الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول

تعتبر فكرة الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول من أكثر الأفكار التي تلاقي إقبالاً على تنفيذها من قبل المستثمرين، ولا سيما لموقع مدينة إسطنبول الاستراتيجي بين قارتين وجاذبة للعديد من السياح كل عام

الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول

تعتبر فكرة الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول من أكثر الأفكار التي تلاقي إقبالاً على تنفيذها من قبل المستثمرين، ولا سيما لموقع مدينة إسطنبول الاستراتيجي بين قارتين وجاذبة للعديد من السياح كل عام

 إلى جانب الأماكن السياحية والأثرية، ويعود هذا النوع من الاستثمار على صاحبه بأرباح مرتفعة، لذا سنقدم لكم من خلال هذا المقال معلومات مفصلة حول مجالات الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول، إلى جانب أبرز النقاط الواجب مراعاتها عند شراء الشقة لغرض الاستثمار.

تتمنى لكم سكاي لاين العقارية متابعة ممتعة

مجالات الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول

تعتبر الشقق المفروشة في إسطنبول هي الشقق التي يتم تجهيزها بأثاث منزلي متكامل، وكل ما يحتاجه ساكنوها من أدوات كهربائية ومعدات، بحيث لا يحتاج الشخص عند انتقاله للسكن في شقة مفروشة إلى جلب أي أغراض للشقة باستثناء حاجياته الشخصية البسيطة، وليس هناك حاجة لشراء أي نوع من قطع الأثاث لأي غرفة سواء كانت غرف الجلوس أو النوم أو المطبخ، وعند توقيع العقد بين المستأجر والمالك يتعهد المستأجر بالمحافظة على هذه الأدوات أثناء استخدامها ودفع تعويض مناسب يلحق بأي غرض كان.

إن الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول يتجسد من خلال تحويل شقة إلى شقة مفروشة وتأجيرها للسياح أو الطلبة أو أي شخص كان، وهي فكرة استثمارية ذات أهمية كبيرة ولا سيما في مدينة إسطنبول، وذلك أنها تعتمد في أكثر أرباحها على النشاط والإقبال السياحي.

ومن مجالات الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول ما يلي:

تأجير الشقق السياحية

 وهو يعتبر النوع الأكثر رواجاً للاستثمارات العقارية في الشقق المفروشة في مدينة إسطنبول، حيث يحتاج القادمون لهذه المدينة إلى السكن في شقة مفروشة لمدة مؤقتة، وغالباً ما يفضل السياح الشقق السياحية أكثر من الفنادق لما تمنحه الشقق من استقلالية ومساحة أكبر من غرف الفنادق، وقد تكون المدة في عقد الإيجار السياحي للشقة يوماً واحداً أو أكثر وربما يصل إلى أسبوع أو شهر أو سنة، فكلما زادت المدة الزمنية في العقد كانت قيمة الإيجار أقل بالنسبة للإيجار المترتب على اليوم الواحد، كما يناسب هذا النوع من الشقق أنواعاً كثيرة من السياح ويشمل القادمين إلى تركيا للأغراض التالية: 

  • السياحة العلاجية.

  •  السياحة الاستطلاعية كالفرق السياحية.

  • القادمون للقيام بعمل مؤقت داخل مدينة إسطنبول.

  • من لديهم أبحاث علمية مؤقتة في تركيا.

  • المتزوجون والراغبون بقضاء شهر العسل في تركيا 

  • من يريدون قضاء العطلة الصيفية في تركيا 

تأجير الشقق الطلابية

يمكن أن يتم تجهيز الشقق المفروشة لسكن الطلاب، وتعتبر تكاليف تجهيزها بالأثاث والمعدات أقل من تكاليف الشقق الأخرى، كما أن مدة العقد المتفق عليها بين المستأجر والمالك أطول من المدة في عقد الإيجار السياحي، مما يضمن للمالك الراحة وعدم الحاجة للبحث عن مستأجرين جدد بشكل مستمر.

