تعرف على منطقة نيشانتاشي اسطنبول

من الطبيعي أن يكثر البحث عن شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول، نظراً لما تتميز به عقارات هذه المنطقة بالرقي حيث تضم أرقى العقارات السكنية والتجارية في إسطنبول

منطقة نيشانتاشي اسطنبول

من الطبيعي أن يكثر البحث عن شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول، نظراً لما تتميز به عقارات هذه المنطقة بالرقي حيث تضم أرقى العقارات السكنية والتجارية في إسطنبول، كما أنها تحتوي على مراكز للتسوق مهمّة ومَعروفة على مستوى تركيا، وتحقق لسكانها أعلى مستويات الاستقرار والرفاهية مما يجعلها مناسبة للسكن والاستثمار. 

إن كنت من الباحثين عن شقق في هذه المنطقة، فستجد في مقالنا ما يفيدك من معلومات حول  عقارات هذه المنطقة بشكل عام وعقاراتها السكنية بشكل عام وما هو متوسط سعر الشقق فيها، والعوامل التي لها دور في ارتفاعه وانخفاضه، كما سنعرفك أكثر على موقع المنطقة ومميزاتها وأهم المعالم التي تحتوي عليها. 

متابعة طيبة تتمناها لكم سكاي لاين العقارية. 

شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول

بإمكانك إيجاد الكثير من خَيارات العقارات المطروحة للبيع في منطقة نيشانتاشي، على اعتبار أنها من المناطق السياحية القريبة من البوسفور، وتكثر فيها المولات الغنية بأشهر الماركات العالمية والتركية، ناهيك عن جودة الخدمات الصحية والتعليمة والترفيهية التي تقدمها.

أما بالنسبة للشقق، فهي أيضاً متوفرة بكافة أنواعها سواء شقق داخل المجمعات السكنية أو خارجها، أو شقق الاستديو أو الشقق الفندقية التي تتميز شققها بعائدها الاستثماري العالي.

متوسط سعر الشقق في نيشانتاشي

على اعتبار أنها حي من أحياء إسطنبول فمن البديهي أن يكون سعر الشقق فيها مرتفع مقارنة بالمدن الأخرى وحتى بالمناطق الأخرى لإسطنبول، فهذه المنطقة تمثّل العصب التجاري والحيوي ليس فقط لإسطنبول بل لتركيا ككل.

هذا ويبلغ متوسط سعر شراء عقار سكني في نيشانتاشي مساحته 100 متر مربع ما يقارب 278 ألف دولار تقريباً، بينما قيمة شراء مكتب تجاري في هذه المنطقة مساحته 85 متر مربع تبلغ حوالي 295 ألف دولارٍ أمريكيّ.

ما هي العوامل التي تحدد سعر الشقق في نيشانتاشي؟ 

تختلف أسعار شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول بين بعضها البعض، وهذا الاختلاف لا يكون عشوائياً بالطبع بل تؤثر فيه العديد من العوامل أهمها: 

موقع الشقة

كلما كان موقع الشقة حيوياً واقترب من مراكز الخدمات في المنطقة والطرق الرئيسية والمواصلات كلما ارتفع سعرها، على عكس الشقق التي تقع في مكان نائي وتبتعد عن المؤسسات الخدمية والمواصلات، حيث يكون سعر هذه الشقق منخفضاً.

مساحة الشقة

من المعروف أنه كلما زادت مساحة الشقة وعدد غرفها كلما ارتفع سعرها، وتتميز المنطقة بأنها تمتلك شققاً بمساحات متنوعة تلبي احتياجاتك من هذه الناحية.

مواصفات الشقة

تتضمن مواصفات الشقة حالة بناءها هل هو قديم أم حديث، وهل هي مفروشة أم لا، وهل هي جاهزة للتسليم أو لا زالت قيد الإنشاء ...الخ. 

