنت ترغب بالوصول لجمهوريات إسطنبول فأنت أمام الكثير من الطرق التي تؤدي إليها وإليك أهمها:

1 – يمكن الوصول لمنطقة جمهوريات إسطنبول عن طريق محطة المتروبوس ولا يمكن الدور المهم الذي تلعبه هذه المحطة في رفع شأن المنطقة وقد أسهمت في جعلها بالقرب من قسمي المدينة.

2 – كذلك يمكن الوصول على جمهوريات إسطنبول من خلال باصات النقل الداخلي والتي عملت على ربط المنطقة مع غيرها من المناطق الأخرى في المدينة.

3 – كما أنه يمكنك الوصول إليها عن طريق السيارات الخاصة ويجب أن تعلم أنه يمكنك الوصول لتلك المنطقة بسهولة وهذا الأمر لا يحتاج للكثير من الوقت خاصة أنها تقع بالقرب من الطريق السريع E5.

4 – تعد جمهوريات إسطنبول قريبة من أهم مناطق المدينة مثل أفجلار حيث تبعد عنها مسافة 12 كم فقط، أما عن منطقة بيوك تشكمجة فهي تبعد فقط مسافة 16.6 كم.

يفصل منطقة جمهوريات إسطنبول عن مطار إسطنبول الجديد مسافة 56.6 كم أي قرابة 51 دقيقة فقط أما عن مطار صبيحة كوكجن الدولي فتبعد مسافة 92.3 كم لأي ما يعادل 130 دقيقة.

 

أهم المعلومات التي ترتبط بمنطقة جمهوريات إسطنبول:

إن كنت تنوي السكن أو العيش أو حتى الاستثمار العقاري في جمهوريات إسطنبول فلا بدَّ أن تطلع على أبرز التفاصيل التي تتعلق بهذه المنطقة وإليك أبرزها:

-إن عدد السكان في جمهوريات إسطنبول يبلغ تقريباً 38200 نسمة وهذا حسب تقرير صادر عن دائرة النفوس في تركيا، 23000 نسمة منهم يوجدون في القسم الذي يتبع لمنطقة بيليك دوزو وما تبقى في الجزء التابع لمنطقة اسنيورت.

-أما تركيبة السكان في منطقة جمهوريات إسطنبول فهي تميل لفئة الشباب حيث بلغت فئة الشباب فيها أكثر من نصف التعداد السكاني.

-تُعتبر منطقة جمهوريات إسطنبول من أكثر المناطق المناسبة للعائلات هذا كما أنها من أكثر المناطق التي يُفضلها العرب عادةً.

-أما على الصعيد التعليمي فتعد من المناطق الراقية والحضارية والتي تكثر فيها نسبة المتعلمين حيث عن فئة خريجي الجامعات فيها بلغت نسبة عالية.

- من الجدير بالذكر أم منطقة جمهوريات إسطنبول لا تفتقر لأي من المرافق الخدمية أو الترفيهية فهي متطورة على صعيد المواصلات وقد كانت ملاذاً آمناً لإقامة العديد من المرافق الترفيهية.

-تضم جمهوريات إسطنبول العديد من المراكز الحكومية وقد وُجدت فيها نتيجة مظاهر الرقي والترف الذي تتمتع به.

-تحتوي هذه المنطقة على العديد من المطاعم والمقاهي المتميزة والتي تحمل سمة الفخامة والرقي هذا كما أنه يمكنك أن تجد مطاعماً تركية وأخرى عالمية وكذلك هناك العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة.

ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على العديد من المطاعم العربية ذات التصاميم المختلفة والتي تقدم النكهات الحقيقية للطعام الشرقي.

-نظراً لأهمية المنطقة لقد تمَّ افتتاح العديد من أفرع المصارف المهمة فيها مثل بنك زراعات / بنك هالك / كويت ترك / جرانتي بنك.

يمكنك أن تقرأ :

سوق العقارات في تركيا

 

العقارات في منطقة جمهوريات إسطنبول:

لا بدَّ أن نوجه الحديث إلى جانب العقارات في جمهوريات إسطنبول فهذا المنحى من الحديث يهم الكثير من الأشخاص ولا سيما الفئة المستثمرة فهل هي مكان يناسب فكرة الاستثمار العقاري؟ أم أنها مناسبة للسكن والاستقرار فقط؟

بداية إن منطقة جمهوريات إسطنبول تعتبر من الخيارات الملائمة للاستثمار العقاري وذلك وفقاً للعديد من الأسباب ومن أبرزها أن أسعار العقارات فيها قد شهدت في السنوات الماضية ازدياداً واضحاً في أسعارها مما يؤكد على مدى نسب الأرباح التي سيتم الحصول عليها ويمكن الاطلاع على النسب الصادرة عن الجهات الرسمية حتى تتأكد إن كانت تلبي لك أهدافك أم لا، والدليل الثاني على جدوى الاستثمار العقاري فيها كل ما سبق ذكره آنفاً من ميزات ومن حملها لمرافق خدمية وترفيهية ويمكننا أن نقدم لك دليلاً ثالثاً وهو أن موقعها في الجانب الأوروبي من المدينة جعلها قريبة من أهم المشاريع التنموية الضخمة مثل مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية.

وإن كنت تتساءل إذا ما كانت منطقة جمهوريات إسطنبول مناسبة للسكن والاستقرار أم لا فإنها كذلك بكل تأكيد نسبة إلى رقيها وفخامتها وكافة امتيازاتها.

كما تجدر بنا الإشارة إلى أن منطقة جمهوريات إسطنبول تملك الكثير من الخيارات العقارية خاصة أنه يتم تشييد العديد من المشاريع الحديثة فيها ومن المتوقع أن تشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعارها نتيجة ازدياد الطلب عليها.

يمكنك في هذه المنطقة أن تحقق رغبتك بالسكن في المجمعات السكنية الحديثة والفاخرة المصممة وفق المعايير العالمية والمزوَّدة بكافة المرافق الخدمية والترفيهية التي من خلالها ستحصل على نمط حياة متكامل.

 

إن كنت تفتش عن أهم الفرص العقارية في تركيا لا بدَّ أن تتواصل مع فريقنا الاستشاري صاحب الخبرة والمعرفة العميقة في سوق العقارات التركي والمدرك لكافة أبعاده حيث نقدم إليك أهم الخيارات التي تتوافق مع ما تطمح للوصول إليه كما نقدم أهم النصائح ولا تنسى أننا نرافقك حتى تصل لاستثمار عقاري مميز مرفق بعائدات مرتفعة.

نقدم إليك في شركة سكاي لاين خدمة الجولات العقارية التي نأخذكم فيها لأهم المشاريع المتميزة كما إن كانت رغبتكم هي الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري فإننا نشرف على استصدارها حتى وصولها إليكم.

اطلع على المقال التالي :

تجديد الإقامة العقارية في تركيا

Tags