منطقة أورتاكوي في إسطنبول

تعتبر منطقة أورتاكوي في إسطنبول من أهم المناطق السياحية في تركيا، ويعود ذلك لكثرة المعالم السياحية فيها وجمالها الساحر، إضافة إلى احتوائها على العديد من الفنادق المميزة

اورتاكوي

تعتبر منطقة أورتاكوي في إسطنبول من أهم المناطق السياحية في تركيا، ويعود ذلك لكثرة المعالم السياحية فيها وجمالها الساحر، إضافة إلى احتوائها على العديد من الفنادق المميزة والخدمات السياحية من مطاعم وأسواق شعبية، وإطلالتها المباشرة على مضيق البوسفور. 

سنتعرف في هذا المقال على منطقة أورتاكوي في اسطنبول، بدءاً بلمحةٍ تعريفية عن المنطقة، وانتقالاً الى مميزاتها والأجواء الليلية فيها على ضفاف مضيق البوسفور، وسنتحدث عن ميزات الاستثمار والبنية التحتية فيها، إضافة لتاريخ أورتاكوي في إسطنبول. 

تتمنى لك شركة سكاي لاين العقارية متابعة ممتعة ومفيدة .  

لمحة عن منطقة أورتاكوي في إسطنبول 

تقع منطقة أورتاكوي في إسطنبول  في بالقسم الأوروبي لمضيق البوسفور، وأطلق على هذه المنطقة منذ القدم اسم "منتجع السلاطين" والتي تدل على العثمانيين، وتتميز شوارع أورتاكوي بأنها ضيقة ومرصوفة بالحصى وهذا ما يعطيها الشكل والرونق الجذاب الفريد من نوعه، وهي من المناطق الحيوية في اسطنبول، حيث تضم العديد من المقاهي الشعبية والمطاعم والمحلات التجارية، لذلك تشهد أورتاكوي في إسطنبول الإقبال السياحي الكبير إليها وبالأخص خلال فصل الصيف وبأيام العطل، و يحرص سكان المنطقة وسياحها على القدوم الى أورتاكوي للاستمتاع بمناظرها الخلابة على البحر ومضيق البوسفور والتجول ضمن الأسواق، بالإضافة إلى النشاطات السياحية العديدة في منطقة أورتاكوي في إسطنبول. 

لمحة تاريخية عن المنطقة  

منطقة أورتاكوي تعرف باسم "منتجع السلاطين" بني عثمان، وتشمل العديد من المعالم العثمانية والقصور والآثار الهامة، ومن أهم تلك المعالم في منطقة أورتاكوي هو قصر "تشيرغان" الذي بُني بأمر من السلطان عبد العزيز في عام ١٨٦٣، حيث اختتم بناءه بالتقليد العثماني الذي سار عليه أسلافه، و كان كل سلطانٍ يقوم ببناء قصره الخاص بالتزامن مع اعتلائه العرش.

كما استعمل القصر كمقر لاجتماعات البرلمان التركي إلى أن اندلع فيه الحريق في عام ١٩١٠، ومن بعدها تحول إلى ملعب كرة قدم لفريق "بشيكتاش" وحمل لسنوات عدة اسم ملعب شريف، وفي عام ١٩٩٩ رُمم القصر وألحقت به منشأة فندقية حديثة، ليصبح منذ ذلك الوقت فندقاً تابعاً لسلسلة فنادق "كمبنسكي" العالمية، وسمي بعدها بفندق "تشيرغان كمبنسكي اسطنبول". 

من المعالم التاريخية الأخرى في منطقة أورتاكوي هو مسجد أورتاكوي ، الذي أمر ببنائه السلطان عبد المجيد عام ١٨٥٣، ويمتاز هذا الجامع بالزخرفة المميزة، والبناء العريق الذي يعكس مدى تطور العمارة في عصره، كما أنه يطل بشكلٍ مباشر على مضيق البوسفور والجسر المعلق. 

