أنواع الاستثمار العقاري في تركيا 2023

غالبية الأشخاص الراغبين باستثمار اموالهم, يسعون بالأكثر في معرفة أنواع الاستثمار العقاري في تركيا, لكي يتم الحصول على عائدات في الاستثمار بالبحث عن افضل الفرص في العقارات

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

غالبية الأشخاص الراغبين باستثمار اموالهم, يسعون بالأكثر في معرفة أنواع الاستثمار العقاري في تركيا, لكي يتم الحصول على عائدات في الاستثمار بالبحث عن افضل الفرص في العقارات, كون تركيا تتصف بأنها واحدة من افضل الدول في العالم التي تملك كافة مقومات النجاح و المرابح لهذا النوع من الاستثمارات, لذلك كانت الخيار المتفق عليه بالأكثر بين المستثمرين , ستجد في هذا المقال من سكاي لاين العقارية أنواع الاستثمار العقاري ونصائح للحصول على عائدات أرباح في عقارات تركيا والكثير من التفاصيل المهمة حول الاستثمار تابع معنا ..

أهم أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

كما تحدثنا سابقاً بأنه هناك أنواع للاستثمار العقاري الموجود في تركيا, فأنت تستطيع أن تختار النوع الذي يناسبك و العمل به:

استثمار العقارات التجارية

مميزاته

إن العقارات التجارية تكون أرباحها مرتفعة جداً, فمن أهم مزايا استثمارها هي بأن صاحب العقار لن يكون مضطراً لأن يتعامل مع المستأجر أو حتى أن يتحمل تكاليف الإصلاحات والتعديلات التي يحتاجها العقار, فالمستأجر هو من يتحملها بالكامل لأنه سيقوم بإجراء التعديلات التي تتوافق مع مشروعه.

إن صاحب العقار لن يعاني أبداً من تخلف المستأجر عن تسديد الإيجارات المترتبة عليه عند أخذ العقار, وذلك لأن أغلب الأشخاص المستأجرين لهذا النوع , تكون حالتهم المادية جيدة.

إن غالبية العقود التي يتم تنظيمها ما بين صاحب العقار والمستأجر تكون لمدة طويلة تمتد في غالب الأحيان حتى 6 سنوات, علماً بأنه بهذا سيضمن صاحب العقار حصوله على الكثير من الأرباح خلال هذه الفترة.

سلبياته

على الرغم من كل الإيجابيات التي يملكها استثمار هذا النوع من العقارات, إلا أنها تحمل بعض الجوانب السلبية للأسف والتي من أبرزها بأنها تحتاج لرأس مال مرتفع.

في حال تم طرأ ظرف اقتصادي مفاجئ أو غيره من المشكلات, سيجبر المستأجر على مغادرة العقار وسيبقى بذلك خالياً من المستأجرين , بالإضافة الى أنه سيتكبد لصاحب العقار الخسائر المادية, ويضطر لتغطية تكاليف الماء والكهرباء والصيانة والكثير من الأمور الأخرى المترتبة على العقار نفسه.

إن كان العقار يحتوي على بعض العيوب فمن الصعب جداً إيجاد مستأجرين , فينصح عند اختيار العقار أن يتم الالتزام بالمعايير الأساسية للقوانين, مثلما أن يقع على قرب من الطرق الرئيسية وأن يحتل مواقعاً استراتيجياً مميزاً ضمن المدينة التي يوجد فيها.

في حال أراد صاحب العقار بيعه فهناك صعوبة كبيرة في هذا لأن الطلب قليل حول شراء العقارات التجارية , بسبب ارتفاع ثمنها.

اقرأ ايضاً:

منطقة كارتال في اسطنبول ـ تقرير شامل

منطقة اسنيورت في اسطنبول ومميزاتها

استثمار العقارات السياحية

مميزاته

إن أهمية استثمارها تنبع من طبيعة البلاد السياحية ومن استقطابها للأعداد الكبيرة من السياح في كل عام , فالمقصود من هذه العقارات هي الفنادق التي تعد خياراً للسائح خلال فترة وجوده في تركيا, كما أن هناك الكثير من المطاعم والمقاهي التي يتم قصدها من قبل السياح بشكل كبير ومن السكان المحليين على حدٍ سواء.

هذا النوع من العقارات يأتي بعوائد  مالية مرتفعة وخاصة في المواسم السياحية, فقد تم اختيارها وفقاً لقواعد ثابتة والتي من أهمها هو حسن اختيار الموقع والمواصفات للعقار حيث إنه ينبغي أن يكون مواكب للعصرية والحداثة.

سلبياته

تعتبر سلبيات هذا النوع من أقل الاستثمارات التي فيهم سلبيات, إلا أنها في المواسم الغير سياحية تقل نسبة الأرباح بشكلٍ واضح نوعاً ما.

من المهم أن نعرف بأن العامل الأساسي في نجاح هذا النوع هو الموقع لذلك يفضل بأن يكون قريب من المعالم السياحية أو ضمن الولايات السياحية في البلاد.

