بحر مرمرة في تركيا

2022/04/22
353

اطلب استشارة

بحر مرمرة في تركيا

معلومات مهمة عن بحر مرمرة في تركيا و أهميته الاستثمارية


بحر مرمرة في تركيا هو أحد البحار الأربعة التي تحيط بهذه الدولة ويتميز عن غيره بأنه يوجد كاملاً داخل الرقعة التركية أي إنها المالكة الوحيدة له.

فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية أعدَّ لكم المقال التالي الذي سيتناول فيه الحديث عن بحر مرمرة وسيلقي الضوء على أبرز المعلومات التي تتعلق به وستقرأ أيضاً عن مدى ارتباط قطاع العقارات بهذا البحر.

 

موقع بحر مرمرة في تركيا بالتفصيل:

  • يوجد في شمال غرب الدولة التركية.

  • يفصل على بين جانبي مدينة إسطنبول.

  • يتشابه كثيراً مع خصائص البحر الأسود.

  • يتصل ببحر إيجة عبر مضيق الدردنيل.

من المعلومات التي لا بدَّ أن نشير إليها حول هذا البحر أن تسميته جاءت نسبة إلى الجزر (الرخامية) التي توجد فيه، وفي القاع تم العثور على حطام وركام سفن تنتمي للدولة البيزنطية والعثمانية.

  • تبلغ المساحة الكلية لبحر مرمرة 11.350 كيلو متر مربع.

  • أما طوله فقد بلغ حوالي 225 كيلو متر.

  • عرضه سجل 65 كيلو متر.

  • أقصى عمق له يبلغ 1270 متر.

يعيش في هذا البحر أكثر من ستمئة نوع من الكائنات البحرية والأسماك وكذلك يحتوي على أسماك القرش والسلاحف البحرية.

 

كيف تشكل بحر مرمرة؟

 ألقِ نظرة على تاريخ هذا البحر، فهل تشكل جرَّاء فيضان؟ أم أنه كان جزءًا من بحر ثانٍ وانفصل عنه؟ وهذا التوقع نظراً لمساحته الصغيرة.

في الواقع وحسب ما أشارت إليه التوقعات فقد تشكل بفعل الفيضان العظيم الذي حدث قبل أكثر من 20 مليون سنة وأنه كان في الماضي جزءًا من بحر كبير.

 

الدور الاقتصادي الذي يؤديه بحر مرمرة:

لا يمكن إغفال أهمية هذا البحر الاقتصادية الكبيرة فإذا بحثت جيداً حوله ستجد أنه عبارة عن (منجم غازٍ طبيعي) وهو الأول في تركيا وقد بدأت أعمال استخراج الغاز منه في عام 1997 م.

لا تنسَ أنه وجهة سياحية مهمة يستقطب سنوياً ملايين السياح وبالتالي هو مصدر لحصول البلاد على القطع الأجنبي.

1-8
 

معلومات مهمة حول بحر مرمرة:

  • في جزره العديد من مصادر الرخام (إذاً هو ثروة لا تقدر بثمن).

  • مستوى الملوحة فيه أكثر من التي توجد في البحر الأسود وأقل بكثير من التي توجد في المحيطات.

  • تضم منطقة مرمرة العديد من المناطق المميزة مثل: أدرنة – بورصة – كاناكالي – باليكسير.

اطلع على المقال التالي :

قناة إسطنبول المائية

 

قم بزيارة هذه الأماكن في منطقة مرمرة:

إذا قمت برحلة سياحية إلى الدولة التركية في يوم ما ننصحك بأن تكون المناطق الواقعة ضمن بحر مرمرة من أولى خياراتك ومن خلال الفقرة التالية سنستعرض أهم خمسة منها.

1 – مدينة إسطنبول:

من غير الممكن أن تقوم بزيارة تركيا ولا تكون إسطنبول المكان الأول الذي تقوم بزيارته فهي تلك المدينة التي تمتد على قارتين والتي تحتضن الكثير من معالم الجمال والرقي والسحر، وثق أن لن تكفيك أيام قليلة لتنتهي منها.

من أشهر المعالم والوجهات التي يمكن أن تزورها (مسجد آيا صوفيا – مسجد السلطان أحمد – متحف الآثار – السوق الكبير).

2 – مدينة بورصة:

تعتبر بورصة إحدى أهم المدن السياحية في تركيا وي العاصمة الأولى للدولة العثمانية، سيدهشك الكم الهائل من المعالم والأماكن التي يمكن أن تزورها فيها مثل: (التلفريك وهو الأطول في العالم – المسجد الكبير المطاعم – المقاهي).

3 – مدينة أدرنة:

تقترب هذه المدينة من الحدود اليونانية البلغارية، يمكن أن تزور مساجدها القديمة المميزة وتطلع على تلك التحف المعمارية التي أُنتجت في الماضي.