مميزات منطقة أورتاكوي في إسطنبول 

يتوافد عدد كبير من المستثمرين الذين لديهم الرغبة بشراء العقارات إلى منطقة أورتاكوي في إسطنبول، وذلك بهدف الإقامة والسكن فيها، وبكل تأكيد يحظى السكان في هذه المنطقة بعدة مزايا، ومن أهمها ما سنذكره لكم فيما يلي: 

  • تعد منطقة أورتاكوي في إسطنبول واحدة من بين المناطق الأوروبية الأجمل والتي تمتاز بالرُّقي في مدينة إسطنبول، ولذلك تكون ميزة السكن فيها من الميزات التنافسية والمبهرة. 

  • تشمل هذه المنطقة كافّة الخدمات الترفيهية والأساسية التي قد يحتاج إليها سكان منطقة أورتاكوي في إسطنبول. 

  • تحوي المنطقة على الأنماط العقارية بكافة أشكالها التي قد يبحث عنها أيّ من السكان أو المستثمرين بما يتوافق مع احتياجاتهم. 

  • وجود معالم تاريخية أثرية عديدة في أورتاكوي والتي تستقطب العديد من السياح إليها، مثل ميدان أورتاكوي اسطنبول، وحديقة أورتاكوي ، وقصر أورتاكوي ومسجد أورتاكوي والكثير من المعالم السياحية، مما يعني أن منطقة أورتاكوي اسطنبول هي منطقة سياحية من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً: 

شراء شقة في نيشانتاشي إسطنبول

شقق للبيع في كاديكوي إسطنبول

البنية التحتية لمنطقة أورتاكوي في إسطنبول 

مما لا شك فيه أن تحتوي منطقة هامة كأورتاكوي ببنية تحتية قوية ومتطورة، فهي تحتوي على مرافق عامة تقدم كافة الخدمات لسكان هذه المنطقة، وهي تتجلى في:

طرق ومواصلات منطقة أورتاكوي

تتمتع أورتاكوي بنظام مواصلات حديث وشبكة طرق قوية جداً، كما يتوفر بها المواصلات العديدة بكافة أنواعها والتي يحتاج إليها العديد من السكان للتنقل من وإلى المنطقة، كالمترو مثلاً وحافلات النقل العام والتاكسي. 

التعليم في منطقة أورتاكوي

تكثر بمنطقة أورتاكوي في إسطنبول المؤسسات التعليمية والثقافية بأنواعها المختلفة ومراحلها المتعددة، حيث توجد فيها جامعة "غلطة سراي" الجامعة الحكومية التركية العريقة، والتي تمتاز بتاريخها التعليمي المرموق، و جامعة "يلدز التقنية" والتي يتواجد حرمها الجامعي بمنطقة بشكتاش التي تتبع لها أورتاكوي . 

الصحة في منطقة أورتاكوي

تتميز بنية منطقة أورتاكوي بالنظام الصحي ذو الجودة والكفاءة العالية، وذلك لاحتوائها على الكثير من المستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة، وتكثر فيها المراكز الطبية المتخصصة والتي تقدم أفضل الخدمات الصحية لسكان المنطقة.

سوق أورتاكوي في إسطنبول 

لا شك بأن مكانة أورتاكوي الهامة سواء للمواطن المحلي أو المقيم الأجنبي قد جعلت بنيتها التحتية تتطور لتصل إلى حد ما من التميّز، لذلك نجد أن سوق أورتاكوي يشمل مراكز تسوق عديدة جدا ومحلات تجارية كثيرة تلبي كافة احتياجات الزوّار، من المنتجات والسلع على المستوى المحلي أيضاً والعالمي، ويعد هذا السوق أحد الأعمدة القوية والحديثة للبنية التحتية الخاصة بمنطقة أورتاكوي . 

مميزات الاستثمار العقاري في  منطقة أورتاكوي 

تعد مزايا الاستثمار العقاري في أورتاكويمشروعاً ناجحاً جدا وجذاباً بكافة المعايير الاستثمارية والاقتصادية، فنحن لا نتحدث عن منطقة عادية بل عن منطقة فيها ميدانٌ شهير ومسجدٌ أكثر شهرة من غيره، كما أنها تملك موقعاّ استراتيجياً جغرافياً فريد من نوعه على ضفاف مضيق البوسفور، واطلق على هذه المنطقة اسم "منتجع السلاطين"، لذلك فإنّ الاستثمار العقاري فيها من أنجح أشكال الاستثمارات، فضلاً عن إنجاز أهداف استثمارية مميزة كالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري. 