تأجير الشقق الفندقية

تشبه فكرة الاستثمار في الشقق الفندقية الاستثمار في الشقق السياحية لكونها مرتبطة بالفنادق إلى حد ما، ولكنها لا تحظى بالاستقلالية التي تحظى بها الشقق السياحية المستقلة، إلا أنها تبقى مرغوبة من قبل أصحاب الزيارات القصيرة إلى مدينة إسطنبول، سواءً قدموا من خارج تركيا أو من داخلها، ومن أهم المناطق التي تتوزع فيها الشقق الفندقية في مدينة إسطنبول ما يلي:

  • منطقة السلطان أحمد

  • منطقة شيشلي

  • ميدان تقسيم

  • المناطق المطلة على بحر مرمرة

تأجير الفلل المفروشة

تمنح الفلل المفروشة في إسطنبول المستأجرين راحة أكثر واستقلالية أوسع، وتجذب بمساحاتها الواسعة أولئك السياح القادمين مع عائلاتهم، وخاصة إن تجاوز  عدد أفراد العائلة 5 أشخاص، كما يتوجه إليها الأثرياء السياح الأثرياء، لذلك تعتبر الفلل المفروشة في إسطنبول من الأفكار التي تعود على مالكيها بأرباح مرتفعة، إلا أنها تحتاج إلى خطط تسويقية بجودة عالية وباحترافية حتى يحصل على نتائج استثمارية مرضية. 

تأجير المكاتب المفروشة 

يدخل تأجير المكاتب المفروشة ضمن مجالات الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول، وهي من الأفكار الاستثمارية الأكثر رواجاً في عالم الاستثمارات في تركيا، وتحتاج هذه الفكرة إلى دراسة شاملة لجدوى الاستثمار والاهتمام بتفاصيل المكتب والأثاث لجذب المستثمرين إليها، والقيام باستئجارها لافتتاح شركة أو مكتب أو مؤسسة أو منظمة أو جمعية.

اقرأ أيضاً: زيادة نسبة الإيجار في تركيا 2023 - تقرير مفصل

أهم النقاط الواجب مراعاتها عند تأجير الشقق المفروشة 

إذا اكتملت فكرة الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول بذهنك، وأردت أن تدخل هذه الفكرة حيز التنفيذ، فإن هناك مجموعة من النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار الشقة التي ترغب بشرائها وتأجيرها، إليك أهم هذه النقاط:

  1. اختيار موقع الشقة بعناية وبشكل يتناسب مع الغاية التي تريد استثمار الشقة من أجلها، فالشقق السياحية يجب أن تكون قريبة من أهم المناطق السياحية المميزة، والشقق المخصصة للسكن الطلابي يجب أن تكون قريبة من أكثر الجامعات اكتظاظاً بالطلاب في مدينة إسطنبول.

  2. قرب الشقق من خطوط المواصلات الحديثة والسريعة في مدينة إسطنبول، وهو يعد ميزة لهذه الشقق المفروشة لأن المستفيد منها أي المستأجر من المفترض أن يكون قادماً بغرض السياحة، فهو بحاجة إلى السكن في مناطق مخدّمة بشكل جيد من ناحية النقل والمواصلات، ولا سيما السريعة منها، وهو ما يحبذه السياح الراغبين بتوفير الوقت والجهد والتكلفة  أثناء التنقل بين مناطق إسطنبول السياحية.  

  3. مراعاة مساحة الشقق المفروشة وتوزع الغرف فيها، فإن الشقق المجهزة للطلاب يكفي أن تتألف من غرفة وصالة أو غرفتين وصالة، وكذلك الأمر بالنسبة للمكاتب المفروشة التي تناسبها هذه المساحات الصغيرة، أما الشقق السياحية فيجب التفكير بشقق أوسع وغرف أكثر. 