4 – مدينة كاناكالي:

أما هذه المدينة يمكنك أن تمارس فيها العديد من النشاطات المختلفة مثل: (تناول الطعام على شاطئ البحر – زيارة القلعة الأثرية والمتحف القديم – مشاهد فيلم حصان طروادة).

 

مناطق في إسطنبول مطلة على بحر مرمرة:

الكثير من الباحثين عن عقارات للبيع في إسطنبول أو في غيرها من المدن الأخرى في تركيا يفضلون أن تكون ذات إطلالة بحرية. فيما يلي أهم مناطق إسطنبول التي تطل على بحر مرمرة تعرَّف عليها.

1 – منطقة بيليك دوزو:

من المؤكد أنك سمعت بهذه المنطقة فقد شاع ذكرها كثيراً في الآونة الأخيرة بين جمهور المستثمرين والمهتمين في مجال العقارات في تركيا.

هناك من أطلق عليها اسم الوجه العمراني الجديد نسبة لمشاريع التحول الحضري التي شملتها والتي تم من خلالها استبدال العقارات القديمة بأخرى حديثة وعصرية (المجمعات السكنية).

في تفاصيل أكثر حول تلك المنطقة فإنها توجد في الجانب الأوربي وتطل على بحر مرمرة وتشغل الحدائق والمنتزهات مساحات واسعة منها.

تعد مناسبة لسكن واستقرار العائلات وكذلك للاستثمار العقاري ولا سيما بعد التنبؤات التي تشير إلى أن خلال الفترة المقبلة ستشهد أسعار العقارات فيها ارتفاعاً ملحوظاً بعد ازدياد الطلب عليها.

2-7
 

2 – منطقة سيليفري:

تمتد تلك المنطقة على طول بحر مرمرة ويقصدها الكثير من الأتراك والسياح من أجل أن يقضوا وقتاً ممتعاً وجميلاً في أحضان الطبيعة فإن ما لا تعلمه عنها أنها ذات طابع ريفي أنيق وراقٍ.

من المعروف عن أسعار العقارات التي تطل على البحر بأنها مرتفعة الثمن ولا هذه القاعدة لا تنطبق في سيليفري التي تعد من أرخص مناطق إسطنبول.

 

3 – منطقة اسكودار:

واحدة من أشهر وأقدم المناطق التي توجد في مدينة إسطنبول وما يميزها عن غيرها أنها تملك إطلالة بحرية مزدوجة الأولى على بحر مرمرة والثانية على مضيق البوسفور.

عقاراتها مناسبة للاستثمار إذ توجهت إليها شركات الإنشاء لبناء مجمعات سكنية حديثة وفاخرة وأضف إلى معلوماتك أن وفقاً لميزاتها تعتبر مناسبة لشراء الفلل.

قد ترغب في قراءة :

منطقة اسكودار في إسطنبول وعقاراتها

 

أهمية شراء عقار على بحر مرمرة:

برأيك ما هي امتيازات أو إيجابيات أن تملك عقاراً له إطلالة على البحر؟ بشكل عام يعد من أفضل أنواع العقارات على الإطلاق لأسباب كثيرة نذكر منها.

1 – من الجميل أن تستيقظ في كل يوم لترى مشهد البحر ماثلاً أمامك.

2 – تتميز المناطق المطلة على البحر بأنها هادئة وتحيط بها السكينة من كل جانب.

3 – تنال تلك المناطق اهتماماً حكومياً كبيراً إذ تسعى لأن تزوِّدها بالمرافق الخدمية والترفيهية.

4 – تجد فيها أرقى المدارس والجامعات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة.

5 – يتم إمداداها بشبكة مواصلات متكاملة ليسهل الوصول إليها.

6 – من أهم الخيارات المناسبة للاستثمار العقاري إذ توفر أعلى العائدات والأرباح.

7 – تسجل أسعار العقارات المطلة على البحر زيادة باستمرار.

8 – يمكن تأجيرها بسهولة ولا سيما ضمن المواسم السياحية وأوقات العطل والإجازات.

في هذا الصدد لا بدَّ من الإشارة إلى أن أسعار العقارات التي تقع في مواجهة البحر مرتفعة مقارنة بغيرها من أنواع العقارات الأخرى لأن:

  • الطلب عليها كبير.

  • قلة الفرص المتوفرة.

  • غالباً تكون مجمعات سكنية راقية وفاخرة.

 

كانت معكم سكاي لاين العقارية في جولة مفصلة حول كل ما يتعلق ببحر مرمرة في تركيا حيث أشرنا لأهميته في البداية ومن ثم تحدثنا عن المناطق التي تطل عليه ومن ثم على تأثيره على القطاع العقاري.

مهما كان خيارك يُسعدنا أن نؤمن لك الفرص العقارية المناسبة التي تحقق أهدافك، وننصحك بزيارة موقعنا الإلكتروني دائماً لتبقَ عينك ناظرة على كل ما يتعلق بالدولة التركية.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111