ولا يمكن إنكار الدور المهم الذي أدته مشاريع التحول الحضري التي قد تم تنظيمها في المنطقة مؤخراً في جذب المستثمرين، ومع ذكر التحول الحضري في أورتاكوي لابد من الإشارة إلى أنه منذ عدة سنوات وإلى اليوم، يتم بناء الكثير من مجمعات السكن الراقية والمتطورة ذات مواصفات حديثة، بالإضافة إلى أنها مقاومة للزلازل. 

عند الحديث حول منطقة أورتاكوي في إسطنبول فأنت تقف أمام فرص وخيارات استثمارية كثيرة فهناك وفرة وتنوع واسع جداً في العروض، حيث يمكنك أن تستثمر في:

  • الشقق الفندقية

  • شقق سكنية

  • مطاعم 

  • شركات 

  • مكاتب تجارية 

الأجواء الليلية الساحرة في منطقة أورتاكوي في إسطنبول 

أورتاكوي هو حي صغير في اسطنبول، ويزخر بالمطاعم والمقاهي والفنادق الفخمة، ويشتهر بالأجواء الليلية في إسطنبول، فهي منطقة مفعمة بالحيوية في عطلات نهاية الاسبوع بفضل بازار يوم الأحد، ويعرف ليل أورتاكوي وبأنه المكان المثالي للرقص، وتشتهر باسم "الاحتفال بجانب البحر" بالإضافة إلى أنها تضم العديد من أشهر المطاعم في مدينة إسطنبول.

وتتميز منطقة أورتاكوي في إسطنبول ليلاً بسحر الأضواء وانعكاسها المبهر على مياه البوسفور، كما أن مسجدها يصبح في الليل كلؤلؤة متوهجة تنشر سحرها في سماء مدينة اسطنبول

وفي الختام لاشك بأن منطقة أورتاكوي في اسطنبول هي منطقة سياحية، تتمتع بجمالها الساحر المطل على مضيق البوسفور، وبالتاريخ العريق لمعالمها السياحية، والبنية التحتية المتطورة، ولاسيما ليل أورتاكوي الجميل. 

اقرأ أيضاً: 

منطقة عمرانية في إسطنبول

فلل للبيع في اسطنبول على البوسفور

  • Image 1554975698 Cf0l6w5srevraldsn8dozxbb4qpfzj7bjjakiqic

    في هذا المقال سنبين لكم  أهمية المستشار العقاري في تركيا ودور المستشار العقاري في توفير الوقت والجهد وفوائد الاستفادة من الاستشارات العقارية للأشخاص العاديين وللمستثمرين

  • استشارات عقارية في تركيا

    إذا سمعت مسبقاً عن استشارات عقارية في تركيا أو أشار إليك أحد الأشخاص بالذهاب إلى مستشار عقاري، ووجدت غرابة في هذه المصطلحات والمغزى منها

  • فيابورت سنتر

    مول فيابورت سنتر في إسطنبول يعد واحداً من أبرز الوجهات للسياح وللسكان المحليين على حد سواء، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على موقع مول فيابورت وأوقات الدوام والأجنحة الموجودة

  • المناطق المحظورة من النفوس في اسطنبول

    من المهم أن تعرف قائمة المناطق المحظورة من النفوس في اسطنبول التي أعلنت عنها دائرة الهجرة في تركيا على موقعها الرسمي وتحدّثها باستمرار

  • هل يحق للسوري التملك في تركيا

    هل يحق للسوري التملك في تركيا هو سؤال يراود آلاف المقيمين السوريين في تركيا، والذين دفعتهم ظروف الحرب في بلادهم إلى السفر والبحث عن دولة أخرى ينعمون فيها بالمزيد من الأمن والاستقرار

  • أسعار الشقق في بيليكدوزو

    سنتحدث من خلال هذا المقال عن أسعار الشقق في بيليك دوزو بعد أن نذكر لمحة عن المنطقة تتناول الموقع والبنية التحتية والمواصلات