تقرير عن منطقة سيركجي اسطنبول

إذا كنت مقيما تبحث عن مكان للاستقرار داخل تركيا أو زائرا ترغب بتجربة سياحية فإن منطقة سيركجي اسطنبول تترأس قائمة الوجهات التي نرشحها لكم. إقرأ عن منطقة سيركجي

Sirkeci 3

إذا كنت مقيم تبحث عن مكان لتستقر فيه داخل تركيا أو زائر ترغب بخوض تجربة سياحية لا تنسى فإن منطقة سيركجي في إسطنبول تترأس قائمة الوجهات التي نرشحها لكم،  حيث تتسم هذه المنطقة بموقعها الاستراتيجي وبمرافقها وخدماتها وأنشطتها التي لا لا نهاية لها، تتوفر فيها كافة متطلبات الحياة للسكن طويل الأمد، وجميع ألوان الترفيه والتسلية لسياحها، وفي ضوء ذلك سنأخذكم في جولة ضمن أرجاء سيركجي إسطنبول في غاية الروعة.

متابعةٌ ممتعة ترجوها لكم شركة سكاي لاين العقارية..

أين تقع منطقة سيركجي اسطنبول ؟

تقع منطقة سيركجي في اسطنبول في القسم الأوروبي منها، وتحديداً في بلدية الفاتح، وتتوسط منطقتي السلطان أحمد وأمينونو الساحرة التي تدعى "عروس المدينة"، وتقترب من أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها البلاد أبرزها مسجد آيا صوفيا، جسر غلطة ومصب مضيق البوسفور الرئيسي، وتضم فيها شبكة مواصلات ضخمة تربطها بمعظم مناطق إسطنبول الأخرى، وتعتبر منطقة سياحية بامتياز نظراً لغناها بالمحطات التاريخية والاجتماعية وتواجد عد هائل من الفنادق الراقية والمطاعم الفخمة فيها، ناهيك عن الأبنية التي تعكس جمال الحضارة العثمانية وتحمل أصالة التاريخ في ملامحها.

7 أنشطة يُمكنك القيام بها في منطقة سيركجي في اسطنبول

لم يأت تصنيف منطقة سيركجي اسطنبول كأفضل الوجهات السياحية فيها مصادفةً، إنما جاء نتيجة وجود عشرات المحطات التاريخية والمعالم السياحية الشامخة في البلاد، وبالحديث عن ذلك لابد أنك تتساءل عن الأنشطة والجولات المتنوعة التي يمكنك القيام بها في المنطقة، سنستعرضها بدورنا في السطور التالية:

  1. التجول ضمن أزقة الحي والجسور المعلقة فيه، أبرزها جسر غلطة الذي يشار إليه كمنطقة جذب السياح في المقدمة، وتتواجد فيه الأنشطة الترفيهية المتنوعة، والكثير من البائعين الجوالين الذي يحملون في جعبتهم هدايا تذكارية وبضائع ملفتة للنظر، ولتعزيز المتعة فيه يمكن تسلق الطابق الثاني من الجسر لمشاهدة مناظر طبيعية تعتبر آية في الجمال لالتقاط الصور التذكارية.

  2. أما إذا كنت من محبي الصيد فإن جسر غلطة مقصد لعشرات الهواة الذين يجلسون على امتداد الجسر مستنشقين الهواء العليل ورامين بصناراتهم في المضيق البحري لاصطياد ما لذ وطاب من الأسماك.

  3. وإذا رغبت بالتقاط صور في غاية الروعة والتمتع بلحظات لا تنسى عليك التوجه نحو منطقة القرن الذهبي التي تشكل خليجاً في منتصف المنطقة وميناءً طبيعياً رائداً، تتوفر فيه عشرات السفن السياحية التي تجول المنطقة على مدار الساعة متجهةً من محطة أوسكودار مروراً بتلة بيير لوتي الشهيرة نحو محطة أيوب لاستكشاف جمال الطبيعة والعمران التاريخي.