لمحة عن موقع وتاريخ منطقة نيشانتاشي

من المهم أن تتعرف على هذه المنطقة أكثر قبل البحث عن شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول، حيث تقع هذه المنطقة في القسم الأوروبي لولاية اسطنبول وتتبع إدارياً لمنطقة شيشلي وتبعد عن تقسيم حوالي 1.8 كم فقط أي ما يستغرق أقل من نصف ساعة سيراً على الأقدام، ومن 6 إلى 8 دقائق تقريباً بالسيارة. 

هذا وتعود تسمية منطقة نيشانتاشي لعصر السلطان العثماني "عبد المجيد الأوّل"، الذي استقرّ فيها وأمر بأن تحاط بسور حجري لتسمّى عندها بمنطقة "الحجارة المشيّدة"، وقد كان أول من استقر بها من السكان أتراك مقدونيا ومن بينهم الشاعر التركي "ناظم حكمت"، كما كانت المنطقة على مر التاريخ مكاناً مفضّلاً لدى العديد من الجاليات القادِمة من خارج إسطنبول كالشاميون والأرمن واليونانيون. 

ما هي أهم معالم حي نيشانتاشي؟

كما ذكرنا في المقدمة، فإن أحد أهم الأسباب التي تجعلك تفضّل البحث عن شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول، هو أنها تزخر بالعديد من المعالم التي تجعلها قبلة للسياح والخيار المفضّل للمستثمرين، ومن أهم هذه المعالم نذكر: 

مسجد تشويقية

تم اشتقاق اسم هذا المسجد من اللغة التركية،  ويقصد به التّشجيع كما يطلق عليه أيضاً اسم "علامات الحجر"، وقد بُنيَ في عهد السلطان عبد المجيد الأول، ويعتبر واحداً من أهم المواقع التاريخية في تركيا ويحتوي على عناصر العمارة الأوروبية، حيث ستجد عند مدخله أعمدة جيرية بيضاء ساحرة، كما أنه مزين من الداخل بزينة تحاكي العائلة الإمبراطورية التي كانت تعيش هناك. 

هذا ولا يفارق اسم هذا المسجد صفحات الجرائد، فمن المتعارف عليه أنّ المشاهير يُصلَّى عليهم صلاة الجنازة في فنائه. 

قصر إهلامور

يطلق على هذا القصر اسم قصر الأحلام، ويقع بين نيشانتاشي وويلديز، وهو قصر عثماني صيفي يتميز بهندسته المعمارية المثيرة للإعجاب، وواجهته الأمامية مع سلّمه الذي يحمل خَصائص الباروك والتي تعكس الذوق العمراني في تلك الفترة بفضل نقوشها المثيرة والديناميكية.

حديقة السلام العالمي

من المثير عند بحثك عن شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول، أن تختار شقة بالقرب من حديقة السلام العالمي التي تعتبر من أفضل المنتزهات الموجودة في نيشانتاشي، فهي تجعلك تحصل مع أطفالك على أكبر قدر من المتعة والاستجمام.

تتميز الحديقة بمسطحاتها المائية ومناظرها الخلابة الطبيعية، كما أنها تتضمن منطقة ألعاب خاصة للأطفال، أما عن أهم سبب لشهرتها فهو المجسم الذي يأخذ شكل كرة أرضية، وهو ضيف رئيسي في جميع الصور التي يقوم الزوار بالتقاطها.

حديقة صوفا الشعراء

هي واحدة من أروع المنتزهات الموجودة في حي نيشانتاشي، وهي وجهة مفضّلة للعائلات القاطنة في ذلك الحي، إضافة إلى السياح اللذين يجذبهم سحر هذه المنطقة.

تتضمن الحديقة أيضاً منطقة مخصصة تحتوي على ألعاب للأطفال، إضافة إلى وجود ساحات كبيرة مناسبة لإقامة مباريات كرة قدم، ناهيك عن مساحاتها الخضراء الساحرة وبحيراتها.

