المدينة الطبية في باشاك شهير – ودورها في رفع قيمة عقارات المنطقة

2021/12/03
726

المدينة الطبية في باشاك شهير – ودورها في رفع قيمة عقارات المنطقة


تعتبر مدينة إسطنبول الحاضنة الأولى للمشاريع التنموية الضخمة التي عدداً كبيراً منها استطاع أن يصل للعالمية وتفوق على العديد مما تحتويه دول أخرى حول العالم ولا سيما دول الاتحاد الأوروبي ودول القارة الأمريكية.
إن الدولة التركية تسعى دائماً إلى أن تزيد من عدد المشاريع التنموية في بلادها وذلك من أجل أن ترفع من شأن بلادها على أكثر من صعيد وجهة وخاصة السياحية منها والاقتصادية ومن أجل أن تحجز مقعدها بين الدول الأكثر تطوراً في العالم.
تعد مدينة باشاك شهير الطبية واحدة من أبر وأهم المشاريع التي ابتدعتها تركيا في الآونة الأخيرة وهي بصمة تقنية وحداثية في تاريخها.
من خلال المقال التالي سنرافقكم في شركة سكاي لاين العقارية لنطلعكم على أهم تفاصيلها وعلى انعكاس وجودها على القطاع العقاري.


أهم المعلومات التي تتعلق بمدينة باشاك شهير الطبية:

1 – الموقع الجغرافي لمدينة باشاك شهير الطبية:

تتميز مدينة باشاك شهير الطبية في أنها توجد في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول في مدينة تُسمى باشاك شهير ولهذا حصلت على هذا الاسم.
إن المنطقة التي توجد فيها مدينة باشاك شهير الطبية محاطة من مختلف جهاتها بالمناطق المهمة والمتميزة مثل كوتشوك شكمجة وأفجلار واسنيورت وأرناؤوط كوي.
المنطقة التي توجد فيها مدينة باشاك شهير الطبية قريبة من أهم المشاريع التنموية التي توجد في المدينة مثل (مطار إسطنبول الجديد) مما منح المنطقة قيمة استثمارية عالية.


2 – آلية العمل المتبعة لإنشاء مدينة باشاك شهير الطبية:

إن الآلية التي تم اتباعها لإنشاء مدينة باشاك شهير الطبية هي وفق أهم المقاييس العالمية والتقنية والفنية هذا كما أنه تم تخصيص مساحة كبيرة من أجلها.
وعلى الرغم من أن هذه المدينة حديثة الوجود إلا أنها استطاعت أن تحتل مكانة مهمة على الصعيد المحلي وعلى الصعيد العالمي واستناداً لكل ما تتمتع به من امتيازات كانت منافسة للكثير من المدن الطبية التي توجد في القارة الأوروبية.
تعمل وزارة الصحة في تركيا على أن تزيد عدد الأسرة في مدينة باشاك شهير الطبية إلى مئة بالمئة في عام 2023 م ومن الجدير بالذكر أن هذه المستشفى من أهم المشاريع التي قدمتها الدولة التركية ونتيجة تميزها أهم الشركات اليابانية تستثمر فيها وذلك يعود لسبب واحدٍ فقط وهو إيمانها المطلق بالاقتصاد التركي وفي نهضة تركيا التي تشهدها في الفترة الراهنة.

هل اطلعت على هذا المقال: 

شقق للبيع في اسطنبول للسكن والاستثمار


3 – مساحة مدينة باشاك شهير الطبية وأهم أقسامها:

تضم المستشفى عدداً كبيراً من الأقسام والتخصصات المهمة، من المهم أن نشير إلى أن مدينة باشاك شهير الطبية مقسمة إلى ثمانية أجزاء وإن قدرتها الاستيعابية توازي ثمانية مستشفيات في آن معاً وهذه من أهم تخصصاتها:
-مستشفى التوليد النسائي.
-مستشفى الأطفال.
-مستشفى أمراض القلب.
-مستشفى الأعصاب.
-مستشفى الأورام الخبيثة.
-مستشفى الطب النفسي.
-مستشفى الجراحة العظمية.
-مستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل.
من المقرر أن يتسع لما يقارب 2600 سرير لمختلف التخصصات التي تم ذكرها أعلاه، كما أن عدد الأسرة الموجودة في العماية المشددة يبلغ عددها 456 سريراً، أما عدد غرف العمليات التي توجد في المستشفى فإنها تبلغ 90 غرفة، كما أنها تضم حوالي 725 غرفة مخصصة من أجل المعاينة وهناك كذلك 5000 مختبراً.
من المهم أن نذكر أن مدينة باشاك شهير الطبية تحتوي على أكثر من 8100 موقفاً للسيارات هذا بالإضافة إلى أنه تم تزويد المكان بأكثر من ألفين عازل ضد الزلازل وانطلاقاً من هذا فقد باتت هذه المستشفى من أكبر الأماكن في العالم التي حصلت على عوازل للزلازل في العالم.
كما أن مدينة باشاك شهير الطبية لديها طاقة على أن تستقبل يومياً ما يقارب 35 ألف مريض بينهم 7 آلاف حالة إسعافية.

