منطقة اسنيورت في اسطنبول ومميزاتها

تتميز منطقة اسنيورت في اسطنبول بأنها إحدى أهم مناطق هذه الولاية وأكثرها جذباً للأجانب الراغبين في التملك بها، نظراً لاحتوائها على العديد من الامتيازات التي تتفوق بها عن باقي مناطق اسطنبول

Esenyurt

تتميز منطقة اسنيورت في اسطنبول بأنها إحدى أهم مناطق هذه الولاية وأكثرها جذباً للأجانب الراغبين في التملك بها، نظراً لاحتوائها على العديد من الامتيازات التي تتفوق بها عن باقي مناطق اسطنبول، بالإضافة إلى انخفاض سعر عقاراتها وتكلفة المعيشة فيها بشكل عام مما يجعلها مناسبة للسكن والاستثمار. 

سنعرّفك في هذا المقال على موقع ومساحة هذه المنطقة، وما هي الخدمات العامة التي توفرها للمواطنين والزوار، بالإضافة إلى ذكر أهم معالمها وواقع الاستثمار العقاري فيها، لنختم مقالنا بتعداد أهم مزايا المنطقة. 

متابعة طيبة تتمناها لكم سكاي لاين العقارية. 

لمحة عامة عن منطقة اسنيورت في اسطنبول: 

يعتبر موقع اسنيورت موقعاً استراتيجياً ومثالياً للاستثمار، فهي تقع في القسم الأوروبي من ولاية اسطنبول وتحديداً بين بحيرتي كوشوك شكمجه وبيوك شكمجه، ويحدّها من الجنوب بيليك دوزو، ومن الشرق آفجلار، بينما يحدّها من الشمال كلّاً من بهتشه شهير وباشاك شهير، ومما يزيد موقعها أهمية هو قربها من مشروع قناة اسطنبول والمطار، إضافة إلى أنها تمتد على طريق مواصلات "E5 و E80". 

تبلغ مساحة اسنيورت 2.770 كيلو متر مربع، وهي تتكون من 44 منطقة، يعتبر من أهمها (اكيفلار محلسي، وجوزاليورت مهلسي، وجمهورية مهلسي). 

اقرأ أيضاً: 

منطقة باشاك شهير في إسطنبول
أسباب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا ٢٠٢٢.

الخدمات العامة في اسنيورت: 

تتوفر في منطقة اسنيورت في اسطنبول مختلف أنواع المرافق الخدمية سواء الصحية أو التعليمية أو الترفيهية التي من شأنها توفير كل الاحتياجات لسكان هذه المنطقة وزوارها. 

فعلى سبيل المثال تمتلك المنطقة مجموعة من المستشفيات العامة والخاصة، إضافة إلى الجامعات  المدارس التي يفوق عددها ١٥٠ مدرسة، والمرافق الترفيهية فهي غنية بها وتضم سلسلة من الحدائق والمطاعم والمقاهي ومدن الألعاب..الخ. 

أما بالنسبة للمواصلات التي تعتبر من أهم المقومات التي يتم من خلالها قياس جودة المنطقة، فيحدُّ اسنيورت شمالاً وجنوباً الطريقين السريعين (E-5 وE-80) اللذين يُعتبرا عصب حياة اسطنبول. 

كما يمرُّ المترو باص في طريق E-5 المترو ليوفر بذلك للمنطقة وسيلة مواصلات تربطها بالمناطق الرئيسية في المدينة بشكل سلس. 