  4. وتبقى حديقة جولهانة في الصدارة دائماً باعتبارها تجمع سياحي ضخم وفخم، فقد كانت في حقبة سابقة حديقة ملكية تابعة لقصر توب كابي وأصبحت فيما بعد مفتوحة للزوار، لذلك يطغى عليها طابع الفخامة والعصرية وتجد في كل ركن من أركانها لوحة إبداعية من صنع الطبيعة ومجالس خشبية ومنحوتات حجرية رائعة.

  5.  ولا ننسى متحف الآثار الذي ينقلك إلى حقبة زمنية بعيدة في غضون ثوانٍ قليلة، حيث يضم معروضات وآثار ومقتنيات تعود إلى العصر العثماني أو البيزنطي، والتي يتجاوز عددها مليون قطعة، كلٌ منها يحمل قصةٌ وروايةٌ مقتضبة عن عصرٍ تاريخيٍ حافل.

  6. وفي رحلتك السياحية لا تنسى بالتجول في قصر توب كابي الفاخر الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية في البلاد، حيث ستدخل أجنحة السلاطين والملوك وستتعرف على نمط حياتهم، وستأسرك الديكورات الفخمة والتصاميم الفاخرة والتحف الباهظة فأنت في قصر ملكي رفيع المستوى..

  7. بالإضافة إلى ما سبق هناك مكان سياحي شهير وهو النافورة الألمانية التي يتجاوز عمرها مئات السنين وتتسم بمظهرها الفريد، تمثل هذه النافورة رمز احتفالي يحمل في مدلوله بشائر سعادة بزيارة الإمبراطور الألماني إلى إسطنبول فيما سبق، وترمز كذلك إلى العلاقة الوطيدة بين دولتي ألمانيا وتركيا، يمكنك الاستمتاع بمظهرها و التقاط صور تذكارية في غاية الجمال بجانبها.

مطاعم و فنادق سيركجي اسطنبول

غالباً ما يقع اختيار السياح على فنادق سيركجي باعتبارها قريبة من كافة المعالم السياحية في البلاد، وأهم ما يميزها تكاليف الإقامة فيها التي تتراوح من الدرجة الاقتصادية وحتى درجة رجال الأعمال VIP، بالإضافة إلى الخدمات الكثيرة التي تتيحها منها: 

  • خدمة الواي فاي المجانية

  • مراكز التجميل الملحقة

  • الحمامات التركية التقليدية

  • غرف الساونا 

  • خدمة نقل المطار والتي تخفف عناء الساعات الأولى من دخول البلاد.

ملاحظة: تختلف جودة الخدمات الفندقية باختلاف درجات الفندق وتصنيفه في النهاية.

 إلى جانب ذلك تشتهر هذه الفنادق والمطاعم بتقديم أطباق شهية بعضها مشتق من التاريخ التركي وبعضها الآخر مستوحى من الدول العربية والغربية، فعلى سبيل المثال تشتهر بعض المطاعم فيه بتقديم الأطباق التركية التقليدية وشاورما الأسياخ اللذيذة التي تنفرد بها. أما المطاعم الأخرى فهي مصممة على الطراز العربي الأصيل، ويتم فيها تقديم المناسف الفاخرة والوجبات الخليجية، ناهيك عن المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية مع الإطلالة الساحرة على مضيق البوسفور والمجالس الخارجية المذهلة.

محطة قطار سيركجي اسطنبول

تعتبر محطة سيركجي هي المحطة التاريخية الأولى في البلاد، والتي تم افتتاحها في بداية عام 1888 في حقبة السلطان عبد الحميد الثاني، وبفضل موقعها الاستراتيجي أصبحت هذه المحطة نقطة وصلٍ هامة على خط السكك الحديدية ما بين تركيا والدول الأوروبية، ويُذكر أن نخبة من المهندسين والمصممين المعماريين قد شاركوا بتصميم هذه المحطة التي تجمع بين أصالة الشرق وحداثة الغرب، ومن أهم مميزاتها احتوائها على متحف صغير بمساحته ضخم بآثاره، يضم قطعاً أثرية ترتبط بالسكك الحديدية وتعود إلى العهد العثماني.

كما تعتبر هذه المحطة نقطة انطلاق خطوط السفر من إسطنبول باتجاه القارة الأوروبية، وباتت وجهة سياحية لا غنى عنها تتواجد في محيطها عشرات المطاعم والمقاهي والفنادق الشهيرة.

