5 مناطق هادئة في إسطنبول

مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة

1025767d7742ac651e7a94d59064dc2e

مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة والاستجمام، وتتمتع مدينة إسطنبول بالعديد من المعالم الطبيعية الرائعة ذات المساحات الخضراء والإطلالات البحرية، وستقدم لكم سكاي لاين العقارية من خلال مقالنا هذا معلومات مفصلة حول المناطق الهادئة في إسطنبول، ومزايا الاستثمار العقاري فيها.

نتمنى لكم كل المتعة والفائدة 

أفضل 5 مناطق هادئة في إسطنبول 

إذا كنت من محبي الطبيعة وتبحث عن الهدوء والاسترخاء في أجواء ساحرة، فلا بد لك من قضاء عطلتك في أحد المناطق الهادئة بمدينة إسطنبول، فهي ستوفر لك كل مظاهر الراحة والاسترخاء، إليك أبرز هذه المناطق:

  1. منطقة بيكوز اسطنبول

تقع منطقة بيكوز على من مضيق البوسفور في مدينة اسطنبول، وتتميز بالكثير من المساحات الخضراء والسحر الطبيعي، والأبنية التاريخية القديمة والخدمات الحديثة، مما جعلها من أهم المناطق الطبيعية الجميلة والهادئة في إسطنبول، وتتكون من 45 كتلة و 8 أقسام، بالإضافة إلى العديد من مناسيب المياه.

كما وتتميز بالهدوء الذي يمنح زوارها مزيداً من الراحة والاسترخاء، وبالتالي تعتبر أحد مناطق إسطنبول الهادئة، كما تضم الكثير من الأماكن والمرافق الخدمية الحكومية كالمشافي ومسجد بيكوز المركزي.

أما المعالم السياحية المتواجدة في بيكوز فهي تضم:

  1. ​​نافورة إسحاق آغا.

  2. جناح كيديف.

  3. مسجد اسكندر باشا.

  4. ملعب رجب شاهين كوتوك.

  5. قلعة يوروس.

  6. قلعة حصار في الأناضول.

2. منطقة اغفا إسطنبول 

تستهوي منطقة اغفا في مدينة إسطنبول قلوب الزوار الباحثين عن الهدوء والسكينة، والراغبين في الابتعاد عن ازدحام المدينة وضجيجها، وهي تٌعتبر ضمن قائمة أفضل 5 مناطق هادئة في إسطنبول،  وتقع شمال المدينة على مسافة حوالي 97 كم عن مركز المدينة، وتتنوع المظاهر الطبيعية في هذه المنطقة لتجعل قضاء العطلات فيها مفعماً بالسعادة والمتعة.

كما أنها توفر العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية، حيث يمكنك زيارة هضبة جاليين التي يستمتع بها كل محبي المغامرات والتسلق، كما يوجد بها البحيرة المخفية وساحل كويو لمحبي النشاطات المائية ومنها صيد الأسماك وركوب القوارب والتجديف وغيرها.

علاوة على ذلك يمكنك الجلوس على شاطئ اغفا والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة من حولك، أو الدخول إلى أحد المطاعم وتناول طبق من الأسماك الطازجة التي يتم تقديمها هناك، وهناك نهران في محيط اغفا هما نهر كوك صو ونهر يشيل جاي.

3. منطقة شيلا إسطنبول 

شيلا إسطنبول من أجمل المناطق الطبيعية في مدينة إسطنبول، فهي بلدة صغيرة تقع في ريف المدينة ومن أفضل الوجهات السياحية هناك، وذلك لما تمتاز به من طبيعة خلابة ومناخ معتدل جميل وشواطئ خلابة نقية.

علاوة على ذلك فهي تحتوي أيضاً على مجموعة من المواقع الأثرية القديمة والحدائق وسوق شعبي جميل، كما تقدم لك المنطقة مجموعة من أجمل الأماكن التي ننصحك بزيارتها ومنها منارة جيلا، حيث يمكنك التعرف على تاريخها الفني القديم، وتشتهر بها في المجال البحري، ويمكنك أيضاً أن تأخذ لها بعض الصور لجمال المنارة أو الجلوس والاسترخاء على المقاعد الموزعة هناك.

 كما ستسمح لك بالاستمتاع ببانوراما سطح مضيق البوسفور الرائع حيث المساحة الشاسعة، وكذلك زيارة هضبة كوم بابا حيث يمكنك تجربة أشهر معالم الشفاء بالرمال والينابيع المعدنية الحارة، ومن أشهرها Weeping Rock Spring، ولكن يمكنك الاسترخاء على الشاطئ الرملي كوم بابا، ومن أفضل المعالم في منطقة شيلا هي حديقة السير يانتيبي.

4. منطقة ريفا اسطنبول

تشتهر منطقة ريفا اسطنبول بين جميع السياح بأنها من أروع المناطق الطبيعية في اسطنبول، كما أنها تعتبر قرية ساحلية ذات إطلالات خلابة وجمال طبيعي مدهش، فهي تقع في حي بيكوز على بعد حوالي 40 كم من وسط المدينة.

هذا ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في هذه المنطقة والتي تشمل المشي لمسافات طويلة على المسارات الضيقة للاستمتاع بمحيطها النظيف والإعجاب بجمال طابعها الريفي، أو تناول وجبة الإفطار في أحد مطاعم القرية الشعبية أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة، ثم التوجه إلى أحياء منطقة ريفا، والانتقال بعدها إلى قلعة ريفا العثمانية عند مصب نهر كاياز، ولا تنس التقاط بعض الصور التذكارية للأجواء الجميلة المحيطة بالمدينة، والاسترخاء على الشاطئ في منتزهات ريفا العائلية والممتعة.