أهم المعالم في منطقة اسنيورت: 

كوننا نتحدث عن واحدة من مناطق اسطنبول، هذا يعني أنها تتصف كغيرها من مناطق هذه الولاية بالرقي في تصميم عمرانها وقوة بناها التحتية، إضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم التي يعتبر من أهمها: 

1- حديقة أردوغان: 

تم افتتاح حديقة أردوغان من قِبل بلدية إسنيورت في عام 2016، وتبلغ مساحتها 76 ألفاً و877 متراً مربعاً، وتشتهر هذه الحديقة بمسطحاتها المائية وشلالاتها الصناعية، إضافة إلى مساحاتها الخضراء الواسعة، وتوفيرها العديد من المرافق التي تجعلها مكاناً مثالياً للتنزه والمشي وممارسة الرياضات المتنوعة، وهي تعتبر اليوم من أروع حدائق اسطنبول إلا أنها ليست الوحيدة، حيث تحتوي بلدية إسنيورت أكثر من 60 حديقة للأطفال والكبار. 

2- متحف الشوكولاته: 

هو متحف فريد من نوعه في العالم، حيث يتميز بهياكل تمت صناعتها بشكل كامل من الشوكولاته،  وتبلغ مساحته نحو 2500 متر مربع، ويحتوي على مجسمات لأشجار وحيوانات ومناظر طبيعية ومعالم لمدينة إسطنبول وشخصيات تركية وعثمانية وشخصيات كرتونية، كما يستطيع الزوار مشاهدة مراحل تصنيع الشوكولاته لمصنع "بليت" المتواجد ضمنه المتحف. 

3- مركز المياه المعدنية الحارة: 

يقوم هذا المركز في منطقة اسنيورت في اسطنبول بتقديم العديد من الخدمات أهمها: مسبح مغلق ذو مياه معدنية دافئة وأحواض خاصة للأطفال وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة. 

الجدير بالذكر أن الاستفادة من المركز مجانية بشكل كامل، حيث أنه كل ما عليك فعله هو تقديم وثيقة تثبت فيها سكنك ضمن بلدية أسنيورت. 

٤- اكوا كلاب دولفين: 

هي من أجمل المدن المائية في ولاية إسطنبول، وتضم أحواض سباحة ضخمة، ومزالق مائية مختلفة الأشكال، إضافة إلى أنها تحوي على مطاعم وكافيهات تطل على المسابح، ناهيك عن وجود حديقة مائية مع صالة تقدم عروضاً فنية للدلافين. 

5- الحديقة الثلجية: 

تقع هذه الحديقة ضمن المركز التجاري "توريوم"، وهي تمكنكم من ممارسة رياضة التزلج على الجليد في كل فصول السنة. 

6- الأسواق: 

يوجد ضمن شوارع منطقة اسنيورت في اسطنبول أكثر من 20 مركز تسوّق ضخم المليئة بكل المنتجات التي قد يحتاجها السكان والزوار، ويعتبر من أكبر المولات التجارية في منطقة اسنيورت مول مرمرة بارك، ومول توريوم اللذين يقعا على الطريق السريع اي5، والذين يجاوران منطقة بيليك دوزو. 

ناهيك عن عشرات الأسواق الشعبية الأخرى، التي يعد من أهمها اسنيورت ميدان وبازار الخميس. 

الاستثمار العقاري في اسنيورت: 

تمتلك اسنيورت باقة متنوعة من العقارات التي تشترك جميعها بجودة بناها التحتية وتصميمها الحضاري الجذاب، سواء بالنسبة للشقق السكنية أو الاستديوهات أو البنتهاوس أو الفيلات أو المحلات التجارية أو المكاتب ..الخ. 

هذا وتتميز أسعار العقارات في منطقة اسنيورت بأنها معقولة وفي متناول الجميع، على الرغم من أنها تنمو حضارياً بسرعة كبيرة وتزيد فيها المشاريع العقارية، فقد ازداد بالفعل النشاط العمراني في أسنيورت، وتم بناء العديد من المجمعات والأبراج السكنية المخدّمة بشكل كامل، بسبب الإقبال الكبير من قبل المستثمرين الأجانب على الاستثمار العقاري فيها. 