مول سيتيز نيشانتاشي

اتخذ هذا المول مكاناً بارزاً ومميزاً بين المجمعات التجارية في ولاية إسطنبول، حتى أن قيمة الاستثمارات التجارية فيه قد وصلت إلى حوالي 125 مليون دولار أمريكي. 

يغطّي المول مساحة 51500 متر مربع، ويضم أكثر من 150 متجراً يزخر بأرقى الماركات والعلامات التجارية التركية والعالمية، كما أنه يضم عدداً من المقاهي والمطاعم، التي بدورها تقوم بتقديم جميع أنواع المأكولات المختلفة بما فيها الصينية، والمكسيكية، والفرنسية، واليابانية...الخ. 

ويتضمن أيضاً عدداً من صالات السينما، والمكتبات، ومتاجر الإلكترونيات، وكل ما يجعله مجمع متكامل تجد فيه كل ما تَبحث عنه في ولاية إسطنبول. 

فندق عثمان بيك فاتح

هو واحد من أفضل فنادق نيشانتاشي ويقع على بعد 1.3 كم من مول Cevahir، ويبعد عن مطار إسطنبول حوالي 37 كم، كما يقترب من محطة مترو عثمان بيك.

يتميز الفندق بإطلالاته الساحرة وغرفه المصممة وفق التصميم الأوروبي الحديث، وغناه بالمرافق الترفيهي لضمان تحقيق أعلى مستوى من الرفاهية، إضافة إلى خدمته الممتازة وأسعاره المقبولة بالنسبة للخدمة المقدمة.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في فلل بوسفور إسطنبول

إلى هنا ينتهي مقال سكاي لاين العقارية الذي تحدثنا فيه عن شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول وما هو متوسط أسعار الشقق فيه والعوامل التي لها دور كبير في تحديد السعر، إضافة إلى تعريفكم أكثر بالمنطقة وموقعها وتاريخها وأهم معالمها.

  • شقق للبيع في هالكالي اسطنبول

    أين أجد شقق للبيع في هالكالي اسطنبول؟ هو من الأسئلة التي يتم طرحها بكثرة على محركات البحث جوجل، نظراً للإقبال الشديد من قبل المستثمرين على التملك

  • أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

    تردنا عشرات الأسئلة يومياً حول الإقامة في تركيا ولكن يبقى السؤال الأبرز هو: ما هي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول ؟، خاصةً وأن إسطنبول مقصد سياحي وثقافي وتعليمي يجذب آلاف الزوار سنويا

  • منزل في بيليك دوزو إسطنبول

    قد تشغل مواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بال العديد من الباحثين عن الهدوء والراحة، ولا سيما أن الطلب على الشقق في هذه المنطقة

  • شقق ميدان تقسيم إسطنبول

    البحث عن شقق للاستثمار في ميدان تقسيم اسطنبول خيار استثماري مميز لأنّ هذه المنطقة تعتبر من أهم مناطق الاستثمار في تركيا حيث تتمركز فيها المشاريع الحكومية الضخمة

  • قصور اسطنبول

    تعرّف معنا في هذا المقال على أكبر قصور مدينة إسطنبول التي تعتبر غنية بها، بالإضافة إلى ذكر ميزات الاستثمار العقاري في المناطق التي تتواجد هذه القصور فيها

  • الاستثمار العقاري في سلطان بيلي

    يعدّ الاستثمار العقاري في سلطان بيلي من الاستثمارات وأكثرها جنياً للأرباح وخاصةً في المناطق الحيوية التي تكثر فيها المشاريع العمرانية ويزداد الطلب على العقارات فيها سواءً للسكن أو للاستثمار

  • الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا

    إن معرفة الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا وتحضيرها من أهم شروط إتمام عملية البيع بشكل صحيح وفقاً لأحكام قانون تملك العقارات بالنسبة للأجانب الذي يرغبون بشراء أي نوع من العقارات في إحدى الولايات التركية.