اقرأ أيضاً: 

مناطق إسطنبول الراقية 

هل يورث العقار في تركيا 

 5.  منطقة كيليوس اسطنبول

هي منطقة تجمع العديد من عوامل الجذب للسياح وتعتبر من أشهر وأجمل مناطق هادئة في إسطنبول، فهي تحتوي على شواطئ خلابة تتميز برمالها الذهبية وشلالاتها الساحرة، بالإضافة إلى حدائقها الواسعة ومساحاتها الخضراء الكبيرة.

أما أشهر شواطئ المنطقة فهو شاطئ كيليوس، الذي يتميز بالمياه الزرقاء الصافية والرمال الذهبية، كما تضم المنطقة العديد من المنتجعات السياحية الفخمة والمطاعم والنوادي الليلية والمقاهي، ومن بين الغابات الشهيرة المطلة على منطقة كيريوس، توجد غابات بلغراد، وهي من أشهر الغابات في تركيا، وشاطئ بابل الذي يعد من أجمل شواطئ كيريوس على البحر الأسود.

أنواع الاستثمار العقاري في مناطق هادئة في إسطنبول 

بعد أن تعرفنا على أبرز مناطق هادئة في إسطنبول وما تتميز به من مظاهر طبيعية خلابة تأسر قلوب زوارها وتجذبهم لقضاء مختلف العطل فيها، لا بد من أن نذكر لكم أن الاستثمار العقاري في هذه المناطق هو أحد الاستثمارات الناجحة التي تعود على المستثمرين بأموال طائلة على مدار العام بالتزامن مع زيادة عدد زوار هذه المناطق.

وقد ساهم الموقع الجغرافي لمدينة إسطنبول وانقسامها بين قارتين على زيادة عدد المشاريع الاستثمارية فيها، وكان للمشاريع العقارية المركز الأول ضمن هذه الاستثمارات، والتي تعد من المشاريع الآمنة التي تحقق أرباحاً هائلة للمستثمرين بشكل قانوني، كما أن الاستثمارات العقارية تساعد المستثمرين الأجانب في الحصول على الجنسية التركية، وذلك مقابل شراء عقار يبلغ سعره 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى.

الجدير بالذكر أن جميع المناطق في مدينة إسطنبول تلبي احتياجات سكانها كافة، لما تقدمه كل المناطق من مرافق خدمية تشمل قطاعي الصحة والتعليم، ومراكز ترفيهية متنوعة إلى جانب مراكز التسوق التي تتوفر فيها كافة الاحتياجات والسلع الأساسية، بالإضافة إلى أحدث ماركات الملابس بأنواعها والأجهزة الإلكترونية.

وتتنوع أشكال الاستثمار العقاري في مدينة إسطنبول ولا تنحصر في نوع واحد، ولكل منها أرباح محققة على اختلافها، وتشمل أنواع الاستثمار العقاري كلاً مما يأتي:

  • يتم شراء الشقق للسكن والاستقرار.

  • شراء فيلا بالقرب من إحدى المناطق السياحية العديدة بقصد تأجيرها والاستفادة من عائد مجزي.

  • نظراً لموقع تركيا الجغرافي وتنوع المواسم فيه، فإن شراء الشقق الفندقية أحد الخيارات الملحة للاستثمار العقاري من خلالها.

  • شراء العقارات في مشروع لا يزال قيد الإنشاء وإعادة بيعها بعد الانتهاء من المشروع وتحقيق أرباح ضخمة.

  • شراء مكتب للعمل أو شقة يمكنك من خلالها تأسيس شركة أو تأجيرها لشركات تعمل في تركيا.

  • شراء أرض لبدء عمل تجاري أو تأجيره والاستفادة من عوائده السنوية.

لقد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله أهم 5 مناطق هادئة في إسطنبول، وتناولنا شرحاً مفصلاً لكل منطقة وما تحتويه من مزايا تجذب الزوار إليها كل عام في مختلف المواسم السياحية والعطلات، كما تحدثنا عن أبرز أنواع الاستثمار العقاري في هذه المناطق والذي يعود على المستثمرين بأرباح كبيرة.

إذا كنتم بحاجة للمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الاستثمار العقاري في تركيا بشكل عام، يمكنكم التواصل معنا في سكاي لاين العقارية لنجيب على تساؤلاتكم.

اقرأ أيضاً: 

كيف يكون الاستثمار العقاري في تركيا رابحاً

تجارة العقارات في تركيا – استثمار وأمان 

 
 

 

 

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • Documents Required for Turkish Nationality

    اكتشف أبرز الفوارق بين القسم الآسيوي والاوروبي في اسطنبول وتعرف على ميزات كل منها و أهم الأماكن السياحية فيها وأيهما الأفضل للسكن و الاستثمار

  • Kartal Kartal Sehir Merkezi F56af1

    يتوافد العديد من السياح كل عام إلى منطقة كارتال في اسطنبول والتي ارتبط اسمها تاريخياً بعملية الصيد التي كانت النشاط الأساسي للسكان منذ القدم، وقد تطورت هذه المنطقة لتشهد إقبالاً كبيراً على السكن والاستثمار

  • 11316040251606132246

    لم يعد تملك البحرينيين في تركيا من الأمور الصعبة خصوصاً بعد تقديم تركيا الكثير من التسهيلات لتملك الأجانب والذي جعل منها مقصداً للسياح و الزوار وحتى المستثمرين أيضاً

  • شارع فوزي باشا

    يعتبر شارع فوزي باشا موطنًا لمجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة والمحلات التجارية، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها على مدار العام