منطقة بيرم باشا في إسطنبول ـ تقرير شامل عنها

منطقة بيرم باشا في إسطنبول هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم

منطقة بيرم باشا في إسطنبول

منطقة بايرم باشا في إسطنبول  هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم، فهي الجامعة بين الأهداف الاستثمارية الفائقة والبنية التحتية القوية والسعر المناسب، فضلاً عن التاريخ والمعالم التي تعود إلى قرون من الزمان، تلك الخصائص المميزة لمناطق إسطنبول جعلتها الخيار المثالي لضخ رؤوس الأموال والاستقرار العقاري في تركيا. 

سطورنا اليوم سوف تتناول رحلة رائعة للتعرف على منطقة بايرم باشا في إسطنبول، ومزايا الاستثمار العقاري فيها،  ولا سيما طرق إيجاد أفضل شقق للبيع في هذه المنطقة ... تتمنى لكم شركة سكاي لاين العقارية متابعة طيبة. 

لمحة عن منطقة بايرم باشا في إسطنبول 

في وسط إسطنبول الأوروبية، تربّعت منطقة بايرم باشا المدهشة والتي احتلّت مكانة مرموقة في قلوب المواطنين والأجانب على حدٍ سواء، فهي منطقة عريقة وشاهدة على عظمة وتاريخ الحضارة العثمانية، وهي بذاتها المنطقة الحديثة الأوروبية متكاملة الخدمات، لذلك فإنّ الاستثمار العقاري في بايرم باشا هو هدف لآلاف المستثمرين الباحثين عن المشاريع العقارية ذات أرباح عالية، وكانت هذه المنطقة تابعة لمنطقة أيوب إدارياً، وفي عام ١٩٩١ ونتيجة التوسع العمراني الذي شهدته تم اعتبارها بلدية مستقلة.

موقع منطقة بايرم باشا اسطنبول

تحظى هذه المنطقة على موقع جغرافي واستراتيجي مميز في الجانب الأوروبي من ولاية إسطنبول، وتعد من المناطق القريبة لمركز المدينة والمرافق الهامة العديدة، كما أنها تكون محاطة من كل اتجاه بأهم مناطق إسطنبول، الذي جعل نسبة شراء العقارات فيها تتزايد يوماً بعد يوم وذلك لهدف السكن الاستثمار العقاري. 

طبيعة منطقة بايرم باشا 

لدى منطقة بايرم باشا في إسطنبول طابع تاريخي سياحي مميز جداً، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية الشهيرة على مستوى العالم، كما أن هذه المنطقة شهدت تطورات عمرانية مدهشة بعدّة مجالات، كما أصبحت منطقة ذات بنية تحتية متطورة ومميزة، لذلك أصبحت العقارات في بايرم باشا هي الخيار المثالي لكل من يبحث عن السكن أو المعيشة أو الاستثمار، إضافة لأنّ هذه المنطقة تمتلك طابعاً تجارياً متميزاً، وتضم منطقة بايرم باشا السوق الشهير الي يدعى بسوق بايرم باشا، فضلاً عن الأسواق والمولات والمراكز التجارية الأخرى في هذه المنطقة.

خريطة بايرم باشا

تمتلك منطقة بايرم باشا في إسطنبول الأوروبية موقعاً جذّاباً لآلاف المستثمرين، ولنتعرف على الخريطة وفق ما سنذكره فيما يلي: 

  • جنوباً تحدها منطقة زيتون بورنو الساحلية المذهلة.

  • شمالاً تحدها منطقة غازي عثمان باشا.

  • غرباً تحدها منطقة اسنلر.

  • تبعد بيرم باشا عن ميدان تقسيم 15 كم فقط.

  • تبعد بيرم باشا عن منطقة الفاتح 5 كم فقط (9 دقائق).

  • تبعد منطقة بيرم باشا اسطنبول عن مطار صبيحة الدولي 50 كم.

  • تبعد عن مطار اسطنبول الجديد 40 كم.

