تعرّف على منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

اكتسبت منطقة بيليك دوزو في اسطنبول شهرة واسعة بين مختلف مناطق هذه الولاية، فهي قبلة للكثير من المستثمرين الأتراك والأجانب بكونها توفر كل المقومات التي من شأنها تلبية كامل احتياجات المواطنين

منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

اكتسبت منطقة بيليك دوزو في اسطنبول شهرة واسعة بين مختلف مناطق هذه الولاية، فهي قبلة للكثير من المستثمرين الأتراك والأجانب بكونها توفر كل المقومات التي من شأنها تلبية كامل احتياجات المواطنين، مما يجعلها مثالية للسكن أو الاستثمار أو حتى للسياحة. 

تعرّف أكثر مع سكاي لاين العقارية على موقع هذه المنطقة وتاريخها والمرافق العامة الموجودة فيها، إضافة إلى ذكر أهم المراكز التجارية فيها، وما هو وضع الاستثمار العقاري وخصوصاً فيما يتعلق بالشقق، لنختم مقالنا بالحديث عن المميزات التي تتمتع بها هذه المنطقة. 

متابعة طيبة وقراءة مفيدة نتمناها لكم. 

لمحة عن موقع وتاريخ منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

تقع منطقة بيليك دوزو في القسم الأوربي من ولاية اسطنبول، وتحديداً شمال بحر مرمرة وجنوب منطقة اسنيورت، ويحدها شرقاً منطقة بيوك تشكمجه، وغرباً منطقة أفجلار. 

هذا ويعود تاريخ هذه المنطقة إلى القرن السابع ما قبل الميلاد، حيث استقر فيها اليونانيون من بيزنطة أولاً وحينها كانت مجرد قرية زراعية ومكاناً لقضاء العطل، لتعرف لاحقاً في زمن الخلافة العثمانية باسم (الحديقة) وتظل كذلك حتى تأسيس الجمهورية التركية ليتغير اسمها إلى (كاواكلي) ومن ثم إلى اسمها الحالي (بيليك دوزو) وتصبح بلدية مستقلة في عام 2008. 

اقرأ أيضاً: 

منطقة بيبك في اسطنبول

منطقة اسنيورت في اسطنبول ومميزاتها

المرافق العامة في منطقة بيليك دوزو: 

من الواضح جداً اهتمام الحكومة التركية وبذلها  مجهوداً كبيراً في تطوير المرافق العامة لهذه المنطقة، حيث تخصص لبلدية بيليك دوزو ميزانية أكبر من الميزانية المخصصة لباقي البلديات التابعة لإسطنبول، وذلك نظراً لأهمية هذه المنطقة وكثرة مشاريعها السكنية. 

ومن أهم مرافقها العامة المتاحة لكل القاطنين في المنطقة هي: 

المرافق الصّحية

حيث توفر مديرية الصحة التي تتبع لبلدية بيليك دوزو حياة صحية وآمنة للجميع عبر مراكزها الصحية المزودة بكوادر ذات خبرة عالية وتتضمن مختلف أنواع الاختصاصات الطبية. 

ويمكننا ذكر "مستشفى بيليك دوزو الحكومي" ومستشفى أجيباديم الخاصة" كأبرز الأمثلة على المؤسسات الصحية المتطورة في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول. 

المرافق الثقافية

نرى أيضاً اهتماماً كبيراً بالثقافة في هذه المنطقة، حيث يتوفر في كل حي مركزاً ثقافياً يقدم الكثير من النشاطات والندوات والنشاطات الثقافية، بالإضافة إلى عدد من النشاطات الترفيهية كالحفلات الغنائية والأعمال المسرحية. 

المرافق الترفيهية

تشتهر المنطقة بوجود عدد من المنتزهات الساحرة المحيطة بالمجمعات السكنية، والتي توفر مسارات للجري، ومناطق لعب خاصة بالأطفال، وأماكن مخصصة للعائلات، ولعل أفضل مثال نذكره عن منتزهات بيليك دوزو هو "المنتزه النّباتي" الذي يقع في الوادي الكبير. 

