5 من أفضل مدن للتقاعد في تركيا

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أفضل مدن للتقاعد في تركيا، والتي تعتبر وجهة سياحية مفضلة للعديد منهم على مستوى العالم، لذلك سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن أبرز هذه المدن التركية وما تتميز به

أفضل مدن للتقاعد في تركيا

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أفضل مدن للتقاعد في تركيا، والتي تعتبر وجهة سياحية مفضلة للعديد منهم على مستوى العالم، لذلك سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن أبرز هذه وما تتميز به، إلى جانب الأسباب التي دفعت المتقاعدين لاختيار تركيا لقضاء فترة التقاعد والراحة من العمل.

تعرف على أفضل مدن للتقاعد في تركيا 

كثيرة هي المدن التي يختارها الأجانب للتقاعد في تركيا، هذه الدولة التي تمتاز باعتدال مناخها وطبيعتها الساحرة، لذا سنقدم لكم أبرز المدن التركية التي يختارها العديد من المتقاعدين:

مدينة إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول الخيار الأكثر شيوعاً إذا كنت تبحث عن أفضل مدن تركيا للتقاعد، والتي تجذب العديد من الزوار على مدار العام بجمال طبيعتها وأنماط الحياة المختلفة فيها، وذلك يرجع إلى انقسام المدينة إلى قسمين لكل منهما خصائص ينفرد بها عن الآخر، فأحدهما يقع في القارة الأوروبية التي استمد منها مظاهر الحياة المنفتحة والحديثة، والآخر يقع في القارة الآسيوية التي يستمد منها التاريخ والأصالة مما ينعكس على نمط الحياة فيه.

تتنوع الإطلالات في مدينة إسطنبول بين بحرية وجبلية ومساحات خضراء، كما أنها تتميز بما تقدمه من خدمات ومرافق عامة لسكانها إلى جانب عقدة المواصلات فيها.

مدينة أنطاليا

تعتبر مدينة محور الساحل الجنوبي فهي تغطي جزءاً كبيراً منه، وتتميز بالعديد من المقومات التي تجذب السياح من مختلف الدول إليها، فهي الوجهة السياحية الثانية الأكثر شعبية في تركيا، وثاني أكثر المدن شعبية لمبيعات المنازل الأجنبية، تتألف المدينة من مركز كبير ومنتجعات ساحلية أصغر.

أما أشهر الأماكن التي يقصدها الأشخاص في أنطاليا فهي ألانيا الواقعة أقصى الطرف الشرقي لمركز المدينة الرئيسي، تقدم هذه المنطقة لزوارها مراكز متنوعة للتسوق والتي تشمل على مختلف السلع والماركات العالمية، كما يحصل زوار المطاعم فيها على قائمة متنوعة لأشهر الأطباق الشرقية والغربية.

أما السبب الأبرز لاختيار ألانيا وأنطاليا فهو عمل المنتجعات الساحلية فيها على مدار العام، على عكس المنتجعات السياحية في مناطق أخرى والتي لا تعمل إلا ضمن مواسم السياحة المتعارف عليها، والتي تمتد بين شهري أيار وتشرين الأول.

مدينة كالكان

إذا كنت تبحث عن قضاء فترة التقاعد في مدينة تركية يتسم نمط الحياة فيها بالرفاهية، فما عليك سوى التوجه إلى مدينة كالكان، فهي وجهة راقية تقع بالطرف الغربي لمدينة أنطاليا، وتحظى هذه المدينة بالاحترام على اعتبار أنها مركز ريفييرا تركية فاخرة.

تحتوي هذه المدينة على قصور فخمة باهظة الثمن ومطلة على البحر، قد يصل سعر أحد القصور إلى رقم خيالي من 6 خانات، كونها توفر كافة مقومات الراحة والرفاهية لزوارها، وقد يقصد الزوار منتجعاتها خلال فترة الصيف فقط، إلا أنها لا تخلو من المجتمعات النشطة على مدار العام كله، وهي فرصة مناسبة لتكوين الصداقات والعلاقات ضمن مجتمع مخملي.

 أما تكلفة المعيشة في هذه المدينة فهي مرتفعة نظراً لرقي مظهرها، إلا انها تبقى محط أنظار العديد من الزوار والمستثمرين الذين تغريهم الهندسة المعمارية الحديثة لمنازل هذه المدينة، وإطلالتها الخلابة على البحر الأبيض المتوسط لشراء العقارات واستثمارها فيها.

منطقة فتحية

تجذب هذه المنطقة الزوار بجمالها ونمط الحياة المريح فيها، إلى جانب انخفاض تكاليف المعيشة الذي يتناسب مع دخل المتقاعدين، ولا سيما القادمين من بريطانيا، يعيش أغلب زوار المنطقة في منتجعات صغيرة إلى جانب منتجعات أكبر تتواجد في مركز هذه المدينة، كما توفر لزوارها تجربة تسوق ممتعة وفريدة، إلى جانب المطاعم التي تقدم ألذ الأطباق على مدار السنة.

ولعل أكثر ما يغري سكان هذه المنطقة هو قربها من مطار دالامان الذي يسهل الوصول إليها، إلى جانب تجربة المواصلات الفريدة من نوعها، وأسعار العقارات المنخفضة بالمقارنة عن باقي المدن التركية.