ملاحظة: 

هذان المقالان قد تستفيد من الإطلاع عليهما: 

عقارات للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي ـ معلومات مهمة
منطقة تقسيم ماذا عن شراء شقة فيها 2020 – 2021 م


4 – الكادر الطبي في مدينة باشاك شهير الطبية:

عدد الأطباء في مدينة باشاك شهير الطبية سيلامس عددهم 600 طبيباً أما عدد الممرضين فهو تجاوز الألفين وهناك كذلك أكثر من 1200 موظفاً من موظفي الصحة المساعدين وكذلك هناك حوالي 2230 موظفاً في الشؤون الإدارية وغيرها من التفاصيل الأخرى.
في هذا السياق من المهم أن نعلم أن مدينة باشاك شهير الطبية مزودة بثلاثة مهابط لهبوط المروحيات القادمة من مدن أخرى هذا كما أنها مزودة بنظام الطاقة الصديقة للبيئة.


ما مدى حاجة تركيا إلى مدينة باشاك شهير الطبية؟

1 – تكمن حاجة تركيا إلى واحدة مثل مدينة باشاك شهير الطبية كون أن طاقتها الاستيعابية كبيرة وتتماهى مع الحاجة إليها فهي ليست امتيازاً حظت بها مدينة إسطنبول فقط بل هي هبةٌ استفادت منها تركيا عامةً.
2 – لا يمكن إنكار الدور الذي لعبته مدينة باشاك شهير في الجذب السياحي حيث إنها من ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة التركية لتعزيز مكانة السياحة العلاجية في البلاد.
3 – مدينة باشاك شهير الطبية عبارة عن داعم قوي للبنية التحتية في المدينة وهي أحد الأعمدة التي تقوم عليها قوة البلاد الاقتصادية، هذا كما أنها تتماشى مع خطط التطور والحداثة التي تتبناها.

اطلع على مقال:  منطقة شيشلي –عقاراتها ومميزاتها


ما تأثير وجود مدينة باشاك شهير الطبية على قطاع العقارات في تركيا؟

انطلاقاً من كون مدينة باشاك شهير الطبية أكبر مستشفى في تركيا ونتيجة موقعها المميز ضمن إسطنبول فإن أثرها كان كبيراً على مختلف القطاعات التي توجد في المدينة وبشكل خاص القطاع العقاري:
لقد كان لمدينة باشاك شهير الطبية تأثيراً قوياً على قطاع العقارات حيث إنها أسهمت في ارتفاع أسعار بدرجة ملحوظة وأكثر من تأثرت بها هي عقارات مدينة إسطنبول والمناطق المحيطة بها وخاصة منطقة باشاك شهير وهذا الانعكاس شمل العقارات التجارية والسكنية على حدٍّ سواء.
لقد كانت العقارات التي تنتمي لقطاع السياحة الأكثر تأثراً وذلك لأنها حاجة أساسية لكل من يقدم للمنطقة بغية تلقي العلاج مثل الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم.
من الجدير بالذكر أن مدينة باشاك شهير الطبية كان لها أثراً كبيراً على السياحة العلاجية وكانت عامل استقطاب لهم مما جذب المستأجرين للمنطقة بشكل دائم وعلى مدار العام.
إن أثر مدينة باشاك شهير الطبية على قطاع العقارات في تركيا لا يقتصر على الفترة الراهنة فقط بل إن ذلك مستمراً لفترة طويلة قادمة مما يشجع الكثير من المستثمرين العقاريين على اختيار باشاك شهير للشروع استثمار عقاري مميز.
وفي هذا الصدد من المهم أن نشير إلى أن أسعار العقارات في باشاك شهير قد تزايدت في السنوات الثلاثة الأخيرة بشكل ملحوظ وذلك مع انطلاق مطار إسطنبول الجديد والإعلان عن وجود مدينة باشاك شهير الطبية هذا كما أن هذه المنطقة تضم عدداً من المراكز التجارية مثل مول أوف إسطنبول وإلى جانب كل تلك العوامل إن العقارات فيها تتصف بالحداثة والتطور فهي بنظام المجمعات السكنية بصفة غالبة.
مدينة باشاك شهير الطبية ليست سوى إحدى أهم المشاريع التنموية التي أنتجتها الدولة التركية وهي إحدى عوامل نجاحها وتميزها وحرصنا من خلال المقال الذي قمنا بتقديمه لكم إلى أن نلفت الانتباه إلى الأثر الذي تضعه على مختلف قطاعات الحياة في تلك المدينة.

يسرنا أن نضع بين يديك 3 مقالات تهم الباحثين عن الاستثمار في عقارات تركيا وخاصة اسطنبول: 

الاستثمار العقاري في منطقة ليفنت إسطنبول 2021 م
أفضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول
نصائح مهمة عند شراء شقة في تركيا 2021 م

Tags