استثمار العقارات السكنية

مميزاته

إن أرباح العقارات السكنية تعتبر مضمونة وذلك لأن العقارات السكنية في تركيا غالباً ما تكون فارغة من المستأجرين, فذلك يتم بناءً على تعدادها السكاني الكبير وبسبب تزايد هذه الأعداد بشكل كبير وذلك لأنها قبلة للكثير من الطلاب ورجال الأعمال والسياح ايضاً.

لن يكون العقار فارغاً من المستأجرين وذلك لأن كثر الأشخاص الراغبين بالبحث عن مكان للسكن كبيرة, فإن أفضل استثمار هو بمادة يحتاجها المجتمع بشكل كبير نتأكد بأن العقارات السكنية هي أفضل خيار.

رغبة صاحب العقار ببيعه هذا من الأمور البسيطة الطبيعية, خاصة إن كان العقار يتصف بالمواصفات النموذجية من حيث الموقع والمساحة والإطلالة وما إلى ذلك الكثير من تفاصيل الثانية , يفضل أن يكون العقار ذو مساحة صغيرة , لأن هذا النوع من الشقق تُطلب أكثر من ذات المساحات الكبيرة.

سلبياته

يجبر صاحب العقار لأن يتعامل مع المستأجرين بشكل مباشر والقيام على العمل لحل مشكلاته وإصلاح بعض تفاصيل العقار التي تسبب لهما ضرر.

سيتكبد الكثير من الخسائر المادية في حال ألحق المستأجرين بالعقار الضرر, هذا إلى جانب بأن الكثير من المستأجرين يتخلفون عن تسديد الإيجارات بموعدها المحدد.

إقرأ أيضا: زيادة نسبة الإيجار في تركيا 2023 - تقرير مفصل

نصائح لأجل الحصول على عائد استثماري من العقارات

هناك الكثير من النصائح التي يجب على المستثمر القيام باتباعها لكي يحصل على عائد مالي ضخم ينتفع به ويصل الى غايته في الاستثمار فيه ومنها:

  • القيام بالاستعانة بشركة عقارية تمتلك كل الخبرة الكافية في مجال العقارات فهذا الامر يعتبر من أكثر اهم الخطوات التي يجب اتباعها , لكي تقع في اختيار موفق يساعدك للوصول الى مبتغاك.

  • في حال كنت ترغب بعائد مالي كبير, يجب عليك التوجه فوراً نحو المناطق الفاخرة الحديثة والمتطورة , والتي تكون شوارعها أكثر انتظاماً و التي تجد فيها كل وسائل الخدمات التي يحتاجها الفرد.

  • يجب الاطلاع على الكثير من الخيارات في العقارات التي من الممكن ان تكون ضمن العديد من الخيارات, وخصوصاً على العقارات المباعة واخذ فكرة من أصحابها , وخصوصاً في حال كانوا متعاملين بالأصل مع نفس الشركة التي قمت باختيارها.

  • هناك العديد من التعليمات ايضاً التي يجب عليك معرفتها و اتباعها لأجل الحصول على عائدات استثمارية مرتفعة , خصوصاً لأنك قمت باختيار تركيا كبلد لاستثمار اموالك وجني ارباحك فيها.

 

هناك العديد من المستثمرين الذين يقومون بالبحث على أفضل العقارات في تركيا, لأجل استثمار أموالهم و الحصول على الكثير من الأرباح والعوائد المالية , ففي حال كان لديك أيَّ استفسارات حول الاستثمار في تركيا, تستطيع التواصل معنا في سكاي لاين العقارية , سنساعدك في الحصول على أفضل عرض للعقار الذي يناسبك.

  • فيابورت سنتر

    مول فيابورت سنتر في إسطنبول يعد واحداً من أبرز الوجهات للسياح وللسكان المحليين على حد سواء، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على موقع مول فيابورت وأوقات الدوام والأجنحة الموجودة

  • هل يحق للسوري التملك في تركيا

    هل يحق للسوري التملك في تركيا هو سؤال يراود آلاف المقيمين السوريين في تركيا، والذين دفعتهم ظروف الحرب في بلادهم إلى السفر والبحث عن دولة أخرى ينعمون فيها بالمزيد من الأمن والاستقرار

  • ارخص العقارات في تركيا

    أرخص عقارات في تركيا، تعد تركيا هي الوجهة المثالية للعديد من المستثمرين الذين يرغبون في شراء عقارات بأسعار معقولة، بالإضافة للمزايا الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي

  • الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا

    إن معرفة الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا وتحضيرها من أهم شروط إتمام عملية البيع بشكل صحيح وفقاً لأحكام قانون تملك العقارات بالنسبة للأجانب الذي يرغبون بشراء أي نوع من العقارات في إحدى الولايات التركية.

  • أسعار الشقق في بيليكدوزو

    سنتحدث من خلال هذا المقال عن أسعار الشقق في بيليك دوزو بعد أن نذكر لمحة عن المنطقة تتناول الموقع والبنية التحتية والمواصلات

  • جكماكوي

    تعتبر منطقة تشكمه كوي في إسطنبول من المناطق التي شهدت نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة ولا تزال في ركب التطور حتى يومنا الحالي لتلفت بذلك أنظار الجميع إليها