مدينة بورصة

قد لا تشتهر مدينة بورصة بوجود شاطئ أو بحر على عكس المدن الأخرى، لكن هذا الأمر لا يجعلها تخرج من قائمة أفضل مدن للتقاعد في تركيا، وذلك لأنها تقدم شيئاً تنفرد به عن غيرها من المدن، وذلك بفضل هندستها المعمارية العريقة والمذهلة، التي تعود بتاريخها إلى العصر العثماني، وهي تعتبر من المدن المفضلة للأشخاص القادمين من دول الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً:

منطقة اسنيورت في اسطنبول ـ الدليل الوافي

شارع بايزيد في تركيا من أرقى شوارع إسطنبول

6 أسباب تجعل تركيا مناسبة لقضاء فترة التقاعد

كانت تركيا ولا تزال الوجهة السياحية التي تستقطب عشرات الآلاف من الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لما تقدمه للزائر من خدمات أثناء إقامته فيها، وقصدها في الآونة الأخيرة العديد من الأشخاص الراغبين في قضاء فترة تقاعدهم في إحدى مدنها، حتى ينعموا بالراحة والاستجمام والرفاهية، دعونا نتعرف على أبرز الأسباب التي دفعت المتقاعدين لاختيار تركيا، بعد أن تحدثنا عن أفضل مدن للتقاعد في تركيا.

 المجتمع التركي المضياف

اتسم الشعب التركي بالكرم وحسن ضيافته للسائحين والزوار من دول مختلفة الثقافات، وتستقبل العائلات التركية السياح بحفاوة وترحيب شديدين، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الزيارات إلى تركيا كل عام، كما يقدم الشعب التركي يد العون للزوار في كافة المسائل والاحتياجات.

المناطق السياحية الجذابة 

تحتوي تركيا على أشهر المعالم السياحية على مستوى العالم، وهو ما يعتبر أهم أسباب انجذاب السياح إليها من كافة الأعمار، ليستمتعوا بمشاهدة المعالم الأثرية والمناطق السياحية والأسواق والأماكن الترفيهية الممتعة.

الحمامات التركية

يحرص الأشخاص القادمون إلى تركيا خلال فترة التقاعد، إلى زيارة الحمامات التركية والاستمتاع باستحمام يعيد لهم الشعور بالشباب والحيوية، وتعتبر هذه الحمامات من التقاليد القديمة التي يتمسك بها الشعب التركي رغم التطور التكنولوجي.

البازارات في تركيا

تحتوي تركيا على مجموعة فريدة من البازارات المنتشرة في كافة مدنها، ويتوجه الزوار إليها لشراء التحف والهدايا التذكارية والعديد من المنتجات التركية ذات الأسعار المخفضة.

أشهى الأطباق التركية 

يعشق الكثير من الزوار مذاق الطعام التركي اللذيذ، ولا سيما أن المدن التركية تضم مجموعة من أفضل المطاعم في العالم، والتي تقدم أشهى المأكولات التركية بأسعار مناسبة لجميع السياح، ولا سيما عند مقارنتها بباقي الدول السياحية في العالم، ومن أشهى هذه الأطباق الخبز اللذيذ والكباب والشاورما والبيتزا والمقبلات والسلطات وغيرها من مختلف الأصناف اللذيذة.

تكلفة المعيشة المنخفضة

قد لا يتمكن الكثير من السياح السفر إلى كثير من الدول الآسيوية والأوروبية بسبب تكاليف السفر العالية، إلا أن هذا الكلام لا ينطبق على السفر إلى تركيا والتمتع في أحد فنادقها ومنتجعاتها السياحية، حيث يمكنك الإقامة فيها والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، وزيارة المناطق الأثرية والسياحية بتكاليف منخفضة.

اقرأ أيضاً: أين يسكن العرب في تركيا؟

قدمت لكم سكاي لاين العقارية معلومات مفصلة حول أفضل مدن للتقاعد في تركيا، إلى جانب الأسباب التي تدفع الأشخاص الباحثين عن مكان لقضاء فترة التقاعد لاختيار تركيا.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا في سكاي لاين العقارية.

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • Documents Required for Turkish Nationality

    اكتشف أبرز الفوارق بين القسم الآسيوي والاوروبي في اسطنبول وتعرف على ميزات كل منها و أهم الأماكن السياحية فيها وأيهما الأفضل للسكن و الاستثمار

  • برج ترمب في اسطنبول

    برج ترامب في إسطنبول أو ما يعرف بـ "ترامب توروز" هو أوّل برج من سلسلة أبراج مدينة إسطنبول العالمية في أوروبا، كما يصنف من ضمن أرقى المجمعات التجارية والتسويقية والسكنية في ولاية إسطنبول

  • ارخص العقارات في تركيا

    أرخص عقارات في تركيا، تعد تركيا هي الوجهة المثالية للعديد من المستثمرين الذين يرغبون في شراء عقارات بأسعار معقولة، بالإضافة للمزايا الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي

  • ما هي الولايات الكبرى في تركيا

    قد تتساءل عن ما هي الولايات الكبرى في تركيا إذا كنت ترغب في القدوم إلى تركيا والاستقرار فيها، حيث أنه من المعروف أن المدن الكبرى دائماً ما يتم الاعتناء بها وببنيتها التحتية ومراكزها الخدمية من قبل الحكومة وهو بالفعل ما ينطبق على مدن تركيا الكبرى.

  • 1584456237i63mb.jpg

    تثبيت النفوس في تركيا يعني أن تقوم بإظهار مكان سكنك الحقيقي والثابت عن طريق عقد ايجار منزل باسمك أو عقد ملكية منزلك مع فاتورة كهرباء وهويتك الكملك