  4. مراعاة الإطلالات الجذابة سواء كانت بحرية أو جبلية أو تطل على المواقع الأثرية أو مركز المدينة، واستغلال هذه النقطة أثناء التسويق لتكون عامل جذب للمستأجرين. 

  5. التركيز على المواصفات الخاصة بالبناء أو المجمع السكني الذي توجد فيه الشقة المفروشة، فكلما كانت المواصفات أكثر جاذبية وتميزاً كلما زادت فرص الاستفادة من الشقق السياحية أكثر، ويهتم السياح بالدرجة الأولى بخدمات الأمان والحراسة، كما أنه كلما كان السائح أكثر ثراءً كلما رغب بامتيازات ورفاهية أكثر.

  6. التركيز على المزايا الداخلية للمنزل، ولا سيما الديكور والأثاث والأجهزة الكهربائية ومدى صلاحيتها للعمل وأدوات المطبخ كافة، وكذلك الانتباه إلى سلامة قطع الأثاث ونظافتها. 

  7. بالإمكان إضافة بعض الكماليات مثل الإكسسوار داخل المنزل، واستخدام ألوان مخصصة لغرف الأطفال، وتوفير خدمة الانترنت وغير ذلك من الخدمات التي تزيد من قيمة الشقة وتؤمن للمالك أعلى مردود. 

  8. التركيز على وضع خطة واستراتيجية تسويق ناجحة للشقق المفروشة، وذلك بهدف الحصول على نتائج مربحة ومرضية.

 

قدمت لكم سكاي لاين العقارية أهم التفاصيل حول مجالات الاستثمار في شقة مفروشة في اسطنبول، وذكرت لكم أبرز النقاط الواجب مراعاتها عند الرغبة في شراء شقة وتجهيزها للإيجار، وفي حال كنتم بحاجة لأي تفاصيل أخرى يمكنكم التواصل مع سكاي لاين العقارية لتجيبكم عن كافة الاستفسارات.

  • فيابورت سنتر

    مول فيابورت سنتر في إسطنبول يعد واحداً من أبرز الوجهات للسياح وللسكان المحليين على حد سواء، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على موقع مول فيابورت وأوقات الدوام والأجنحة الموجودة

  • Isfanbul Tema Park 5

    يحتوي مول ايسفانبول فيالاند على طابق مغلق وطابق في الأعلى مكشوف في الهواء الطلق المصنوع على الطراز الايطالي هذا عدا المطاعم والمقاهي الفاخرة الموجودة فيه وبإطلالات رائعة

  • 15331 Cover Composite (1)

    الكثير من الناس يبحثون عن مقارنة بين التملك في الخليج وتركيا للأجانب من أجل الانتقال إلى إحدى هاتين المنطقتين وتملك العقارات فيها بغرض الإقامة العقارية أو بهدف الحصول على الجنسية

  • أفضل مدن للتقاعد في تركيا

    يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أفضل مدن للتقاعد في تركيا، والتي تعتبر وجهة سياحية مفضلة للعديد منهم على مستوى العالم، لذلك سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن أبرز هذه المدن التركية وما تتميز به

  • شراء عقار في تركيا للجزائريين

    لعل الحلم الأبرز الذي يتراود إلى أذهان الجزائريين في هذه الأيام هو شراء عقار في تركيا للجزائريين، فشراء عقار في تركيا هو حلم للكثير من الناس من الجزائريين ومن غيرهم

  • معاملة نقل ملكية عقار في تركيا

    أصبحت معاملة نقل ملكية عقار في تركيا سهلة بعد تعديل قانون التملك العقاري للأجانب داخل الأراضي التركية مما سمح للكثير من أبناء الدول حول العالم أن يمتلكوا عقاراً في تركيا

  • مزايا الاستثمار في تركيا

    كثيراً ما تجذب مزايا الاستثمار في تركيا رجال الأعمال لاختيار هذه الدولة القوية اقتصادياً كمكان مثالي لاستثمارهم، والتي تضمن لهم تحقيق عوائد ربحية عالية