الجدير بالذكر أن المنطقة تحتوي أيضاً على العديد من المؤسسات التعليمية حيث تنتشر المدارس في مختلف أحياءها، كما أنها تشتهر أيضاً بمراكزها التجارية الفخمة، وهو الأمر الذي نتوسع بالحديث عنه في الفقرة القادمة. 

أهم المراكز التجارية في منطقة بيليك دوزو

تعتبر المراكز التجارية في هذه المنطقة من أبرز معالمها الجذابة، ولعل من أهمها: 

مول مرمرة بارك

هو عبارة عن مركز تجاري ضخم، يمتاز بموقعه الاستراتيجي على الطريق السريع E5 بجانب محطة الميترو باص مباشرة، الأمر الذي يجعل الوصول إليه أمراً في غاية السهولة، كما أنه يحتوي على أشهر الماركات العالمية من ألبسة ومعدات منزلية إضافة إلى المطاعم والمقاهي. 

كما أنه يوفر مكاناً مخصصاً للأطفال يضم العديد من الألعاب الترفيهية المميزة، وذلك لجعل التسوق تجربة ممتعة بالنسبة للأهل والأطفال أيضاً. 

مول التوريوم

تم افتتاح هذا المول في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول عام 2010 م بتكلفة 200 مليون دولار، ويتميز باحتوائه على ما يزيد عن 180 متجر يلبي جميع الاحتياجات من مختلف الماركات التجارية العالمية والتركية، كما أنه يحتوي أيضاً على مدينة ألعاب ثلجية، مع وجود مدربين معتمدين يقومون بإعطاء دروس لتعليم رياضة التّزلج على الجليد، ناهيك عن وجود مدينة ألعاب ضخمة للأطفال ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي. 

هذا ولا تقتصر المراكز التجارية على ما ذكرنا، بل تنتشر في بيليك دوزو الكثير من المراكز التجارية الأخرى مثل: مارينا، وتوياب، ووايت كورنر، وباليرستا.

الاستثمار العقاري في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

شهدت هذه المنطقة كما ذكرنا فب المقدمة حركة نشاط عمرانية واسعة، وقد تم التركيز فيها على بناء المجمعات السكنية الفاخرة، مما وجّه أنظار رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب إليها، وخصوصاً أن أسعار العقارات في بيليك دوزو معقولة وتناسب الباحثين عن شقق رخيصة للبيع، كما أن الاستثمار في عقارات هذه المنطقة يعود على المستثمر بعوائد ربحية عالية.

شقق للبيع في بيليك دوزو

تتميز المجمعات السكنية في بيليك دوزو بخياراتها الواسعة والمصممة جميعها بطراز معماري عصري، وبتوفيرها لمرافق خدمية وترفيهية مميزة تتناسب مع أصحاب الذوق الرّفيع وبأسعار تنافسيّة. 

فإذا كنت تبحث عن شقق في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول، فستجد أمامك مجموعة من الخيارات وهي: 

شقق المجمعات السكنية

التي تتميز بجودة البناء وإطلالاتها الساحرة، التي تكون إما ساحلية وإما على المساحات الخضراء، وتكون مجهزة بالمرافق الضرورية للمعيشة مثل مواقف السيارات إضافة إلى المرافق الترفيهية والنوادي الرياضية.

شقق الحارات الشعبية

تتواجد خارج المجمعات السكنية، ولأنها تقع في حارات شعبية فهي تفتقر لبعض المميزات التي ذكرناها سابقاً، إلا أنها خياراً مناسباً لمحدودي الدخل.

شقق الاستديو

يفضّل الطلاب والشباب اختيار هذا النوع من الشقق الصغيرة، وهي تتوفر بكثرة في المنطقة وأسعارها منخفضة.

شقق هوم أوفيس

وهي الشقق التي تصلح للعمل والسكن معاً، ويفضلها أصحاب المشاريع الصغيرة الذين هم بحاجة لمكاتب خدمية بسيطة، كما أنها خيار مناسب للعائلات الصغيرة أيضاً.

الشقق المزدوجة

وهي تناسب العائلات الكبيرة التي تتكون من ٦ أفراد فما فوق، وهي من الشقق التي يكثر الطلب عليها وتحقق مبيعات كبيرة بكونها تقع بين نوع الشّقق المتوسطة وبين نوع الفلل غالية الثمن، فبالتالي تحقق الاستيعاب المطلوب ولكن بسعر أقل.