اقرأ أيضاً: 

تحذيرات عند اختيار عقار في تركيا

مناطق إسطنبول الراقية 

أهم مميزات منطقة بايرم باشا 

كانت هذه المنطقة على التفضيل من العديد من المستثمرين والمواطنين المحليين، وذلك لكونها تحظى بمزايا عديدة وجذّابة، ومن أهم هذه المزايا هو فيما يلي: 

  • تمتلك منطقة بايرم باشا طابعاً تاريخياً سياحياً فريد من نوعه، إضافة إلى المعالم السياحية المتواجدة فيها كحديقة بايرم باشا الشهيرة، وسوق بايرم باشا الذي يجذب الآلاف من الزوار. 

  • تتميز هذه المنطقة أيضاً بالموقع الجغرافي الاستراتيجي المميز في إسطنبول الأوروبية، والذي يكون قريب على كافة المناطق المهمة في إسطنبول. 

  • توفر منطقة بايرم باشا كافة الخدمات الأساسية والترفيهية أيضاً، والتي يحتاجها كل من السكان في هذه المنطقة. 

  • بنيتها التحتية القوية والحديثة. 

  • كما تحتوي على شبكة مواصلات قوية ومتطورة، ومن مميزاتها أيضاً القرب من محطة المترو، والتي تعد من أهم وسائل المواصلات في مدينة إسطنبول. 

أبرز الأماكن السياحية في منطقة بايرم باشا 

منطقة بايرم باشا في إسطنبول يغلب عليها الطابع السياحي الخاص للغاية، فهي تذخر بمعالم سياحية عديدة ولها شهرة عالمية، والتي تستقطب الملايين من السياح من كافة أرجاء العالم، لنتعرف معاً على أبرز الأماكن السياحية في هذه المنطقة. 

حديقة بايرم باشا 

تعد حديقة بايرم باشا أو كما تدعى بايرم باشا سيتي بارك من المعالم السياحية المهمة والشهيرة في المنطقة، وتم افتتاحها في عام ٢٠٠٣، كما تبلغ مساحة الحديقة ٤٨٠ م²، وهي مكان سياحي وترفيهي ملائم للعائلات، وفي هذه الحديقة تستطيع التمتع بمشاهدة الإطلالات الساحرة على مضيق البوسفور، وتتضمن أيضاً على مدينة ملاهي متكاملة من الألعاب التي تناسب كافة الأعمار، فضلاً عن وجود المطاعم والمقاهي الفاخرة التي توفر للشخص قضاء وقت ممتع وترفيه في حديقة بايرم باشا. 

مول فورم إسطنبول 

  1. يعد مول فورم إسطنبول من أشهر المراكز التجارية في دولة تركيا.

  2. يقع في منطقة بايرم باشا في ولاية إسطنبول.

  3. يضم نحو ٣٠٠ متجراً لأهم الماركات المحلية والعالمية أيضاً.

  4. يحتوي المول على حوض مائي يعد الأكبر في قارة أوروبا وفيه العديد من الحيوانات البحرية المختلفة والنادرة جداً بمساحة ما يقارب مساحة ملعب مرة قدم.

  5. يضم المول مدينة ملاهي ليغولاند، والتي تتميز بأنها مصنوعة من حجارة الليغو، وتعطي هذه المدينة فرصة للعائلات وأطفالها بممارسة العديد من النشاطات الرائعة. 

حديقة صبري اكبينار باركي

وهي من المنتزهات الأجمل في مدينة إسطنبول، وتعد من أهم حدائق منطقة بايرم باشا والأكثر تفضيلاً لدى السكان، كما تحتضن مساحات خضراء رائعة، إضافة إلى ملاعب الأطفال والملاعب الرياضية للكبار وممرات للمشي والتجول، ما يجعل فكرة قضاء يوم مع العائلة في هذه الحديقة هي فكرة مثالية. 