ما هي ميزات العيش والاستثمار في منطقة اسنيورت في اسطنبول؟ 

تستقطب هذه المنطقة عدداً كبيراً من الأجانب الذين يختارونها دوناً عن غيرها من المناطق للسكن فيها لذلك فهي تحتل المرتبة السادسة في تركيا من حيث الكثافة السكانية، ولعل ذلك يعود لامتلاكها الميزات التالية: 

  • انخفاض أسعار الشقق فيها، فهي صُنّفت من أكثر المناطِق ذات الأسعار المُنخفضة في ولاية اسطنبول.

  • تعتبر منطقة شعبية تضج بالعديد من الجنسيات منها العرب والأتراك والأكراد وغيرهم.

  • تتوفر فيها الكثير من فرص العمل، بسبب تسهيل الحكومة التركية عملية منح ترخيص النّشاطات التجارية.

  • سهولة التنقل فيها بسبب تنوع وسائل النقل واقترابها من طرق رئيسية مهمة.

  • غناها بالمنشآت الترفيهية من حدائق ومنتزهات.

  • توفر مراكزاً لممارسة مختلف أنواع الرياضات.

  • هي منطقة نشطة تجارياً، حيث تنتشر المولات ومراكز التسوق في جميع أنحائها.

  • تتمتع شقق اسنيورت بميزات منافسة مما دفع الخبراء العقاريين للاعتقاد بأنها ستحتل الصدارة من جهة الإقبال على التملّك العقاري فيها.

  • تضم منطقة اسنيورت في اسطنبول "ميدان اسنيورت "وهو من أهم معالم منطقة، ويعد الوجهة الأولى للتسوّق والترفيه.

  • تحتوي المنطقة على مدارس عربية ودولية، بالإضافة إلى وجود جامعة والعديد من المؤسسات التعليمية المختلفة.

  • تمتاز المنطقة بمنظومتها الصحية القوية، والتي تتمثل في المشافي الخاصة مثل مشفى "أسنجان"، ومشفى "ميديا بلس"،  ولا ننسى أيضاً المشفى الحكومي "مشفى الدولة".

  • تشتهر اسنيورت بمرافق خاصة بالعرب مثل المطاعم، والمدارس العربية، والمراكز الصحية التي تتضمن كادر طبي عربي، مما يمنحك الشعور بأنك تعيش في حي من أَحياء دولة عربية. 

اقرأ أيضاً: 

تعرّف على أرقى مناطق اسطنبول والخدمات التي تتمتع بها

قانون التملك للأجانب في تركيا.

إلى هنا ينتهي مقال سكاي لاين العقارية، الذي تمحور حول "منطقة اسنيورت في اسطنبول"، حيث تضمن أهم المعلومات حول موقع وخدمات المنطقة وأهم معالمها وامتيازاتها التي تجعلها جذابة للتملك العقاري فيها سواء بغرض الإقامة أو الاستثمار.

  • منطقة بيرم باشا في إسطنبول

    منطقة بيرم باشا في إسطنبول هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • شقق للبيع في هالكالي اسطنبول

    أين أجد شقق للبيع في هالكالي اسطنبول؟ هو من الأسئلة التي يتم طرحها بكثرة على محركات البحث جوجل، نظراً للإقبال الشديد من قبل المستثمرين على التملك

  • أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

    تردنا عشرات الأسئلة يومياً حول الإقامة في تركيا ولكن يبقى السؤال الأبرز هو: ما هي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول ؟، خاصةً وأن إسطنبول مقصد سياحي وثقافي وتعليمي يجذب آلاف الزوار سنويا

  • بكركوي

    تعدّ منطقة بكركوي في إسطنبول من أجمل المناطق التركية على الإطلاق، حيث تقع على امتداد الساحل البحري لتكتسب بذلك إطلالة بحرية ساحرة وبنية تحتية مميزة

  • جكماكوي

    تعتبر منطقة تشكمه كوي في إسطنبول من المناطق التي شهدت نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة ولا تزال في ركب التطور حتى يومنا الحالي لتلفت بذلك أنظار الجميع إليها