الشقق الفندقية والسياحية

هي خيار مثالي للسياح والراغبين في الإقامة في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول مدة قصيرة، وعادة ما تتواجد الشقق في المجمّعات السكنية أو في الفنادق. 

مزايا العيش والاستثمار في منطقة بيليك دوزو: 

سنعرض لكم الآن أهم الميزان التي تتمتع بها المنطقة، والتي ستجعلك تتحمس وتتخذ القرار بالتملك فيها سواء للإقامة أو الاستثمار: 

  • الموقع الاستراتيجي للمنطقة في القسم الأوروبي مما جعلها جاذبة لمختلف الجنسيات العربية والأوروبية.

  • تضم المنطقة جامعة بيكنت والعديد من المدارس العربيّة والدولية، وهو ما يوفر بيئة مُريحة للعائلات العربية في تركيا.

  • يمر في المنطقة خط متروبوس وهو يعتبر من أهم خطوط النّقل الحديثة في اسطنبول.

  • تهتم الحكومة التركية بشكل كبير بهذه المنطقة وتعمل على تطوير بناها التحتية باستمرار.

  • المنطقة شاملة لكل المرافق التي من الممكن أن تحتاجها لذا لن تكون بحاجة لمغادرتها من أجا جلب شيء ينقصك. 

 

إلى هنا نختم مقالنا الذي قدمت فيه سكاي لاين العقارية لكم أهم المعلومات عن منطقة بيليك دوزو في اسطنبول ابتداءً من موقعها وتاريخها ومرافقها ومراكزها التجارية، ووصولاً إلى وضع الاستثمار العقاري وأنواع الشقق المتوفرة ومزايا السكن والاستِثمار في هذه المنطقة.

  • شروط الحصول على جواز تركي

    تتعدد شروط الحصول على جواز تركي خاصةً بعد تصنيفه في المرتبة 37 على الصعيد العالمي، حيث أصبح الباسبور التركي محط أنظار العرب والأجانب الذين يرغبون بالتمتع بمميزاته

  • الموافقة الأمنية لشراء عقار في تركيا

    الكثير من الأشخاص لا يعلمون بأهمية الحصول على الموافقة الأمنية لشراء عقار في تركيا , فالموافقة الأمنية تُطلب لمرة واحدة فقط من الأجنبي في أي مشروع عقاري يرغب بشرائه

  • 195191247823755 (1)

    تعتبر منطقة عمرانية في إسطنبول من أجمل مناطق المدينة وأكثرها حيويةً، حيث تنبض هذه المدينة بالحياة والعمل على مدار الساعة، وتشهد نمواً سكانياً واقتصادياً غير مسبوق

  • اورتاكوي

    تعتبر منطقة أورتاكوي في إسطنبول من أهم المناطق السياحية في تركيا، ويعود ذلك لكثرة المعالم السياحية فيها وجمالها الساحر، إضافة إلى احتوائها على العديد من الفنادق المميزة

  • قصور اسطنبول

    تعرّف معنا في هذا المقال على أكبر قصور مدينة إسطنبول التي تعتبر غنية بها، بالإضافة إلى ذكر ميزات الاستثمار العقاري في المناطق التي تتواجد هذه القصور فيها

  • الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول

    تعتبر فكرة الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول من أكثر الأفكار التي تلاقي إقبالاً على تنفيذها من قبل المستثمرين، ولا سيما لموقع مدينة إسطنبول الاستراتيجي بين قارتين وجاذبة للعديد من السياح كل عام

  • مميزات الإقامة العقارية في تركيا

    ما هي مميزات الإقامة العقارية في تركيا ؟؟ سؤالٌ في غاية الأهمية يطرحه كل مغترب مقيم على الأراضي التركية رغبةً منه بالحصول على الاستقرار الآمن طويل الأمد

  • هيستوريا مول في إسطنبول

    عند الحديث عن أبرز المعالم السياحية في مدينة إسطنبول التركية لا بدّ لنا من التطرق إلى هيستوريا مول في إسطنبول فهو يعد واحداً من أشهر مراكز التسوق في المدينة