متجر إيكيا الأشهر عالمياً

نحن نتحدث الآن عن إحدى ماركات الأثاث الأشهر عالمياً، وبفضل المقومات الفائقة لمنطقة بايرم باشا في إسطنبول، أنشأ مالك هذه الماركة العالمية لبيع الأثاث فرعاً في بايرم باشا، وبهذا تحتضن هذه المنطقة أشهر ماركات الأثاث على مستوى العالم، والتي يأتي لأجلها الملايين من كافة الدول حول العالم دون مبالغة.

البنية التحتية لمنطقة بايرم باشا في إسطنبول

تتميز البنية التحتية في منطقة بايرم باشا في مدينة إسطنبول، بأنها بنية متطورة وقوية ومبنية لتناسب أحدث المشاريع الاستثمارية والإنشائية وتواكب العصر، مما يجعل العديد من المستثمرين تواقين لبدء مشاريعهم في هذه المنطقة.

المدارس والجامعات في منطقة بايرم باشا 

تضم هذه المنطقة العديد من المؤسسات التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، وتشمل عمليات التعليم فيها مراحل الروضة والابتدائية والإعدادية، وتنقسم إلى مدارس حكومية ومدارس خاصة، ومدارس الأئمة والخطباء، والحضانات الخاصة بالأطفال. 

ومن الجامعات الأشهر الموجودة في المنطقة هي جامعة يلدز التقنية، والتي تأسست في عام ١٩١١ وتعد من الجامعات المهمة والعريقة جداً، التي تُدرس المواد العلمية التقنية والمتخصصة في العلوم الهندسية، إضافة إلى أن لغة التدريس فيها هي اللغة التركية والإنجليزية.

الخدمات الصحية في منطقة بايرم باشا 

تغطي منطقة بايرم باشا في إسطنبول العديد من المشافي الحكومية والخاصة، والمراكز الصحية، التي تقدم كافة الخدمات الطبية المتنوعة للسكان، ومن أشهرها هي المشفى الحكومي  ""Bayrampaşa Devlet Hasta، تم افتتاح هذه المشفى في عام ١٩٧٠ في إسطنبول بمنطقة بايرم باشا في الطرف الأوروبي، وهي أحد أهم المستشفيات الحكومية في إسطنبول، إذ تحتوي هذه المشفى على أغلب الاختصاصات بالإضافة إلى العيادات الخارجية، وتولي بلدية بايرم باشا اهتماماً خاصاً بها وتسعى دائماً لتطوير إمكانيات المشفى وتعزيزها بشكل مستمر.

وفي نهاية هذا المقال يكون قد انتهى دليلنا عن منطقة بايرم باشا في إسطنبول، والذي أطلعناكم فيه على لمحة شاملة للمنطقة من موقع وخريطة، وذكرنا أهم المعالم السياحية في بايرم باشا، ولأي استفسار يمكنكم التواصل مع شركة سكاي لاين العقارية. 

اقرأ أيضاً: 

الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا 

أفكار لاستثمار المنازل في تركيا 

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • دائرة النفوس في تركيا

    تعرف أكثر على مختلف المعاملات الحكومية التي يتم استكمالها و إجراؤها ضمن دائرة النفوس في تركيا سواء للمواطنين أو الأجانب و اكتشف أهم الوثائق اللازم تقديمها

  • المدن الصغرى في تركيا

    هل يمكن اختيار االمدن الصغرى في تركيا للاستثمار العقاري بالطبع لا ولكن زادت المشاريع العقارية وتوجه المستثمرين في الآونة الأخيرة للاستثمار في مدينة صغيرة

  • فلوريا اسطنبول

    تعرف أكثر على منطقة فلوريا اسطنبول و اكتشف أهم الخدمات و المرافق السياحية فيها والتي تجعلها من أهم مناطق الاستثمار و السياحة في إسطنبول

  • أحياء اسطنبول

    تملك اسطنبول مجموعة من المناطق المتميزة الراقية وهي لا تقل شأناً عن أي من مدن العالم الأخرى مثل لندن أو باريس أو روما وهي مدينة تشبه كثيراً المدن الأوروبية مع احتفاظها بالنكهة الشرقية والآسيوية