اقرأ أيضاً:

سوق سيركجي اسطنبول: تجربة التسوق في منطقة سيركجي

إن منطقة سيركجي عموماً محدودة جغرافياً وصغيرة المساحة، لذلك فهي تقترب من الأسواق الواقعة في منطقة السلطان أحمد وتلك الواقعة في منطقة أمينونو، ومن أبرز مناطق التسوق الواقعة في المنطقة أو القريبة منها نذكر:

  • السوق المصري: وهو سوق شعبي كبير يشتهر بالبهارات والتوابل العطرية المستوردة من جميع انحاء العالم على وجه الخصوص، ويوجد فيه الكثير من المنتجات النباتية والعشبية والغذائية أيضاً.

  • مركز تسوق جالاتا: من الأسواق البارزة حديثاً في العاصمة، حيث يتوضح حول برج غلطة ويضم فيه العديد من المحلات التجارية الصغيرة التي تعرض تذكارات وقطع أثرية وهدايا رمزية مبتكرة في غاية الجمال.

  • اسواق منطقة كاراكوي: تحديداً في شارع ترسان الذي يمتد باتجاه القرن الذهبي، يوجد فيها العديد من البازارات النشيطة ومحلات بيع المعدات الخارجية التي تتواجد فيها جميع أشكال البضائع من ملابس وأغراض منزلية ومفرزشات وذهب وحلي أيضاً !.

  •  بازار التوابل: على مر التاريخ تم نقل البضائع على طريق الحرير من الصين والهند باتجاه أوروبا عن طريق المرور بمضيق البوسفور المائي، لذلك كانت ولا تزال تعرض بعض هذه البضائع في مكان سمي بـ بازار التوابل، يقع في قلب منطقة إيمينونو ويجذب الكثير من السكان المحليين والسياح الأجانب على مر العام.

  • شاطئ سيركجي: يعتبر الشاطئ في منطقة سيركجي مركز تسوق صاخب يضج بالزوار طوال اليوم، إذ تتواجد فيه العديد من متاجر الهدايا التذكارية ومحلات التحف والبازارات والبروبوليس، جميعها تتسم بأسعارها المقبولة وجودتها العالية لذلك يأتي إليها الجميع للاستمتاع بجمال البحر الساحر والحصول على تجربة تسوق مميزة.

وبذلك نصل إلى نهاية جولتنا في رحاب منطقة سيركجي اسطنبول التي تعرفنا فيها على أبرز معالم هذه المنطقة والأنشطة الترفيهية فيها، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا وفي حال احتجتم إلى دليل سياحي أو حتى وسيط حجز فندقي أو استشارة سياحية يمكنكم التواصل مع شركة سكاي لاين العقارية لإمدادكم بكافة التفاصيل اللازمة لرحلة سياحية لا مثيل لها.

اقرأ أيضاً:

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • منطقة بيرم باشا في إسطنبول

    منطقة بيرم باشا في إسطنبول هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • مراحل التجنيس

    يعد موضوع الحصول على الجنسية التركية من أهم الأمور التي تشغل السوريين والعرب في تركيا عموماً ،لهذا نتناول هنا سرداً تفصيلياً لمراحل سير ملفات التجنيس بعد تقديمها الى الجهات المعنية

  • خط المتروبوس في اسطنبول

    يعد خط المتروبوس في إسطنبول شريان النقل الرئيسي في المدينة، فهو من أطول خطوط المواصلات وأسرعها فيها، كما أنه من المشاريع التي أنهت مشكلة الازدحام.

  • Kartal Kartal Sehir Merkezi F56af1

    يتوافد العديد من السياح كل عام إلى منطقة كارتال في اسطنبول والتي ارتبط اسمها تاريخياً بعملية الصيد التي كانت النشاط الأساسي للسكان منذ القدم، وقد تطورت هذه المنطقة لتشهد إقبالاً كبيراً على السكن والاستثمار

  • 195191247823755 (1)

    تعتبر منطقة عمرانية في إسطنبول من أجمل مناطق المدينة وأكثرها حيويةً، حيث تنبض هذه المدينة بالحياة والعمل على مدار الساعة، وتشهد نمواً سكانياً واقتصادياً غير مسبوق