3 ملايين صفقة بيع عقارات في تركيا

أعلنت المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري، التابعة لوزارة البيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي التركية، عن إحصائيات مذهلة تكشف عن نشاط كبير في سوق العقارات التركي

04

أعلنت المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري، التابعة لوزارة البيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي التركية، عن إحصائيات مذهلة تكشف عن نشاط كبير في سوق العقارات التركي. منذ بداية العام الحالي وحتى نوفمبر/تشرين الثاني، شهدت تركيا مليونين و997 ألفا و668 صفقة بيع عقارات، ما أدى إلى تحقيق إيرادات تجاوزت 35 مليار ليرة تركية (أي ما يعادل 1.877 مليار دولار)، وذلك من خلال رسوم تلك الصفقات.

تفاصيل الصفقات

تشمل الصفقات المتميزة في هذا السوق المزدهر مليون و254 ألفا و545 شقة سكنية، و518 ألفا و89 قطعة أرض، و862 ألفا و438 قطعة أرض زراعية، و135 ألفا و782 مكانا للعمل، بالإضافة إلى صفقات أخرى متنوعة.

الأولوية لإسطنبول وأنقرة وإزمير

تصدرت مدينة إسطنبول قائمة الولايات التركية في عدد الصفقات بـ 361 ألفا و492 صفقة، تلتها أنقرة بـ 187 ألفا و425 صفقة، ثم إزمير بـ 150 ألفا و423 صفقة.

الإيرادات من رسوم صكوك الملكية

وبالإضافة إلى تلك الأرقام الرائعة، حققت خزينة الدولة تركية نحو 35 مليارا و144 مليونا و100 ألف و467 ليرة من رسوم صكوك الملكية لتلك العقارات، مما يعكس حجم الأنشطة العقارية القائمة في البلاد.

التأثير على السوق العقاري

هذه الإحصائيات تظهر بوضوح تأثير العقارات في تركيا والتي تستمر في تجذب المستثمرين والمشترين على حد سواء. السوق العقاري في تركيا يعكس الاستقرار الاقتصادي والتنوع في العروض والطلب، مما يجعله مكانًا مثيرًا للاستثمار وشراء العقارات.

إن هذه الإحصائيات المذهلة تظهر واقعية السوق العقاري في تركيا والتي تتجاوز حدود البلاد. يعكس الإقبال الكبير على العقارات السكنية والتجارية والزراعية ومكان العمل تطورا اقتصاديا واجتماعيا، ويساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد التركي. مع استمرار